Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شهادات

شهادات لأسرى أطفال تعرضوا للتنكيل خلال الاعتقال والتحقيق

زمن برس، فلسطين: نقل محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، شهادات لأطفال قاصرين دون سن 18 عاما، في سجني "مجدو وعوفر" تعرضوا للضرب والتنكيل خلال عمليتي الاعتقال والتحقيق.

وأفاد محامي هيئة الأسرى لؤي عكة الذي زار قسم الأشبال في عوفر أمس، أن قسم القاصرين في السجن يشهد تزايدا ملحوظا هذا الشهر، حيث وصل عدد المعتقلين الأطفال حتى منتصف الشهر لأكثر من 28 شبل، بينهم من هم دون سن 14 عاما.

التربية تجدد تأكيدها عدم الاعتراف بشهادات طلبة جامعة الأقصى الجدد

زمن برس، فلسطين: جددت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، تأكيدها على موقفها بخصوص عدم إمكانية الاعتراف بشهادات الطلبة الجدد بجامعة الأقصى، موضحة كما التزمت سابقاً، على توفير الغطاء الشرعي واعتماد البرامج القائمة للطلبة المنتسبين إليها حالياً على أن توقع شهاداتهم بعد تخرجهم من قبل رئيس مجلس الأمناء فقط.

كيف أقرّت التربية تصديق شهادات طلبة جامعة الأقصى؟

زمن برس، فلسطين: قرر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم التخفيف على خريجي جامعة الأقصى والراغبين بالمصادقة على شهاداتهم من الوزارة في رام الله؛ وذلك عبر استخراج شهاداتهم موقعة من رئيس مجلس أمناء الجامعة د. كمال الشرافي بالنيابة عن رئيس الجامعة، إضافةً لتواقيع عمداء الكليات وعميد القبول والتسجيل المعتمدة لدى الوزارة.

وأوضح د. صيدم، في بيان صحفي، أن هذا الإجراء يهدف لتسهيل المصادقة على شهادات الجامعة لدى الوزارة، وذلك إلى حين الوصول لحل بشأن الملفات العالقة في الجامعة.

دعوى قضائية ضد جنود أدلوا بشهادات حول حرب غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة السابعة الإسرائيلية أن منظمة "الاحتياط على الجبهة"، تقدمت بدعوى لمحكمة الصلح الإسرائيلية في مستوطنة بتاح تكفا، للكشف عن هوية من أدلى بشهادته لمنظمة "كسر الصمت" حول انتهاكات الجيش؛ خلال العدوان على غزة عام 2104.

وأشارت القناة العبرية إلى أن محكمة الصلح، حددت تاريخ الـ 18 من حزيران/ يونيو القادم للنظر في القضية.

وقال زميل ديري من منظمة "الاحتياط على الجبهة"، إنه يأمل أن تُزيل المحكمة السرية الستار عن شهود منظمة كسر الصمت، وتكشف هوية الجنود الذين تقدموا بشهادات للمنظمة بعد عملية غزة.

شهادات لأسرى في "عصيون" تعرضوا للضرب والتنكيل

زمن برس، فلسطين: كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن شهادات جديدة لأسرى من بينهم قاصرين تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم واحتجازهم والتحقيق معهم في مركز توقيف "عصيون" جنوب بيت لحم، بشكل سافر ينتهك كافة القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

شهادات لأسرى في سجن عوفر تعرضوا للضرب والتنكيل

زمن برس، فلسطين: نقل محامي نادي الأسير عن عدد من الأسرى في سجن "عوفر" إثر زيارته لهم، تعرضهم لعمليات تنكيل وتعذيب جرت خلال عملية اعتقالهم على يد قوات الاحتلال، منهم الأسير جهاد الجيلاني (20) من الخليل، الذي تعرض للتنكيل والضرب على جميع أنحاء جسده، مستخدمين أرجلهم وأعقاب البنادق الأمر الذي تسبب بإصابته بكسر في أنفه. 

وتعرض الأسير أحمد ياسر مطير (25) عاماً من مخيم قلنديا لإصابة بالرصاص المطاطي قبل أن يتم استدعائه من قبل شرطة الاحتلال وإخضاعه للتحقيق واعتقاله.

هيئة الأسرى: شهادات لأسرى قاصرين تعرضوا للتنكيل والتعذيب

زمن برس، فلسطين: كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، عن شهادات لأسرى أطفال في سجن "مجدو"، تعرّضوا للتنكيل والضرب خلال اعتقالهم والتحقيق معهم، بشكل ينتهك كافة القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

التعليم العالي: لن نُصادق شهادات برامج تعليمية غير معتمدة

زمن برس، فلسطين: جددت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، التأكيد أنها لن تصادق على أي شهادة أو وثيقة صادرة عن مؤسسة تعليم عال لم تحصل على التراخيص والاعتمادات اللازمة من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية في رام الله.

وأضافت الوزارة في بيان وصل زمن برس نسخة عنه أنها لن تصادق أيضاً على أي وثيقة أو شهادة لأي برنامج تعليمي غير معتمد من الهيئة الوطنية؛ حتى وإن كانت المؤسسة التعليمية الحاضنة لهذا البرنامج معتمدة.

محكمة مصرية تأمر بإجراء كشف طبي لمرسي

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن محكمة مصرية أمرت يوم السبت بإجراء كشف طبي على الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بناء على طلبه.

وأضافت الوكالة أن مرسي أبلغ القاضي خلال محاكمته وعشرة آخرين من قيادات الإخوان بتهمة التخابر وتسريب وثائق سرية إلى قطر أنه سبق وطلب عرضه على لجنة طبية لإجراء فحص طبي شامل له أو نقله إلى مركز طبي على نفقته الخاصة بسبب معاناته من داء السكري.

الشخشير: شهادت التوجيهي توزّع في المدارس يوم السبت

زمن برس، فلسطين: أكدت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، عل أن موعد إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" سيكون يوم غد الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساءً؛ حيث سيتم الإعلان عن النتائج خلال مؤتمر صحفي ونشر النتائج مباشرة على موقع الوزارة الالكتروني والمواقع الالكترونية لمديريات التربية والتعليم  ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة.

Pages

 

Subscribe to شهادات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play