Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عبوة ناسفة

الاحتلال يزعم العثور على عبوة ناسفة بالداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: زعمت شرطة الاحتلال أنها عثرت خلال أعمال تفتيش قامت بها أمس الخميس قرب مدينة شفا عمرو بالداخل المحتل، على عبوة ناسفة جاهزة للاستخدام.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه تم العثور على هذه العبوة عن طريق استخدام الكلاب المدربة. وقام خبراء متفجرات بإبطال مفعول العبوة.

الشرطة البريطانية: الطرد المريب باستاد أولد ترافورد "لم يكن قابلا للانفجار"

زمن برس، فلسطين: قالت الشرطة البريطانية إن طردًا مريبا تم تفجيره تحت السيطرة في استاد أولد ترافورد الخاص بمانشستر يونايتد اليوم الأحد، كان "قريب الشبه جدا من عبوة ناسفة" لكنه لم يكن قابلا للانفجار.

وألغيت مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين يونايتد وضيفه بورنموث وأخلي الاستاد من المشجعين قبل قليل من ركلة البداية بناء على طلب الشرطة بعد العثور على طرد مريب.

وقالت شرطة مانشستر عبر تويتر "نفذ خبراء مكافحة المتفجرات تفجيرا تحت السيطرة في استاد أولد ترافورد لما يوصف بأنه طرد قريب الشبه جدا من عبوة ناسفة."

إصابة ضابط إسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة شمال القدس

زمن برس، فلسطين: قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن ضابطا إسرايليا أصيب، مساء اليوم، بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في بلدة حزما شمال القدس.

وأضاف موقع "0404" الإسرائيلي أنه عقب الاشتباه بوجود جسم في منطقة "دوار آدم" توجهت قوة لفحص الجسم وخلال العملية انفجرت العبوة ما أدى لإصابة ضابط

وأشارت إلى أن إصابة الضابط وصفت ما بالخطيرة، وتم نقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم" لتلقي العلاج.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية أن خبراء المتفجرات في طريقهم للمكان لفحص إمكانية بوجود عبوة ناسفة ثانية، كما تم إغلاق المنطقة.

انفجار عبوة ناسفة بجرافة للاحتلال على حدود غزة

زمن برس، فلسطين: انفجرت عبوة ناسفة اليوم الجمعة لدى مرور جرافة "D-9" تابعة لجيش الاحتلال بالقرب من حدود قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وقالت مواقع عبرية إن الجرافة التابعة لوحدة الهندسة في جيش الاحتلال كانت تقوم بنشاط اعتيادي في منطقة "شدوت النقب" القريبة من حدود قطاع غزة، عندما انفجرت العبوة الناسفة لدى مرور الجرافة عليها، ولم تقع إصابات في صفوف الجيش أو أضرار مادية.

تفجير عبوة ناسفة في سيارة للمستوطنين بالخليل

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر عبرية بأن عبوة ناسفة محلية الصنع انفجرت اليوم الجمعة لدى مرور سيارة للمستوطنين بالقرب من مستوطنة "عتنائيل" جنوب مدينة الخليل.

وأشارت المصادر بأن العبوة القيت من شاب فلسطيني ملثم وانفجرت قرب السيارة، ولم تصب المستوطنة التي كانت تقود السيارة في حين لحقت اضرارا بسيطة في السيارة من تطاير شظايا العبوة.

تفجير عبوة ناسفة قرب منزل امين عام حركة الصابرين بغزة

زمن برس، فلسطين: فجر مجهولون فجر اليوم الجمعة عبوة ناسفة في محيط منزل عائلة الامين العام لحركة الصابرين هشام سالم بغزة، موقعة اضرارا مادية في المكان والمنازل المجاورة.

وقالت الحركة في بيان صحفي: " في تمام الساعة الثانية والنصف من فجر الجمعة التاسع عشر من شهر فبراير/ شباط 2016 استهدف الاحتلال وعملاؤه منزل عائلة الأمين العام لحركة الصابرين نصراً لفلسطين "حِصْن"، الشيخ القائد هشام سالم، بعبوة ناسفة أدت إلى أضرار كبيرة في المكان، وأملاك المواطنين المحيطة به".

الاحتلال يزعم ضبط أسلحة وذخائر في القدس

زمن برس، فلسطين: زعمت شرطة الاحتلال، أنها ضبطت اليوم كمية من الوسائل القتالية والذخيرة في شرقي المدينة في مدينة القدس.

وقالت الإذاعة العبرية العامة إن الشرطة الاحتلال عثرت في ساحة منزل بحي رأس العامود على ست عبوات ناسفة وقنبلتيْن صوت وبندقية من نوع كارل غوستاف وأمشاط ذخيرة. وتم اعتقال صاحب المنزل .

وأضافت أنها ضبطت في محل لبيع الفلافل بشارع السلطان سليمان بالقدس عبوتان ناسفتان وكمية من الذخيرة وأمشاط ذخيرة، وتم اعتقال صاحب المحل وهو من وادي للجوز.

إلقاء عبوة ناسفة على قوة من شرطة الاحتلال في العيسوية

زمن برس، فلسطين: قالت شرطة الاحتلال، إن قوة من شرطة الاحتلال تعرضت، اليوم الثلاثاء، لإلقاء عبوة ناسفة في بلدة العيسوية شمال مدينة القدس.

وأضافت في بيان لها أنه خلال قيام قوات من شرطة الاحتلال بنشاط ميداني في المنطقة، أقدم شبان على رشق جنود الاحتلال بالحجارة، ومن ثم تم إلقاء عبوة ناسفة صوبهم.

وأشارت إلى أن العبوة انفجرت بالقرب من شرطة الاحتلال، دون أن تقع إصابات في صفوفهم.

وقالت شرطة الاحتلال إنها تواصل القيام بأعمال البحث عن الشبان الذين انسحبوا من المكان فور إلقاء العبوة.

الاستخبارات الروسية: انفجار عبوة ناسفة أسقط الطائرة

زمن برس، فلسطين: أقرت الاستخبارات الروسية بشكل رسمي لأول مرة بأن حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء ناجم عن " عمل مدبر".

وأضافت الاستخبارات الروسية أنه عثر على آثار متفجرات في حطام الطائرة، مشيرة إلى أن سقوط الطائرة نجم عن انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع كانت على متن الطائرة.

وأوضحت الاستخبارات الروسية أن وزن القنبلة يبلغ كيلو غراماً واحداً. 

وكان أكثر من 214 شخصاً قد قتلوا جراء سقوط الطائرة من بينهم 138 سيدة و62 رجل و17 طفلاً.
 

الاحتلال يعثر على عبوة ناسفة شمال القدس

زمن رس، فلسطين: قالت شرطة الاحتلال، اليوم السبت، إنها عثرت صباح اليوم على عبوة ناسفة قرب حاجز قلنديا شمال مدينة القدس.

وأضافت شرطة الاحتلال في بيان لها أن جنود من حرس الحدود عثروا على عبوة ناسفة وقام خبير المتفجرات بإبطال مفعولها، دون أن تسجل إصابات بشرية أو مادية، إذ تم إغلاق الحاجز ما أدى إلى حدوث أزمة مرورية خانقة.

وزعمت أن القنبلة من المرجح تم إلقاؤها ليلة أمس الجمعة خلال مواجهات اندلعت في المنطقة.

 

Pages

 

Subscribe to عبوة ناسفة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play