Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سيادة

لأول مرة..حكومة الاحتلال تنعقد في الجولان المحتل

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه بمناسبة مرور عام على تشكيل الحكومة الإسرائيلية، تعقد اليوم جلسة خاصة ولأول مرة في هضبة الجولان المحتل.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة موقف إسرائيل الذي يقضي بالاحتفاظ بالسيادة على الهضبة.

وبحسب الاذاعة العامة فان نتانياهو قرر القيام بهذه المبادرة لايصال رسالة الى المجتمع الدولي مفادها ان انسحاب اسرائيل من الجولان "ليس مطروحا على الاطلاق، لا في الحاضر ولا المستقبل".

الشرطة المصرية تفرق تظاهرات ضد اتفاق يمنح السعودية جزيرتين

زمن برس، فلسطين: أطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع في القاهرة، اليوم الجمعة، لتفريق عشرات المتظاهرين المحتجين على اتفاق مثير للجدل يمنح السعودية السيادة على جزيرتين في مضيق تيران، حسب ما قال مسؤول في الشرطة.

وقال المسؤول إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع والقت القبض على عدد من المتظاهرين في حي المهندسين في غرب القاهرة.

واثار الاعلان المفاجئ عن الاتفاق خلال زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة الأسبوع الفائت موجة غضب مصرية في وسائل الاعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

لجنة أممية تعتمد قرار سيادة فلسطين على مواردها الطبيعية

زمن برس، فلسطين: اعتمدت اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية، قرارا معنونا 'السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية ' وذلك بأغلبية 156 صوتا لصالح القرار.

وامتنعت 9 دول عن التصويت، بينما صوتت 7 دول ضد القرار، من بينها الولايات المتحدة وإسرائيل وكندا.

إسرائيل: لن نمسّ السيادة الأردنية

زمن برس، فلسطين: قالت الخارجية الإسرائيلية، الاثنين، إن السياج الأمني الذي تعتزم إسرائيل إقامته على الحدود مع الأردن، وكذلك بناء مطار "تمناع" قرب العقبة، لا يمسُ بسيادة الأردن وأراضيه.

وجاء الموقف الإسرائيلي اليوم، بعد أن جدد الأردن أمس الأحد، رفضه إقامة مطار عسكري إسرائيلي قرب العقبة، معتبرًا أن ذلك يمس السيادة الأردنية، ويؤثر على سلامة السكان في المنطقة.

عمّان تستدعي السفير الإسرائيلي بعد تصريحاته الأخيرة

زمن برس، فلسطين:  قالت مصادر دبلوماسية أردنية إن وزارة الخارجية طلبت اليوم الاثنين، استدعاء، السفير الإسرائيلي في عمان للوقوف على تصريحاته التي "أساء" فيها إلى أعضاء مجلس النواب.

وأوضحت المصادر أن الخطوة جاءت بعد أن قال السفير الإسرائيلي إن البرلمان الأردني "يهتم بأمور هامشية فقط".

 من جهته، قال رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، إن تصريحات السفير الإسرائيلي تعتبر تدخلًا سافرًا في الشأن الأردني.

 

Subscribe to سيادة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play