Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رسالة

مسؤول فلسطيني: مشاركة الرئيس بجنازة بيرس نقلت رسالة قوية

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى للإذاعة العبرية العامة، اليوم السبت، إن الرئيس محمود عباس غير نادم على قراره المشاركة في تشييع جثمان الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس، على الرغم من انتقاد الشارع الفلسطيني لمشاركة أبو مازن.

وأضاف المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه أن أبو مازن أتخذ القرار من منطلق تقديره للرئيس السابق شمعون بيريز، نافيا أن تكون هناك ضغوط مورست عليه.

ولفت إلى أن مشاركة عباس في الجنازة نقلت رسالة قوية إلى المجتمع الإسرائيلي، مفادها أن هناك شريكا فلسطينيا لعملية السلام.

الكشف عن رسالة من شارون إلى الملك السعودي عبد الله

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر سياسيّة رفيعة المُستوى في تل أبيب، كشفت النقاب عن رسالة بعثها رئيس الوزراء الأسبق أريئيل شارون إلى الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2005.

ولفتت الصحيفة في سياق تقريرها إلى أنّه في الرسالة عبّر شارون عن أمله بأن المملكة العربية السعودية، تحت قيادة جلالتكم القوية، ستمارس سلطتها ونفوذها لتشجيع القوى المعتدلة في المنطقة وتعزيز فرص السلام والاستقرار والازدهار، على حدّ تعبير شارون.

رسالة تدعو أوباما لإجهاض مشاريع قرار أحادية الجانب بشأن التسوية

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن 88 سيناتوراً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن البالغ عددهم 100، وقعوا أمس الاثنين رسالة تدعو الرئيس الأمريكي براك أوباما إلى اجهاض مشاريع قرار أحادية الجانب في مجلس الأمن الدولي بشأن النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي.

نتنياهو يطالب أبو مازن بإقالة أبو العينين بزعم التحريض

زمن برس، فلسطين: جدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اتهامه للسلطة الفلسطينية بممارسة التحريض ضد إسرائيل.

جاء ذلك في رسالة وجهها نتنياهو للرئيس محمود عباس حملت عنوان "خمس خطوات لتحقيق السلام"، داعيا إياه للعمل على وقف التحريض.

وخاطب نتنياهو أبو مازن، قائلا “خلال السنوات الأخيرة رفضتَ الالتقاء معي للتفاوض من أجل تحقيق السلام وآمل أنك ستستمع إلى الرسالة التالية”.

شكري يصل رام الله غدا حاملا رسالة لـ أبو مازن

زمن برس، فلسطين: يتوجه وزير خارجية مصر سامح شكري، غدا الأربعاء، إلى رام الله حاملا رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره الرئيس محمود عباس.

وأفادت صحيفة الوطن أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد ، صرح بأن زيارة شكري إلى رام الله تأتي في إطار متابعة الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، والمساعدة في التوصل إلى حل شامل وعادل يحقق حل الدولتين.

أول رسالة من اردوغان لبوتين منذ اسقاط الطائرة الروسية

زمن برس، فلسطين: وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان رسالة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في مناسبة العيد الوطني الروسي، في بادرة تصالحية منذ اسقاط انقرة مقاتلة روسية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قرب الحدود السورية.

والرسالة هي الابرز في سلسلة من المبادرات قامت بها انقرة خلال الاسابيع الماضية بهدف تحسين العلاقات التي تدهورت إلى أدنى مستوى.

وقال اردوغان في رسالته بحسب شبكة "ان تي في"، "آمل في ان تصل علاقاتنا الى المستوى الذي تستحقه". ولم ينشر النص الكامل للرسالة.

"تويتر" يغلق صفحة أبو عبيدة

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم السبت، إن إغلاق موقع تويتر لحسابات كتائب القسام فيه دلالة على تأثير الصوت الحر المقاوم الذي يخرج من فلسطين إلى كل العالم.

وأضاف في تصريح صحفي أن إغلاق شركة تويتر لحسابه دليل على خضوعها وانصياعها للاحتلال، وانحيازها للجلّاد الإسرائيلي ضد الضحية الفلسطيني.

وتابع أبو عبيدة، أن شركة "تويتر" خضعت لضغوط من قبل الاحتلال، وهذا يعطينا انطباعاً بعدم حيادية هذه الشركة ونزاهتها فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وأنها تنصاع لضغوط سياسية إسرائيلية.

حذف الرسالة بعد إرسالها بات ممكنا

زمن برس، فلسطين: لطالما تسببت لنا رسائل وصلت إلى المتلقي بشكل غير مقصود، بالإحراج، لكن "بلاك بيري" وجد حلاً مناسباً من خلال آخر تحديثات تطبيقه.

وأعلن "بلاك بيري" عبر تدوينة جديدة عن تحديثات تهم تطبيق "بي بي إم" للمراسلات، ركزت على زيادة خصوصية المستخدم، أهمها ميزة "التراجع" (Retraction) تسمح للمستخدم بالتراجع عن الرسائل حتى بعد إرسالها ووصولها إلى جهاز المتلقي.

فيديو: عميل يوجه رسالة إلى ضابط المخابرات

زمن برس، فلسطين: نشر موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام مقطع فيديو لعميل معتقل لدى الأجهزة الأمنية في غزة، يوجه فيه رسالة إلى ضابط المخابرات الإسرائيلية يهدده فيها بالقتل وأن خلاصه سيكون على يد العميل حسب ما أفاد.

وقال العميل إنه لا بد أن يأخذ حقه من الضابط مهدداً إياه بأنه لن ينفعه سلاحه ولا دولة الكيان الإسرائيلي.

وبين موقع المجد الأمني أن سينشر قريباً فيلماً كاملاً يحتوي على مقابلات مع العملاء المعتقلين.

رسالة من جورج وسوف إلى أحلام..ماذا قال لها؟

زمن برس، فلسطين: وجّه الفنان جورج وسوف رسالةً إلى الفنانة الإماراتيّة أحلام، جاء فيها “كل واحد بيغلط.. لذا أقول لأحلام أن عليها أن تعتذر من لبنان شعباً وحكومة وأن تتخلص من الورطة التي أوقعت نفسها فيها لأنها هي نفسها تعرف كم أننا شعب طيب ومضياف ومُحِب. ولا تليق بنا العبارات والشتائم التي أطلقتها ضدنا”، وذلك في اتصالٍ مع مجلة “الجرس”.

وأضاف وسوف قائلاً “لو أنكِ يا أحلام تعتذرين من الشعب اللبناني سيستقبلونكِ على المطار بالورود وسيرحبون بكِ وكأن شيئاً لم يحدث والإعتذار من شِيَم الكبار الواثقين من أنفسهم وأنتِ لا ينقصكِ ثقة ولا كِبراً”

Pages

 

Subscribe to رسالة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play