Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سامراء

صور: داعش ينشر تقريراً لعملية "تطهير سدّة سامراء"

زمن برس، فلسطين: نشرت حسابات تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا باسم "داعش" تقاريراً مصورة لعملية "تطهير سدّة سامراء"، بحسب وصفها، التي تعد من أهم السدود في محافظة صلاح الدين. شاهدوا الصور:

بغداد...17 قتيلاً في هجوم انتحاري

زمن برس، فلسطين: قتل 17 شخصاً على الأقل اليوم الإثنين، في تفجير انتحاري استهدف شيعة في منطقة التاجي شمال بغداد، وفق ما أفادت مصادر أمنية وطبية وشهود لوكالة "فرانس برس".

وقالت مصادر أمنية لوكالة "فرانس برس" إن "17 شخصاً قتلوا وأصيب 35 آخرون على الأقل، عندما قام انتحاري بتفجير نفسه في موكب لخدمة الزوار الشيعة قرب منطقة التاجي".

قتيلات جراء سقوط مروحية عراقية قرب سامراء

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول بوزارة الدفاع العراقية إن مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة، أسقطوا مروحية قرب مدينة سامراء، شمالي العاصمة بغداد، اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل طياريها.

وأضاف المسؤول، أن المسلحين أطلقوا صاروخا محمولا على الكتف ليسقطوا الطائرة في ضواحي سامراء، بحسب سكاي نيوز.

وأوضح أن طيارين اثنين قتلا في الهجوم.

وكان مسلحون قد أسقطوا مروحيتين على الأقل قرب مدينة بيجي في الأشهر الأخيرة.  

مقتدى الصدر يستنفر قواته بعد تهديد داعش للمراقد الشيعية في سامراء

زمن برس، فلسطين: أصدر الزعيم الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، بيانا دعا فيه ميليشياته المسلحة العاملة تحت عنوان "سرايا السلام" إلى التأهب والاستعداد لـ"تلبية نداء الجهاد" في ظل التهديد الذي فرضه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على الأماكن الشيعية المقدسة في مدينة سامراء.

مقتل 9 بتفجير انتحاري خارج قاعدة عسكرية بسامراء

زمن برس، فلسطين:  قتل تسعة أشخاص وأصيب 15 آخرون بجروح في تفجير انتحاري خارج قاعدة عسكرية في سامراء شمال بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية عراقية.

وبين القتلى والجرحى جنود عراقيون ، وفقا للمسؤول، الذي حمل مسؤولية تفجير شاحنة مفخخة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وتقع سامراء على بعد 100 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة العراقية بغداد.

وتخوض القوات الحكومية، وعناصر الحشد الشعبي، وقوات البيشمرغة الكردية في شمال العراق، معارك ضد التنظيم الذي استولى على مدينة الموصل، ومناطق شاسعة من محافظة الأنبار غربي البلاد، وقام التنظيم بعدة تفجيرات انتحارية في عدد من المدن.

17 قتيلاً في هجوم انتحاري شمال بغداد

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر طبية وأخرى من الشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 17 شخصاً حين فجر انتحاري عربة مدرعة محشوة بالمتفجرات كان يقودها ضد منازل يستخدمها مسلحون شمال سامراء، مما أدى إلى مقتل 17 شخصاً على الأقل، وإصابة 13 بجروح، وفقا لقناة العربية.

ووقع الهجوم في العباسية على بعد 15 كلم تقريباً من سامراء شمال بغداد ليل الاثنين، وأدى إلى تدمير منزلين بشكل كلي، بحسب المصادر.

 

Subscribe to سامراء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play