Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سجن عوفر

الاحتلال يُثبت الاعتقال الإداري جوهرياً بحق خمسة أسرى

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير محمود الحلبي، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" ثبتت أوامر الاعتقال الإداري (جوهرياً) بحق خمسة أسرى.

وذكر نادي الأسير في بيان له، أنه جرى تثبيت الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور بحق كل من:  هشام محمود عزام، عمر عادل ابو غليون، محمود بدر اخليل.

فيما ثُبت الاعتقال الإداري للأسيرين محمد حسين اللبان، وغسان ناصر ابو مطر.

أسرى مصابون ومرضى يعانون أوضاعاً صحية صعبة في "عوفر"

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، اليوم الأحد، إن عدداً من الأسرى الذين تعرضوا لإصابات خلال الأحداث الأخيرة التي بدأت منذ بداية تشرين الأول الماضي و منها ما كانت بليغة، وكذلك أسرى مرضى، يعانون أوضاعاً صحية صعبة، تفاقمت جراء مماطلة إدارة سجون الاحتلال في تقديم العلاج اللازم لهم أو عدم الاستمرار في متابعتهم الطبية المطلوبة بعد نقلهم من المستشفيات المدنية الإسرائيلية.

سجن عوفر يكتظ بأكثر من 1100 أسير

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أن معتقل "عوفر" الإسرائيلي يشهد اكتظاظا شديدا في عدد الأسرى، نظرا لتصعيد حملات الاعتقالات التي تشنّها قوات الاحتلال في صفوف الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الهيئة، أن الاكتظاظ طال جميع الأقسام، وتركّز في قسم الأسرى الأشبال، حيث تجاوز عدد الأسرى المعتقلين في عوفر 1100 أسير.

ونقل البيان، عن الأسرى قولهم إنهم يعانون من نقص في الأغطية والملابس، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، ومن تزايد معدلات الاهمال الطبي بحق المرضى والمصابين.

شهادات لأسرى في سجن عوفر تعرضوا للضرب والتنكيل

زمن برس، فلسطين: نقل محامي نادي الأسير عن عدد من الأسرى في سجن "عوفر" إثر زيارته لهم، تعرضهم لعمليات تنكيل وتعذيب جرت خلال عملية اعتقالهم على يد قوات الاحتلال، منهم الأسير جهاد الجيلاني (20) من الخليل، الذي تعرض للتنكيل والضرب على جميع أنحاء جسده، مستخدمين أرجلهم وأعقاب البنادق الأمر الذي تسبب بإصابته بكسر في أنفه. 

وتعرض الأسير أحمد ياسر مطير (25) عاماً من مخيم قلنديا لإصابة بالرصاص المطاطي قبل أن يتم استدعائه من قبل شرطة الاحتلال وإخضاعه للتحقيق واعتقاله.

اكتظاظ في سجن "عوفر" ونقل أسرى إلى سجون أخرى

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن سجن "عوفر" يشهد اكتظاظاً في عدد الأسرى، لازدياد حملة الاعتقالات التي تشنّها قوات الاحتلال، لافتاً إلى أن إدارة السجون أنشأت قسمين جديدين، ونقلت بعض الأسرى إلى سجني "النقب" و"مجدو".

وبيّن المحامي أن الاكتظاظ طال جميع الأقسام، وتركّز في قسم الأسرى الأشبال، إذ وصل عددهم إلى (111) أسيراً، ومعدّل أعمارهم بين (14-15) عاماً، وغالبيتهم تعرّضوا للاعتداء عليهم خلال وبعد اعتقالهم.

ونقل المحامي عن الأسرى أنهم يعانون من نقص في الأغطية والملابس، مناشدين الصليب الأحمر بالتدخل لتزويدهم بها.

هيئة الأسرى: 100 أسير قاصر في "عوفر"منذ بداية العام

زمن برس، فلسطين: أفاد ممثل الأسرى "الأشبال" في سجن "عوفر" الأسير عبد الفتاح دولة، والمحكوم بالسجن 15 عاماً، أن عدد الأسرى "الأشبال"، وصل في سجن "عوفر" إلى 100 شبل، حيث شهد الشهر المنصرم أعلى نسبة اعتقال للقاصرين منذ بداية العام، إضافة إلى فرض غرامات مالية باهظة.

وبين دولة، أنه وخلال شهر أب الماضي، وصل عدد المعتقلين إلى سجن "عوفر" إلى 42 طفلا دون سن الثامنة عشر، 13 منهم دون سن ال15 عاما.

الاحتلال يمدد توقيف النائب خالدة جرار

زمن برس، فلسطين: مددت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر، اليوم الإثنين، توقيف النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار إلى أجل غير مسمى، دون تحديد موعد للجلسة القادمة.

وعقدت جلسة قصيرة للنظر في لائحة الاتهام الموجهة لجرار، بحضور عدد من ممثلي الدول الأوروبية ومؤسسات حقوق الإنسان وعدد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

شهادات لقاصرين تعرضا للتعذيب والتنكيل خلال اعتقالهما

زمن برس، فلسطين: ذكر نادي الأسير، اليوم الاثنين، أن أسيرين قاصرين في سجن "عوفر" تعرضا للضرب والتنكيل خلال عملية اعتقالهما.

استمع محامي نادي الأسير لشهادتي الأسيرين خلال زيارته لهما، إذ نقل عن الأسير الطفل محمد نائل ياسر مسالمة (14 عاماً)، من بلدة الخضر في محافظة بيت لحم، أن قوات الاحتلال اعتدت عليه بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والأيدي والأرجل أثناء عملية اعتقاله، كما احتجزته في العزل الانفرادي عقب نقله إلى معسكر "عتصيون"، وقيّدته بالقيود البلاستيكية حتى اليوم التالي، علماً أنه معتقل منذ الخامس من أيار الماضي، ولا يزال موقوفاً.

93 قاصراً في سجن "عوفر" بينهم 28 حالة مرضية

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن هناك 93 طفلاً قاصراً يقبعون في سجن "عوفر"، بينهم ثمانية أطفال محكومين و(85) طفلا قيد التوقيف. 

وأكد تقرير الهيئة على أن (28) طفلا قاصرا من بين هؤلاء يعانون أمراض مختلفة.

وأوضح التقرير أن عدد القاصرين الذين تم اعتقالهم وإدخالهم إلى سجن "عوفر" خلال شهر أيار الماضي، وصل إلى (30) طفلا، 4 منهم لا تتجاوز أعمارهم (15) عاما، و8 أصيبوا بالرصاص خلال عملية الاعتقال.

"الشاباك" يستدعي الأسير أيمن طبيش للتحقيق معه

زمن برس، فلسطين: استدعى جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك"، الأسير أيمن علي سليمان اطبيش (35 عاماً)، والقابع في سجن "عوفر" للتحقيق معه.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس بأن ضابط أمن الاحتلال في منطقة دورا الخليل طلب مقابلة الأسير أيمن اطبيش؛ وحين تم نقل الأسير للمقابلة؛ حاول اثنان من مساعدي الضابط استفزاز الأسير اطبيش تمهيدا للاعتداء عليه، بالإضافة إلى أن الضابط  وجّه سيل من الشتائم والمسبات للأسير اطبيش دون أي مبرر.

 

Pages

 

Subscribe to سجن عوفر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play