Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رهينة

اتهام البغدادي باغتصاب الرهينة الأمريكية

زمن برس، فلسطين: فاد مسؤولون أمريكيون بأن موظفة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي ماتت في وقت سابق أثناء احتجازها لدى تنظيم "داعش" قد اعتدي عليها جنسيا من قبل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وأكد مسؤولون طالبوا عدم الكشف عن هويتهم، الجمعة 14 أغسطس/آب أن الحكومة الأمريكية أبلغت عائلة مولر بأن البغدادي اعتدى جنسيا على ابنتهم، بينما امتنع البيت الأبيض عن التعليق.

ونقل عن والدي كايلا قولهما لشبكة (إيه.بي .سي.نيوز) إن الحكومة أبلغتهما في يونيو/حزيران بأن ابنتهما عذبت وكانت ملك للبغدادي.

مصدر: داعش طالب بفدية 5 ملايين يورو مقابل حياة مولر آخرموعد لتسليمها 13 أغسطس

زمن برس، فلسطين: كشف مصدر مقرب من عائلة كايلا مولر، عاملة الإغاثة الأمريكية التي قال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" إنها قُتلت نتيجة الغارات الأردنية على أهداف التنظيم في الرقة، إن التنظيم طالب الصيف الماضي بفدية قيمتها خمسة ملايين يورو (نحو 5.6 مليون دولار) كفدية مقابل إطلاق سراح مولر.

وبين المصدر أن التنظيم حدد موعدا هو الـ13 من آب/ أغسطس كموعد أخير قبل إعدامها بعد إبلاغ العائلة بمللهم من الانتظار.

والدا مولر التي أعلن داعش عن مقتلها يأملان أن ابنتهما على قيد الحياة

زمن برس، فلسطين: قال والدا الرهينة الاميركية كيلا ميلر التي اعلن تنظيم "داعش"عن مقتلها في قصف جوي أردني على مدينة الرقة السورية انهما لا يزالان يأملان في ان ابنتهما على قيد الحياة.

وجاء في بيان اصدره الوالدان اللذان يقطنان في ولاية اريزونا الاميركية انهما يدعوان التنظيم الى الاتصال بعائلة الرهينة، وأعلن متحدث حكومي أردني أن السلطات الاردنية تحقق في الحادث.

ومن جانبها أعلنت الخارجية الأمريكية أنه لا يمكنها تأكيد أو نفي التقارير عن مقتل الرهينة في غارة جوية في سوريا.

اليابان ستبذل جهدها للتواصل مع "داعش" عبر وسيط

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة اليابانية الأربعاء، أنها ستبذل كل ما في وسعها من أجل التواصل مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بشأن الإفراج عن الرهينتين اليابانيتين المحتجزين لدى التنظيم.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء يوشيهيد سوغا، بأنه سيتم التواصل معهم بشأن كنجي غوتو جوغو، و هارونا ياكوا عن طريق دولة ثالثة، وأوضح في مؤتمر صحفي عقده في طوكيو، أن المساعدة اليابانية البالغة 200 مليون دولار، لم تقدم لتمويل أعمال حربية ضد داعش، وأنها مخصصة لغايات إغاثة اللاجئين.

فيديو لداعش يهدد فيه بقطع رأس رهينتين يابانيتين بحال عدم دفع فدية خلال 72 ساعة

زمن برس، فلسطين: أصدر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" تسجيل فيديو اليوم الثلاثاء، هدد فيه بقتل رهينتين يابانيتين بحال عدم دفع طوكيو فدية تبلغ 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، وذلك ردا علة تعهد رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، بتقديم الدعم المادي للدول التي تحارب التنظيم.

داعش يعلن قتل الرهينة الأمريكي عبد الرحمن كاسيغ

زمن برس، فلسطين: نشر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تسجيل فيديو الأحد، يزعم من خلاله قطع رأس الرهينة الأمريكي المحتجز لديه، بيتر كاسيغ، ولك عبر صور لما بعد عملية القطع، يظهر فيها رأس الضحية المفترضة دون أن يكون هناك من وسيلة لتأكيد هويته.

وبحال ثبوت صحة التسجيل فيكون كاسيغ هو الرهينة الخامسة التي يقدم التنظيم على قتلها بقطع الرأس، ويبلغ الشاب الأمريكي من العمر 26 سنة، وسبق له أن أعلن اعتناق الإسلام خلال وجوده قيد الاحتجاز، وأطلق على نفسه اسم "عبدالرحمن"، كما أنه كان جنديا خدم بالعراق قبل التحول إلى عامل إغاثة.

"الدولة الإسلامية" يتبنى في شريط فيديو قطع رأس الرهينة الأميركي الثاني

زمن برس، فلسطين: تبنى مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" في شريط فيديو بث اليوم الثلاثاء على الإنترنت، قطع رأس رهينة أميركي ثان هو ستيفن سوتلوف، وفق ما نقل المركز الأميركي لرصد المواقع الإسلامية "سايت"، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويظهر الفيديو الذي حمل عنوان "رسالة ثانية إلى أميركا" الصحافي ستيفن سوتلوف (31 عاماً) راكعاً على ركبتيه ومرتدياً قميصاً برتقاليّاً وإلى جانبه مسلّح ملثم يحمّل سكيناً.

 كما هدّد تنظيم "الدولة الإسلامية" بقتل رهينة بريطاني.

 وأعلن البيت الأبيض أنه سيعمل على التحقق من صحة الشريط المصور.

 

Subscribe to رهينة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play