Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سنجل

الإفراج عن أسير من سنجل بعد 14 سنة في الاعتقال

زمن برس، فلسطين: أفرج الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، عن الأسير فؤاد محمود دار خليل (35 عاماً)، من قرية سنجل قضاء رام الله.

واعتقل الاحتلال الأسير دار خليل بتاريخ 11/2/2002، على خلفية إطلاق نار على مستوطنين بالقرب من قرية سنجل.

وأتمّ الأسير حفظ القرآن الكريم في المعتقل، وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة  الأقصى.

استشهاد شاب متأثرا بجراحه شرق رام الله والحصيلة 129

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد الشاب نشأت عصفور متأثراً بإصابته، عصر اليوم، برصاصة اخترقت صدره، خلال مواجهات في سنجل شمال شرق رام الله.

وأشارت الوزارة في بيان مقتضب لها إلى أن حصيلة الشهداء ارتفعت منذ مطلع أكتوبر وحتى مساء اليوم الجمعة إلى 129 شهيداً بينهم 26 طفلاً و6 سيدات.

وجدير بالذكر أن قوات الاحتلال قتلت اليوم ثلاثة شبان، اثنان من الضفة الغربية، وشاب من غزة.

إصابتان أحدهم "حرجة للغاية" قرب سنجل

زمن برس، فلسطين: أصيب شابان بجروح وصفت جراح أحدهم بالخطيرة قبل قليل، بمنطقة سنجل إثر مواجهات مع قوات الاحتلال وقعت شمال شرق رام الله.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشاب الذي أصيب بالرصاص الحي في صدره هو في حالة حرجة للغاية، وأنه تم إنعاش قلبه ورئتيه بعد توقفهما، وهو الآن بغرفة العمليات في مجمع فلسطين الطبي برام الله.

تسليم جثمان الشهيد كراكرة اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر مقربة من عائلة الشهيد محمد جاسر كراكرة بأن سلطات الاحتلال ستسلم جثمانه خلال الساعات القادمة للارتباط الفلسطيني حيث سينقل لمجمع فلسطين الطبي.

وأضافت العائلة بان تشييع جثمان الشهيد سيكون بعد صلاة ظهر يوم غد، في مسقط رأسه ببلدة سنجل شمال رام الله.

ويشار إلى أن الشهيد قراقرة استشهد متأثراً بإصابته بإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال قرب قرية سنجل، حيث قال جيش الاحتلال إنه قام بطعن جنديين، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة.

القنصل البريطاني: عنف المستوطنين غير مقبول ويجب أن يتوقف

زمن برس، فلسطين: قال القنصل البريطاني العام في القدس ألستير مكفيل إن العنف ضد الفلسطينيين من قبل المستوطنين غير مقبول ويجب أن يتوقف، وعدم قدرة المزارعين الفلسطينيين الوصول لأراضيهم يؤثر كثيراً على دخلهم ومستوى معيشتهم.

وأعرب القنصل البريطاني لدى زيارته قرى: قُصرى، وسنجل، وترمسعيا، والمغير، للاطلاع على تأثير المستوطنات المحيطة بهذه القرى وتداعياتها على حياة الأفراد، عن صدمته من مدى تأثير المستوطنات على هذه القرى الفلسطينية.

اعتقال عشرة مواطنين من سنجل

زمن برس، فلسطين: شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في بلدة سنجل شمال رام الله.

وقال رئيس بلدية سنجل أيوب سويد لوكالة الأنباء الرسمية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة فجر اليوم واعتقلت نحو عشرة شبان.

وأضاف سويد، أن الاحتلال اقتحم صالة للأفراح في البلدة بعد تفجير أبوابها، وقام بتجميع عشرات الشبان بداخلها، وإجراء تحقيق ميداني معهم، قبل أن تنسحب القوة وتعتقل عشرة شبان.

إصابة 4 شبان بالرصاص الحي بمواجهات في سنجل

زمن برس، فلسطين: أصيب أربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سنجل شمال شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن الشبان الأربعة أصيبوا بالرصاص الحي في البطن والأطراف، خلال المواجهات التي اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين يحاصرون البلدة.

وأضافت أن مركبات الإسعاف نقلت المصابين الأربعة إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، حيث أجريت عمليات جراحية لبعضهم، ووصفت أوضاعهم بالمستقرة.

مواجهات مع الاحتلال ببلدة سنجل شرق رام الله

زمن برس، فلسطين: اقتحم جنود الاحتلال مساء اليوم الأحد، المنطقة الشرقية ببلدة سنجل شمال شرق رام الله، مُطلقين قنابل الصوت والغاز بكثافة تجاه بيوت الأهالي.

وقال أحد سكّان البلدة لـ زمن برس، إن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبّان وجنود الاحتلال على المدخل الشرقي للبلدة، مساء اليوم، بعد إلقاء الشبّان الحجارة على سيارات المستوطنين على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله.

تشييع جثمان الشهيدة الطفلة إيناس في سنجل

زمن برس، فلسطين: شيع آلاف المواطنين جثمان الشهيدة الطفلة إيناس دار خليل (4 سنوات) في قرية سنجل شمال رام الله.

وطالب المشيعون بضرورة محاسبة المستوطن الذي أقدم على دهس إيناس ورفيقتها تولين عصفور (5 سنوات) مساء أمس الأحد.

وشارك في التشييع شخصيات وطنية وشعبية دعت الحكومة لمحاسبة مرتكب الجريمة.

استشهاد طفلة وإصابة أخرى بعد أن دهسهما مستوطن شمال رام الله

زمن برس، فلسطين: استشهدت الطفلة ايناس دار خليل 4 سنوات واصيبت طفلة اخرى بجروحٍ خطرة، بعد ان أقدم مستوطن على دهسهما قرب قرية سنجل شمال رام الله.

وكانت الطفلتين قد نقلتا إلى مجمع فلسطين الطبي وهما في حالة خطرة، ثم فارقت ايناس الحياة، بينما بقيت الطفلة تولين عصفور 5 سنوات في حال خطرة 
ولاذ المستوطن الذي دهس الطفلتين بالفرار، إلا أن مصادر عبرية أفادت بان شرطة الاحتلال قامت باعتقاله. 

 

Subscribe to سنجل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play