Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سرطان الثدي

تشربين منه كل يوم ولا تعرفين أنه السبب الرئيسي لسرطان الثدي!

زمن برس، فلسطين: سرطان الثدي خطر جدّي يهدّد كلّ امرأة.. خطر يجب أخذه على محمل الجدّ من خلال محاولة بذل قصارى جهدنا من أجل الوقاية منه.

أحيانًا نضرّ بصحّتنا عن غير قصد ونزيد من مخاطر بعض أنواع السرطان كسرطان الثدي وسرطان البروستات بسبب عدم معرفة العوارض ومختلف العوامل التي تزيد من خطر تحوّل سرطاني محتمَل.

بحسب دراسة قام بها فريق من الباحثات في كايسر برماننت (Kaiser Permanente) تمّ تشخيص سرطان الثدي عند عدة نساء يستهلكن منتجات الحليب في إطار حمية غذائية معيّنة، وفقاً لما نقله موقع "لبنان 24".

البنك الوطني يتبرع بتكاليف الفحوصات التشخيصية لسرطان الثدي للسيدات المشاركات في إحدى محاضراته التوعوية

زمن برس، فلسطين: خلال ندوة توعوية مشتركة عقدها مركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي، بالتعاون مع البنك الوطني في قاعة دير اللاتين في مدينة رام الله بهدف نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالإضافة إلى نشر الوعي المصرفي بين فئة النساء،  تبرع البنك الوطني بتكاليف الفحوصات التشخيصية للكشف عن مرض سرطان الثدي للسيدات المشاركات في المحاضرة.

الجزر يقللّ احتمالات الإصابة بسرطان الثدي

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة متخصصة في الولايات المتحدة، أن تناول النساء للجزر بشكل دوري ومتواصل يقلل مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%.

ووجدت الدراسة الجديدة التي نشرتها دورية طبية متخصصة تُدعى (Clinical Nutrition) أن الجزر يحتوي على فيتامينات تُدعى "كاروتينز"، وعندما تزداد نسبتها في الدم فإنها تؤدي إلى تقليل احتمالات الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%.

ويقول الباحثون إن الفيتامينات المقاومة لسرطان الثدي موجودة أيضاً في السبانخ والفلفل الأحمر، لكنها متوفرة بصورة أكبر في الجزر.

البنك الوطني يواصل حملاته التوعية حول سرطان الثدي

زمن برس، فلسطين: مع حلول شهر التوعية حول سرطان الثدي، يواصل البنك الوطني حملاته التوعوية التي تستهدف النساء الفلسطينيات لنشر التوعية حول سرطان الثدي والتشجيع على أهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوص بشكل دوري لضمان السلامة من المرض الأكثر فتكا بالنساء حول العالم.

البنك الوطني ومركز دنيا التخصصي يعقدان ندوة توعوية مشتركة للسيدات

زمن برس، فلسطين: اقتراب حلول شهر التوعية بسرطان الثدي، وضمن حملة برنامج التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي"،  عقد البنك الوطني وشريكه الإستراتيجي مركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بالتعاون مع بلدية البيرة،  ندوة توعوية لسيدات المدينة تضمنت محورين توعويين، استهلت بالتوعية حول سرطان الثدي وعنق الرحم وجاء في شقها الثاني التوعية بالخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك.

الجلوس طويلاً يزيد من فرص إصابة النساء بسرطان الثدي

زمن برس، فلسطين: خلص باحثون إلى أن الجلوس لفترات طويلة، يزيد من خطر إصابة النساء بسرطانات الثدي والمبيض والنخاع الشوكي .

وجاء في الدراسة التي نقلتها "القدس العربي" عن  صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من فرص إصابة النساء بالسرطان بنسبة 10%- ولكن هذا لا يؤثر على الرجال .

وشملت الدراسة التي أجراها باحثون من جمعية السرطان الأمريكية 146 ألف شخص، بينهم 69260 رجلا و77462 سيدة، خلال الفترة من 1992 و 2009 . وخلال هذه الفترة أصيب 18555 رجلا و12236 سيدة بالسرطان.

المياه الملوثة.. تقتل النساء أكثر من الايدز وسرطان الثدي

زمن برس، فلسطين: يقول باحثون إن الأمراض التي تنتشر عن طريق المياه الملوثة وسوء الصرف الصحي تعد خامس أكبر سبب لوفاة النساء في أنحاء العالم إذ تسبب وفيات أكثر من الإيدز أو مرض السكري أو سرطان الثدي.

قالت منظمة (ووتر إيد) التي حللت بيانات من مركز أبحاث صحية مقره سياتل إن نحو 800 ألف إمرأة تلقى حتفها سنويا بسبب افتقارها لدورات مياه آمنة ومياه نظيفة.

وقالت باربرا فروست المدير التنفيذي في منظمة ووتر إيد في بيان "هذا الوضع غير المقبول على الإطلاق يؤثر على تعليم النساء والفتيات وصحتهن وكرامتهن وفي النهاية كثيرا ما يؤدي إلى وفاتهن."

فيديو: فلسطينية هاجمها السرطان – فأنشأت مشروعًا لمحاربته !

(خاص) زمن برس، فلسطين: لم تستلمْ « ايمان شنن» 42 عامًا للسرطان منذ اصابتها به قبل سنوات، أخذت تكافحُ طويًلًا، ترسم ملامح طريق حافلٍ بالأمل وتحدي المستحيل، رغُمَ شراسةِ المرضْ.

ولأنها عرفت عن السرطان ما لا يعرفه الكثيرون، في مجتمع لربما لا يرحم المريض فيه، بادرت قبل أربع سنوات لتأسيس جمعية "برنامج العون والأمل" لرعاية المصابين بالسرطان. لتغدو بيتًا صديقًا لهم.

طاقم زمن برس زار إيمان في جمعية "برنامج العون والأمل" وعاد بالتقرير التالي:
 

مخاطر العمل بدوامات متغيرة!

زمن برس، فلسطين: قالت دراسة بريطانية إن العمل لفترات طويلة بأوقات عمل متغيرة، ولاسيما ليلاً يسرع الشيخوخة الإدراكية.

وأظهرت الدراسة أن عمل الأشخاص بتوقيت عمل متغير على مدى عشر سنوات أو أكثر أدى إلى تراجع إدراكي، وهي عملية طبيعية لدى كل شخص يتقدم بالسن أسرع بكثير مقارنة بالآخرين.

وأوضحت الدراسة بأن التأثير السلبي على القدرات الإدراكية كان يستمر خمس سنوات على الأقل بعد التوقف عن العمل بأوقات متغيرة.

وكانت دراسات سابقة توصلت إلى أن العمل بأوقات غير اعتيادية يطرح مخاطر مختلفة على الصحة.

بنك فلسطين راعي رئيسي لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي أطقلها مركز دنيا لأورام النساء

زمن برس، فلسطين: انطلاقا من اهتمامه بالمرأة الفلسطينية، وضرورة مساعدتها في كافة النواحي الصحية والاجتماعية، قدم بنك فلسطين رعايته الرئيسية للحملة التوعوية لتشجيع النساء على إجراء الفحص الطبي الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي أطلقها مركز دنيا لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في رام الله، ضمن الحملة العالمية السنوية لمكافحة هذا الورم والحد منه ومن مضاعفاته برعاية رئيسية من البنك وبمشاركة عدد من المؤسسات الوطنية، من بينها؛ محافظة رام الله والبيرة، وبلدية رام الله، وإذاعة أجيال، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، وشركة المشروبات الوطنية، وإذاعة نساء FM، وشركة ريما للورق الص

Pages

 

Subscribe to سرطان الثدي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play