Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سموم

إدانة صاحب مطعم بسبب لحوم مسمومة

زمن برس، فلسطين: صدر حكم بالسجن بحق ثلاثة أشخاص في وسط الصين لبيعهم لحوماً مسمومة.

وتم الكشف أن مطعماً في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي استخدم الفورمالديهايد لنقع نحو 2000 كليوغرام من اللحوم تبلغ قيمتها نحو 100 ألف يوان (15 ألف دولار أمريكي).

وأضاف صاحب المطعم مع ابنه وموظف آخر هذه المادة المحظورة في فبراير 2015.

إذا قرأت هذا الخبر..لن تتناول الكاتشاب مرة أخرى

زمن برس، فلسطين: يحب كثيرون الـ"كاتشاب" وذلك لطعمه اللذيذ، لكن هل تعلمون ما هي المكونات التي يصنع منها هذا الشراب؟

وننقل لكم هنا 3 أسباب نشرها موقع "لبنان 24" لتجعل أي منكم يبتعد عن الكاتشاب.

نفوق جماعي لأسماك في فيتنام بسبب "عناصر سامة"

زمن برس، فلسطين: قالت السلطات اليوم الخميس، إن أطنان السمك النافق الذي جرفته المياه على ساحل بوسط فيتنام خلال الأسابيع الماضية نفقت بسبب "عناصر سامة غير معروفة".

ونقل موقع فنيكسبريس الإخباري الإلكتروني عن نجوين كونج هوانج، مدير هيئة المصايد بإقليم ها تينه القول إن التقارير الأولية أظهرت أن نفوق السمك لم يكن بسبب عوامل طبيعية.

وقالت صحيفة توي تري إن مزارع السمك المحلية التي تستخدم مياه البحر تضررت أيضًا.

ولم يكتشف بعد مصدر التلوث. وقد أرسلت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة اليوم فريقا للإقليم للتحقيق.

السموم الكامنة في الشامبو والكريمات

زمن برس، فلسطين: تحت عنوان "السم الكامن في الشامبو والكريمات"، أعدت محطة "إس دبليو آر" التلفزيونية الألمانية فيلما وثائقياً يرصد العلاقة بين مستحضرات العناية بالجسم وبين ارتفاع نسب الإصابة بالسرطان.

ويرصد العمل الوثائقي تعليقات علماء خلصت أبحاثهم إلى أن مركبات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس في الكريمات ومستحضرات التجميل تتسبب في اضطراب النظام الهرموني، وبالتالي فهي مسؤولة أيضاً عن حدوث سرطان الثدي واضطراب الدورة الشهرية لدى النساء، وسرطان البروستات وعدم القدرة على الإنجاب لدى الرجال.

مُجددًا.. خبراء فرنسيون يستبعدون وفاة الرئيس عرفات مسمومًا

زمن برس، فلسطين: جدّد خبراء كلّفهم القضاة الفرنسيون المكلفون بالتحقيق في ملابسات وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، استبعاد فرضية تسميمه بمادة البولونيوم، وذلك إثر فحوص إضافية، بحسب ما أعلنته مدعية نانتير في باريس، وفق ما أوردته (أ ف ب)، اليوم الاثنين.

وكان الخبراء، إضافة إلى فريق روسي، استبعدوا عام 2013 فرضية تسميم عرفات الذي توفي في نوفمبر 2004 بمستشفى بيرسي العسكري قرب باريس عن (75 عامًا)، بعد تدهور مفاجئ لحالته الصحية.

نفوق 16 رأس غنم بسموم رشها مستوطنون جنوب نابلس

 

زمن برس، فلسطين: نفق ما يقارب 16 رأس من الأغنام ظهر الاثنين، جراء تعرضها للتسمم بفعل مبيدات رشها مستوطن بأراضي عقربا جنوب نابلس.

وقال عضو لجنة مقاومة الاستيطان في عقربا يوسف ديرية ل"وفا"، إنه تم العثور على 16 رأس من الأغنام ميتة، في منطقة رعوية تسمى الفجم شرق عقربا.

وأضاف أنه عقب البحث والتحري تبين أن مستوطنا يقطن في مستوطنة ' الحمرا'، قد رش مبيدات قاتلة في المنطقة، وهو على علم أنها مناطق رعوية.

 

Subscribe to سموم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play