Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شرم الشيخ

داعش: أسقطنا الطائرة الروسية بعبوة داخل مشروب "شويبس"

زمن برس، فلسطين: نشر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العدد الأخير من مجلة "دابق"، اليوم الأربعاء، صورةً لما قال إنها عبوة ناسفة أسقطت الطائرة الروسية بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في مصر.

وادعت المجلة الصادرة باللغة الإنجليزية، أن الطائرة فُجّرت بعبوة ناسفة أُخفيت داخل علبة "شراب شعير" ذهبية من ماركة "شويبس" السويسرية.

التقرير الأولي للجنة التحقيق المصرية في كارثة الطائرة الروسية

زمن برس، فلسطين: قال أيمن المقدم، رئيس اللجنة الفنية المكلف بالتحقيق في تحطم الطائرة الروسية بسيناء، إن ملاحظات اللجنة أكدت أن حطام الطائرة تناثر على مساحة أكثر من 13 كلم مربع، وهو ما يتوافق مع أي انتشار جوي وطبيعي لطائرة ما، مضيفا أنه لا يوجد حتى الآن أي تفسير لسبب تحطم الطائرة، وأن اللجنة تقوم بجمع كافة الأدلة والمعلومات.

مسودة البيان الختامي لـٍ "القمة العربية"

زمن برس، فلسطين: تضمنت مسودة البيان الختامي المتوقع صدورها مع انتهاء القمة العربية الـ26، ملفات عدة، منها اليمن وفلسطين وليبيا وسوريا والإمارات، بالإضافة إلى مشروع قرار بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة.

ودعا مشروع البيان الختامي بحسب سكاي نيوز، الذي رفعه وزراء الخارجية للقادة، لإنشاء قوة عسكرية عربية، تشارك فيها الدول اختياريا، وتتدخل هذه القوة عسكريا لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة أي من الدول الأعضاء بناء على طلب من الدولة المعنية، وهو القرار الذي تحفظ عليه العراق.

السيسي يرحب بإنشاء قوة عربية مشتركة

زمن برس، فلسطين: رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بمشروع قرار إنشاء قوة عربية مشتركة، للتصدي للتهديدات التي تواجهها المنطقة.

وقال السيسي خلال افتتاح القمة العربية في دورتها رقم 26، بمدينة شرم الشيخ المصرية، إن المنطقة العربية تواجه "تهديدا وجوديا"، و"علينا التصدي للقضايا التي تواجه الأمن القومي العربي".

وأضاف الرئيس المصري بحسب سكاي نيوز، أن "هناك أطرافا خارجية تتدخل في دول المنطقة لإثارة الأزمات، وعلينا مواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية".

الرئيس عباس: لدينا الكثير مما سنقوله في القمة العربية

زمن برس، فلسطين: قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الجمعة، إن لدينا الكثير مما سنقوله في القمة العربية في دورتها ٢٦ في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأضاف الرئيس في تصريحات للصحفيين لدى وصوله إلى شرم الشيخ 'ننتظر دائما وأبدا، وهذا ما يحصل، إن يكون أشقاؤنا العرب معنا'.

وأشار بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن التطورات في اليمن وفلسطين ستكون من أبرز القضايا على جدول أعمال القمة.

بن حلي: قمة شرم الشيخ للم الشمل العربي

زمن برس، فلسطين: شدد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي على أهمية قمة شرم الشيخ العربية، التي انطلقت أعمالها التحضيرية أمس الأول، 'التي هي بمثابة قمة للتضامن العربي ولم الشمل وتنقية الأجواء العربية'.

وأضاف بن حلي، في ختام أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين اليوم الثلاثاء، أن كل الأنظار موجهة إلى شرم الشيخ وإلى القمة العربية في دورتها الـ26، كونها قادرة على إزالة هذه الخلافات الهامشية بين الدول، نظرا للتحديات الخطيرة التي تواجه الوطن العربي'.

قتلى من "أنصار بيت المقدس" في سيناء

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر عسكري مصري، ليلة السبت، عن مقتل 19 شخصا على الأقل، من عناصر "جماعة أنصار بيت المقدس"، بعد توجيه ضربات جوية لمعاقلهم، أمس الجمعة، في مناطق متفرقة شمالي سيناء.

ويأتي هذا التطور في يوم شهد إطلاق مؤتمر دولي في مدينة شرم الشيخ، في جزيرة سيناء، لدعم الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية، بحضور المئات من رجال الأعمال وزعماء العالم.

وكثفت قوى الأمن المصرية من وجودها في مدن عدة في شبه جزيرة سيناء على مدار الأيام الماضية، لتأمين انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ، والذي يستمر 3 أيام.

بريطانيا تدعو رعاياها لعدم السفر إلى سيناء

زمن برس، فلسطين: نصحت الخارجية البريطانية السياح البريطانيين بعدم  السفر الى شمال وجنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ.

ويأتي ذلك عقب اعلان سفارة بريطانيا في القاهرة بعد ظهر اليوم عن تعليق جميع خدماتها للجمهور لأسباب امنية.

وامتنع بيان السفارة عن اعطاء أي تفاصيل اخرى نظرا لحساسية الأمر.

هذا ونصحت وزارة الخارجية في لندن الرعايا البريطانيين بعدم السفر الى شمال وجنوب سيناء باستثناء منتجع شرم الشيخ ومحيطه في ظل تصاعد النشاط الارهابي في شبه الجزيرة.

 

Subscribe to شرم الشيخ
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play