Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سفر

معاريف: الزعبي سافرت إلى عمان بتمويل من قناة القدس

زمن برس، فلسطين: تحت عنوان "الزعبي سافرت إلى الأردن بتمويل من قناة القدس " نشرت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الالكتروني نبأ زعمت فيه أن لجنة الأخلاق في الكنيست صادقت على سفر عضو الكنيست حنين زعبي إلى عمان، علماً أن الرحلة كان بتمويل قناة القدس التابعة لحركة حماس على حد زعمها.

وعقب عضو الكنيست روبرت ايلتوت عن حزب البيت اليهودي على النبأ بالقول: "حنين زعبي خائنة ولا تمثل الجمهور العربي المتزن".

فتح معبر رفح استثنائيا غدا الأحد

زمن برس، فلسطين: أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، عن فتح معبر رفح البري  استثنائياً غداً الأحد، لسفر رجال الأعمال والتجار فقط.

وأوضحت الهيئة في تصريح مقتضب، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة، ليوم واحد فقط لمغادرة رجال الأعمال والتجار للمشاركة في مؤتمر اقتصادي بمصر.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيتم إعادة فتح المعبر يوم الخميس القادم لعودتهم إلى قطاع غزة؛ مؤكدةً أن لا معلومات جديدة بخصوص سفر الحالات الإنسانية.

غزة: 30 ألف حالة إنسانية تنتظر فتح معبر رفح

زمن برس، فلسطين: تظاهر عشرات المواطنين في غزة اليوم الأربعاء، للمطالبة بفتح معبر رفح بين القطاع ومصر الذي لم يعمل منذ مطلع العام الجاري سوى ثلاثة أيام.

واحتشد هؤلاء في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة بدعوة من لجنة العالقين في قطاع غزة، وهم يرفعون لافتات تطالب بفتح معبر رفح البري لسفر المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات.

السودان يرفض منح تأشيرات دخول لمسؤولين أمريكيين

زمن برس، فلسطين: رفضت الحكومة السودانية اليوم الأحد، منح تأشيرات دخول لمسؤولين أمريكيين ردا على إجراء أمريكي مماثل.

وكانت الخرطوم قد هددت في وقت سابق بأنها ستتعامل بالمثل مع الإدارة الأمريكية ردًا على رفض واشنطن إعطاء تأشيرة دخول للاراضى الأمريكية لمسؤولين سودانيين.

وقال كمال اسماعيل وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، في تصريحات نقلها موقع (سودان تريبيون)

"إن سفارة السودان بواشنطن تلقت طلبات من مسؤولين أمريكيين للحصول على تأشيرة دخول للسودان وقررت وفقا لتقديراتها التعامل بالمثل".

حماس تنفي وجود ترتيبات لسفر هنية خارج غزة

زمن برس، فلسطين: نفت حركة حماس، اليوم السبت، أن يكون هناك أي ترتيبات لسفر نائب رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، إلى خارج قطاع غزة خلال هذه الأيام.

وكانت وسائل إعلام محلية تداولت خبرا يشير إلى أن وفداً من حركة حماس يرأسه هنية سيغادر إلى مصر ودول أخرى لاستكمال المباحثات التي بدأتها مع مسؤولين مصريين قبل نحو شهرين.

علماء يفسرون سبب أرق الإنسان في بداية غربته

زمن برس، فلسطين: قال باحثون أمريكيون إنهم اكتشفوا الآن السبب وراء الأرق الذي يصيب الإنسان في أول أيام غربته.

ورجح باحثون من جامعة براون بمدينة بروفيدنس بولاية رود أيلاند الأمريكية في دراستهم التي تنشر نتائجها اليوم الخميس في العدد الأخير من مجلة "كارانت بايولوجي" للدراسات الحيوية أن الشطر الأيسر من مخ الإنسان يظل في وضع يشبه وضع الانتباه مما يجعله أكثر يقظة من النصف الأيمن.

وقالت يوكا ساساكيموضحة ذلك: "نعلم أن الحيوانات البحرية وبعض الطيور تنام بنصف مخها وتظل متيقظة بالنصف الآخر".

جواز السفر الألماني الأقوى عالميًا

زمن برس، فلسطين: كشف مؤشر قيود تأشيرات السفر أن المواطنين الألمان هم أصحاب جوازات السفر الأقوى في العالم.

وصنفت الدراسة - التي أعدتها شركة "هنلي آند بارتنرز" للهجرة ومقرها لندن - ألمانيا في المرتبة الاولى فيما يتعلق بإمكانية السفر بدون تأشيرة، وهو ما يعني أن أصحاب جوازات السفر الألمانية ليس لديهم ما يدعو إلى القلق بشأن تأشيرة السفر عند التوجه إلى 177 دولة حول العالم.

وجاءت السويد في المرتبة الثانية، حيث يمكن لمواطنيها دخول 176 دولة من أصل 218، دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مسبقا.

102 مليار سائح عالمي في العام 2015

زمن برس، فلسطين: نشرت سي أن أن بالعربية تقريرًا يفيد بأن مليار و184 مليون شخص هو عدد الأشخاص الذين قطعوا حدود بلدانهم للسياحة ولو لليلة واحدة في العام 2015 الماضي، وفقا لإحصائيات جديدة أصدرتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ويعتبر هذا الرقم قياسياً، إذ يحتل النسبة الأعلى حتى الآن، مع زيادة بنسبة 4.4 بالمائة، أي 50 مليون شخص، مقارنة بالعام الماضي.

عريقات: إجبار فلسطينيين على النزول من طائرة يونانية سلوك شاذ

زمن برس، فلسطين: أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأربعاء عن الاستياء الشديد من المعاملة التمييزية التي تلقاها مسافرين فلسطينيين على متن طائرة غادرت أثينا إلى تل أبيب، الأحد الماضي، حيث لم تنطلق الرحلة إلى حين تم إنزال الركاب الفلسطينيين بتحريض من الإسرائيليين.

وأشار عريقات في تصريح صحفي اليوم، إلى أن هذا السلوك الشاذ يذكر بأسوأ حقب الفصل العنصري في جنوب أفريقيا التي لا تختلف عن السياسات التي تنتهجها حكومة الاحتلال والتي قامت بتغذيتها في أوساط شعبها تحت ذريعة ما يسمى بـ"الأمن".

تعديل في دوام معبر الكرامة الأربعاء المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلنت الإدارة الفلسطينية العامة للمعابر والحدود، تعديلًا في ساعات عمل معبر الكرامة، يوم الأربعاء المقبل، والذي يصادف الـ30 من ديسمبر.

وبحسب مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود، نظمي مهنا، فمن المقرر أن تغادر آخر حافلة استراحة أريحا إلى الجانب الأردنيّ من المعبر، الساعة الثامنة مساءً، وذلك بسبب أعمال صيانة.

Pages

 

Subscribe to سفر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play