Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ذكرى

28 عاما على اغتيال القائد خليل الوزير

زمن برس، فلسطين: تصادف الذكرى الـ28 لاستشهاد القائد خليل الوزير "أبو جهاد" نائب القائد العام لقوات الثورة، ومهندس الانتفاضة الأولى، يوم غد السبت، الذي اغتاله عناصر من "الموساد" في بيته بتونس، بقيادة رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إيهود باراك.

وحسب ما تناقلته التقارير وشهود عيان، فإن فرق 'كوماندوز' إسرائيلية وصلت فجر السادس عشر من نيسان 1988، إلى شاطئ تونس، وتم إنزال 20 عنصرا مدربين من قوات وحدة 'سييريت ماتكال' من أربع سفن وغواصتين وزوارق مطاطية وطائرتين عموديتين للمساندة، لتنفيذ مهمة اغتيال 'أبو جهاد' على شاطئ الرواد قرب ميناء قرطاجة.

دولة: في ذكرى رحيل الختيار.. الوحدة الوطنية الضمانة للانتصار

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، أن الوفاء للشهيد ياسر عرفات  ومسيَرتِه مسؤولية وطنية لا تستثني أحداً، داعيا إلى العمل بِجِد للحفاظ على المنجزات التي حققها شعبناعل مدى السنوات الماضية، مشيراً الى أن عرفات سيظل على الدوام وجهاً ورمزاً كبيراً.

وقال دولة في بيان صحافي في ذكرى استشهاد ياسر عرفات: في ذكرى رحيل "ابو عمار"، إن زوال الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة هي مطلبنا وطريقنا الوحيد لانهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

إحياء الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة في إيرلندا

زمن برس، فلسطين: قام عدد من الفنانين الإيرلنديين بتعليق المقصوصات التي كتب عليها أسماء الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الصيف الماضي على غزة، على أحد اشهر الجسور في مدينة دبلن(Ha'Penny bridge)، تخليدا لذكراهم بعد مرور عام على استشهادهم ، باعثين برسالة قوية الى المجتمع الدولي بانهم لن ينسوا هذا العدوان الغادر ولن ينسوا أطفال فلسطين".

وفي موقع اخر شارك صباح أمس الخميس، عدد من الأطفال الفلسطينين والايرلندين في تذكر 556 طفل فلسطيني طالتهم الة الحرب الإسرائيلية في العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهادهم.

إحياء ذكرى إستشهاد الطفل أبو خضير في مدريد‎

زمن برس، فلسطين: أحيت سفارة دولة فلسطين في اسبانيا بالتعاون مع الجالية الفلسطينية وحركة فتح ومنظكات المجتمع المدني الاسباني، الذكرى الأولى لاستشهاد الطفل محمد ابو خضير في العاصمة مدريد.

وأشار المتحدثون إلى عده مناسبات أليمة تصادف هذا الأسبوع، مثل الهجوم الوحشي على قطاع غزه قبل عام وذكرى إستشهاد المناضل غسان كنفاني.

اليوم ..ذكرى "يوم الشهيد الفلسطيني"

زمن برس، فلسطين: يصادف اليوم الأربعاء في السابع من يناير كانون الثاني من كل عام ذكرى " يوم الشهيد الفلسطيني" تخليداً لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الدفاع عن الوطن.

وتم اعتماد هذا اليوم حين فاضت روح الشهيد الأول لحركة فتح الشهيد "أحمد موسى" بعد أن نفذ هو وكوكبه من أبناء الحركه عملية عيلبون بنجاح.

الأمم المتحدة: 35% من النساء في العالم تعرضن لعنف جنسي

زمن برس، فلسطين: يصادف اليوم الذكرى الـ15 لليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة، وبهذا الخصوص قامت الولايات المتحدة بنشر أرقام مروعة عبر موقعها الإلكتروني حول العنف الجسدي الممارس ضد النساء في العالم، وأشارت الأرقام إلى أن 70% من النساء يعانين من العنف في حياتهن و35% منهن تعرضن لعنف جنسي.

وهذا نص ما نشر على موقع الولايات المتحدة:

الذكرى الأولى لضحايا إعصار هايان بالفلبين

زمن برس، فلسطين: توجه عشرات الآلاف من الناجين من إعصار هايان اليوم السبت، إلى المناطق المجاورة للمقابر الجماعية لإحياء ذكرى أقاربهم الذين دفنوا هناك.

حيث أقيم على أرض الملعب، قداس تلاه إطلاق بالونات وحمائم.

وحصدت الكارثة التي وقعت في الثامن من نوفمبر 2013، أكثر من 7350 قتيلا..

ويعيش حوالى 14 مليون شخص، في المنطقة المنكوبة التي تعد بين أفقر مناطق الفيليبين، والمعروفة بالزراعة والصيد.

الذكرى الـ24 لمجزرة المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: يصادف اليوم ذكرى مجزرة الأقصى وكانت يوم الاثنين الموافق 8/10/1990 وقبيل صلاة الظهر، وقد حاول متطرفون يهود مما يسمى بجماعة "أمناء جبل الهيكل" وضع حجر الأساس للهيكل الثالث المزعوم في المسجد الأقصى المبارك وقد هب أهالي القدس لمنع المتطرفين اليهود من تدنيس المسجد الأقصى، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين المتطرفين اليهود الذين يقودهم غرشون سلمون زعيم "أمناء جبل الهيكل" مع نحو خمسة آلاف فلسطيني قصدوا المسجد لأداء الصلاة فيه، وتدخل جنود حرس الحدود الإسرائيليون الموجودون بكثافة داخل المسجد الأقصى ، وأخذوا يطلقون النار على المصلين دون تمييز بين طفل وامرأة وشيخ، مما أدى

4 قتلى و18 جريحا ضحايا ذكرى "رابعة" في مصر

زمن برس، فلسطين: حددت السلطات المصرية، الجمعة، حصيلة قتلى التجمعات والتظاهرات التي شهدتها عدد من المحافظات بـ4 قتلى و18 جريحا بالإضافة لاعتقال 12 من "الإخوان" لتحريضهم على العنف، خلال الأحداث التي جرت، الخميس، بمناسبة الذكرى الاولى لفض اعتصامي "النهضة" ورابعة" ،والتي وصفها اتحاد علماء المسلمين بأنها "منظومة قتل بغطاء دولي."

 

Subscribe to ذكرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play