Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سيلفي

من هي الدولة الأولى عالميا في وفيات "السيلفي"

زمن برس، فلسطين: حلت الهند في المرتبة الأولى، من حيث وفيات من قضوا بـ “السيلفي” من مواطنيها بـ76 حالة وفاة، وذلك في دراسة نشرها موقع جامعة “كورنيل” الأميركية التي تأسست عام 1865. ملخص الدراسة تمحور حول سؤال غريب: كم عدد الوفيات التي سببتها صور سيلفي في العالم؟

وذكرت الدراسة أنه منذ آذار/مارس عام 2014 حتى الآن 127 شخصاً لقوا حتفهم حول العالم أثناء التقاط “السيلفي”، والكثيرون تعرضوا لجروح وإصابات جراء ذلك.

وكشفت الدراسة أيضاً أنه في عام 2015 تم تحميل 24 مليار صورة سيلفي على محرك غوغل للصور.

“سيلفي” يقتل شابّة

 زمن برس، فلسطين: لقيت فتاةٌ مصريّة تدعى جميلة من محافظة الإسماعيلية في مصر، مصرعها، بعد سقوطها من شرفة المنزل حينما كانت تلتقط صورة “سيلفي”.

وقال شقيق جميلة، خلال لقائه ببرنامج “العاشرة مساء” المُذاع على فضائية “دريم”، أن اخته كانت تلتقط صورة سيلفي من البلكونة، وأثناء التقاطها الصورة سقطت أرضًا، وتعرض كل جسمها للكسر.

"سيلفي" يسبب نزيف دماغي لفتاة !

زمن برس، فلسطين: أصيبت بريطانية بنزيف دماغي وكدمات قوية في وجهها وعلى رجليها بعد أن هاجمها صديقها بمطرقة لحم بسبب صور سيلفي قديمة على هاتفها أثارت غضبه.

وتعرضت البريطانية سوخا نون، البالغة 34 عاما من العمر، للضرب المبرح على يد صديقها جون غريما، البالغ 39 عاما من العمر، فقد انقض عليها بمطرقة اللحم، للاشتباه في أنها ترسل صورا شخصية من هاتفها إلى آخرين في أوقات غيابه عنها.

دراسة: ضمّ الشفاه في "الـسيلفي" يدل على الكبت الجنسي

زمن برس، فلسطين: تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل "فايسبوك" و"انسترغرام" الكثير من صور "السلفي" لفتيات ونجمات يقمن بوضع القُبل أو Duck Face.

وبحسب دراسة توصل اليها معهد بريطاني وامتدت لسنتين لتحليل هذه الظاهرة، تبين أن مثل هذه الأفعال هو تعبير عن النقص أي أن الفتاة لا ترى نفسها جميلة إلا اذا قامت بتلك الحركة.

إضافة لذلك تبين أن من تقوم بهذه الأفعال مريضة نفسية ويجب أن تزور طبيب للمعالجة.

مراهق يطلق النار على نفسه خلال التقاطه صورة مع مسدس

زمن برس، فلسطين: توفي مراهق هندي بعد إطلاقه النار عن طريق الخطأ على رأسه أثناء التقاط صورة "سيلفي"، رامانديب سينغ كان يُصوّر نفسه حاملا مسدس والده من عيار 0.32، مساء الجمعة، عندما سحب الزناد بالخطأ، وفقا لنائب مدير الشرطة في باثانكوت، بمنطقة بنجاب.

وقالت الشرطة إن زر الأمان بالمسدس لم يكن مُفعّلا، ونُقل سينغ إلى المستشفى حيث أجرى له الأطباء عملية جراحية، ولكنه توفي متأثرا بجروحه، الأحد.

سيلفي مع الأسد تثير ضجة

زمن برس، فلسطين: قام جوليان روتشيدي وهو عضو في وفد فرنسي زار العاصمة السورية دمشق، بنشر صورة تجمعه ورئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك من خلال لقطة "سيلفي" احتفل بها عبر نشرها على حسابيه على "تويتر" و"انستغرام".

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن الوفد زار دمشق يوم الجمعة الماضي ويضم "خمسة من أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية في زيارة تستغرق عدة أيام بدأها بجولة في كنيسة حنانيا بحي باب توما بدمشق". وذلك وفقاً لما أورده خبر الوكالة بتاريخ 25 من الجاري مشيرا إلى أن الوفد وصل ليلاً إلى العاصمة.

صورة سيلفي تسببت بصفعة لسائق قطار

زمن برس، فلسطين: اضطر سائق قطار في ألمانيا للتوقف اضطراريا بعد أن لاحظ وقوف مجموعة من الشبان على القضبان وظهورهم للقطار القادم وراءهم لالتقاط صورة سلفي لهم ليكون القطار في الخلفية.

وقالت شرطة مدينة دريسدن شرق ألمانيا إن سائق القطار اضطر مساء أمس لاستخدام الكبح الاضطراري بمحطة جوسمانس دورف بمدينة فرايتال بولاية سكسونيا شرق ألمانيا بعد أن رأى مجموعة الشبان.

ومن الـ"سيلفي" ما منع إكمال الدراسة!

زمن برس، فلسطين: طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بفصل طالبة تمريض التقطت صورة "سيلفي" مع صديقتها من داخل إحدى المستشفيات، وأرفقتها بعبارة استفزت الكثيرين.

وكتبت طالبة التمريض إلى جانب الصورة المنشورة: "انتبهوا..نستطيع قتل أطفالكم يومًا ما".

وجعل هذا التعليق الكثيرين يطالبون بفصل الفتاة عن الدراسة، معتبرين أنها لا تتحلى بالإنسانية كي تستكمل مهنة الطب.

وأصدرت إدارة جامعة "القديس يوسف" في بيروت قرارًا يقضي بفصل الطالبة من الكلية، وفق موقع لبنان 24. 

صورة "سيلفي" أودت بحياته!

زمن برس، فلسطين: ذكر مسؤولون اليوم الاثنين، أن طالبًا يبلغ من العمر (16 عامًا)، لقي حتفه في جنوب الهند، بينما كان يحاول التقاط صورة "سيلفي" مع قطار سريع في الخلفية.

محكمة تقضي بعدم أحقيّة قرد في نشر صورة سيلفي!

زمن برس، فلسطين: أصدر قاض أمريكي حكمًا في دعوى قضائية رفعتها منظمة "بيتا" المدافعة عن حقوق الحيوان، بعدم أحقيّة قرد نادر من فصيلة المكاك في الحصول على حقوق نشر صورة "سيلفي" التقطها لنفسه، لأنه ليس إنسانًا.

ورفعت منظمة ناس من أجل معاملة أخلاقية للحيوانات (بيتا) الدعوى في أيلول نيابة عن القرد ناروتو البالغ من العمر (7 أعوام)، ضد المصور البريطاني ديفيد سلاتر الذي نشر الصورة في كتاب عن الحياة البرية.

Pages

 

Subscribe to سيلفي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play