Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سلوان

بالفيديو: كيف تتسرب منازل سلوان للمستوطنين؟ الخائن يعترف

زويا المزين

(خاص) زمن برس، فلسطين: التفتت أنظار الفلسطينيين عموماً والمقدسيين خاصةً، إلى عمليات الاستيلاء التي بات ينفذها المستوطنون مؤخراً على منازل فلسطينية في أحياءٍ وبلدات مقدسية على رأسها بلدة سلوان، والتي تمت بمساعدة "ضعفاء النفوس" الذين تمادى بعضهم بخيانته ليجاهر ويتفاخر عبر وسائل الإعلام بأنه يساعد في تسهيل تهويد القدس ومساعدة الاحتلال في السيطرة على كل ما فيها.

الاحتلال يوزع أوامر هدم إدارية ويصور مباني ومحال في سلوان

زمن برس، فلسطين: اقتحم عناصر من بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الجمعة، حي البستان في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بتصوير منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية وسلموا أوامر هدم إدارية لعدد منها.

وأضح قتيبة عودة، وهو أحد الناشطين في الحي لوكالة الأنباء الرسمية أن عناصر من بلدية الاحتلال اقتحموا الحي وقاموا بتصوير منازل ومحال تجارية قبل تعليق أوامر هدم إدارية على عدد منها بحجة البناء غير المرخص.

فتح تستنكر ملاحقة الاحتلال للمخيمات الصيفية في القدس

زمن برس، فلسطين: استنكرت حركة فتح في إقليم القدس، في بيان لها اليوم، مهاجمة شرطة الاحتلال للمخيمات الصيفية والمراكز الثقافية في المدينة.

 

وداهمت قوات الاحتلال مقر نادي سلوان محررة مخالفات لمدراء المخيم واستدعائهم للتحقيق، وصورت الأولاد المشاركين في المخيم المقام في النادي.

المصادقة على إنشاء عمارة استيطانية في سلوان قريبًا

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال النقاب عن نية لجنة التخطيط في بلدية المصادقة على انشاء عمارة استيطانية في قلب حي سلون المقدسي قرب عمارة يونثان الاستيطانية.

ووفقا لمزاعم الاذاعة فإن الارض التي ستقام عليها البناية الاستيطانية التي سيسكنها عشرة أسر من المستوطنين تم شرائها موخرا لصالح جمعية عتيرت كوهنيم.
ومن المقرر اصدار رخصة البناء بعد اسبوعين.

إسرائيل ماضية في تنفيذ مشروع استيطاني بسلوان

زمن برس، فلسطين: صادق "المجلس القُطري للتنظيم والبناء" الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، على مخطط جمعية "إلعاد" الاستيطانية المعروف باسم "مجمع كيدم – عير دافيد- حوض البلدة القديمة"، المنوي إقامته على مدخل حي وادي حلوة في بلدة سلوان، مقابل المسجد الأقصى.

"سلوان" يخطف الفوز من الهلال

زمن برس، فلسطين: أنهى سلوان المقدسي ديربي العاصمة القدس بفوز غال وثمين في إطار الهروب من شبح الهبوط على حساب هلال القدس بهدف وحيد، خلال المباراة التي أقيم بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الخضر ضمن الأسبوع الـ17 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين.

فوز سلوان أبعده عن مراكز متأخرة على لائحة الدوري محتلا الترتيب التاسع برصيد 19 نقطة، أما الهلال فتعقدت أموره كثيرا في صراعه للهروب من شبح الهبوط  فتراجع إلى المركز الأخير الثاني عشر متجمدا رصيده عن النقطة 11.

الاحتلال يحاصر سلوان لهدم منزل

زمن برس، فلسطين: حاصرت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، حي "وادي ياصول" في بلدة سلوان خلال عملية هدم منزل حديث البناء يعود لعائلة سمرين؛ بحجة البناء دون ترخيص.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن أهالي المنطقة أن المنزل حديث البناء وشبه جاهز للسكن، مشيرة إلى إصابة عدد من المواطنين نتيجة تصديهم لعملية الهدم.

وتغلق قوات الاحتلال مداخل الحي بمركبات عسكرية وتمنع وصول المواطنين والطواقم الاعلامية للموقع.

الاحتلال يهدم منزلًا في بيت حنينا شمال القدس

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات بلدية الاحتلال، اليوم الأربعاء، منزلا في حي الأشقرية ببلدة بيت حنينا شمال القدس، دون سابق إنذار.

وبحسب مصادر محليّة فإن المنزل المهدوم يتكون من غرفتين ومرفقهما بمساحة 50 مترًا مربعًا، وكان جاهزًا للسكن؛ بانتظار أن تنتقل له العائلة التي لديها أربعة أطفال لا يتجاوز أكبرهم 14 عامًا.

وكانت جرافات بلدية الاحتلال هدمت اليوم، منزلا قيد الإنشاء في حي "واد قدوم" ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى بحجة "عدم الترخيص".

المئات يشيعون جثمان الشهيد العباسي في سلوان

زمن برس، فلسطين: شيع المئات من المقدسيين في ساعةٍ متأخرة من هذه الليلة جثمان الشهيد أيمن العباسي (17 عاماً) والذي استشهد جراء إصابته في مواجهات مع الاحتلال في سلوان.

وسار المشيعون من منزل عائلة الشهيد في حي رأس العامود ببلدة سلوان إلى مقبرة "السناونة" في حي سويح بسلوان.

وكانت قوات الاحتلال قد حاولت احتجاز جثمان الشهيد العباسي واقتحمت عدة ماكز طبية بحثاً عنه، لكن الشباب نجحوا في الحفاظ على الجثمان حتى تم تشييعه.

 

شهيد برصاص الاحتلال في القدس

زمن برس، فلسطين: أكدّت وزارة الصحة، مساء اليوم الأحد، استشهاد الفتى أيمن العباسي (17 عامًا)، برصاص الاحتلال في حيّ راس العامود ببلدة سلوان في القدس.

واندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم بين الشبّان وعناصر الاحتلال، أصيب على إثرها الفتى عباسي برصاصة في الصدر، حيث نقل للعلاج في إحدى المراكز الطبية ليرتقي شهيدًا.

Pages

 

Subscribe to سلوان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play