Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ديمقراطية

"مساواة" تنظم ورشة عمل بعنوان "الانتخابات المحلية والديمقراطية"

زمن برس، فلسطين: نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة"،  وشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية ورشة عمل تحت عنوان: "الانتخابات المحلية والديمقراطية"، والتي عقدت في مكتب "مساواة" الواقع في برج الجلاء في مدينة غزة، واستهدفت عدداً من القانونيين بالإضافة إلى 14 عضواً من أعضاء مجموعة الرقابة التابعة لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية، منهم 8 نساء.

 

اردوغان يتهم أوروبا بـ"تهميش الديموقراطية"

زمن برس، فلسطين: اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الدول الاوروبية التي تكافح الارهاب بعدما استهدفتها اعتداءات بـ "تهميش الديموقراطية والحريات"، في وقت تطالب بروكسل انقرة بالتخفيف من قانونها لمكافحة الارهاب مقابل إعفاء مواطنيها من التأشيرات.

وقال اردوغان في خطاب في ملاطية بجنوب شرق البلاد إن "من ينتقدوننا انتهى بهم الأمر إلى تهميش الديموقراطية والحريات حين بدأت القنابل تنفجر على أراضيهم".

أردوغان: المعركة ضد الإرهاب أهم من الديمقراطية

زمن برس، فلسطين: صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، بأن المعركة ضد الإرهاب أهم من "الديمقراطية والحرية وحكم القانون".

وقال أمام اجتماع لمسؤولين في أنقرة أذيع في التلفزيون "بالنسبة لنا، هذه الكلمات لم يعد لها معنى، هؤلاء الذين يقفون بجانبنا في المعركة ضد الإرهاب أصدقاؤنا، والذين يقفون ضدنا أعداؤنا".

وتعهد أردوغان باستخدام "القبضة الحديدية" ضد الإرهاب، ومحاربة مسلحي حزب العمال الكردستاني، وقال "اينما تهربون، جنودنا وأفراد الشرطة وحراس القرى سوف يعثرون عليكم، وسوف يفعلون ما هو ضروري".

البرلمان التركي يفشل في اختيار رئيس له

زمن برس، فلسطين: فشل البرلمان التركيّ اليوم الأحد، في اختيار رئيس له خلال الجولة الثانية من التصويت.

ووفقًا لوكالة "الأناضول" للأنباء، فإن أيًا من المرشحين لم يتمكن من تحقيق النصاب القانوني، المتمثل في أغلبية الثلثين (367 صوتًا من أصل 550). 

وزيرة الخارجية السويدية: الرياض وراء إلغاء كلمتي بالجامعة العربية

زمن برس، فلسطين: اتهمت وزيرة الخارجية السويدية، مارغوت والستروم، السعودية بالوقوف وراء إلغاء كلمتها في اجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة، الاثنين، بسبب ما وصفته بـ"الانتقادات" التي وجهتها السويد ضد السعودية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقالت والستروم، في تصريح لإذاعة السويد الرسمية، إن الكلمة ألغيت عقب اعتراض السعوديين "الذين أبدوا ردة فعل قوية إزاء ما قلناه بشأن الديمقراطية وحقوق الإنسان".

المعجزة يمكن أن تتحقق

أوري أفنيري

لا خصومة لي مع روغل ألفر. فأنا أتمنى له السعادة، حسب طريقه، في كل ما يسير عليه. لي خصومة مع القول ان كل شيء ضائع، ولم يعد ممكنا انقاذ دولة اسرائيل من نفسها. القدر هو أن نصبح دولة أبرتهايد ظلماء ومقرفة، لا يهودية ولا ديمقراطية. وهذا هو. لا يوجد ما يمكن عمله. اناس مثلي، ممن يدعون الى الكفاح، يقعون في خطأ الهذيان.

مصر ترد على "تجاوزات" اردوغان

زمن برس، فلسطين: أدانت وزارة الخارجية المصرية، الاثنين، ما وصفته "تجاوزات" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال كلمته التي القاها أمام المنتدى الاقتصادي العالمي يوم أمس.

وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية، إن "الرئيس التركي ليس في وضع يسمح له باعطاء الدروس للغير بشأن الديمقراطية واحترام حقوق الانسان ولا ينصب نفسه وصيا عليها".

تجديد اعتقال 4 نوّاب إداريًا

زمن برس، فلسطين: جددت سلطات الاحتلال، الاعتقال الإداري لأربعة نواب في المجلس التشريعي، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

 وبحسب مركز أسرى فلسطين للدراسات؛ فإن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للنائب أحمد مبارك  من رام الله  لمدة ثلاثة أشهر،  والنائب خليل ربعي من الخليل لمدة شهرين، وكذلك النائب محمد الطل من الخليل لمدة ثلاثة أشهر، فيما تم تميدي النائب عن محافظة طولكرم، عبد الرحمن زيدان لمدة أربعة أشهر، والأربعة تم اعتقالهم منذ منتصف حزيران الماضي.

أشرف غني رئيسًا لأفغانستان

زمن برس، فلسطين: بعد أشهر من الخلافات بشأن نتيجة انتخابات الرئاسة الأفغانية، تم اليوم الأحد، توقيع اتفاق لاقتسام السلطة في حكومة وحدة وطنية، ويصبح بموجبه وزير المالية السابق أشرف غني، رئيسًا لأفغانستان.

ويأتي الاتفاق مع المرشح السابق عبد الله عبد الله، بعد شهور من الخلافات بشأن نتيجة الانتخابات أدت إلى زعزعة استقرار البلاد في الوقت الذي تستعد فيه القوات الأجنبية للانسحاب.

حكومة أوغلو تنال ثقة البرلمان التركي

زمن برس، فلسطين:

صوّت البرلمان التركي، اليوم السبت، على منح الثقة للحكومة التركية الـ62، برئاسة أحمد داود أوغلو، بواقع 306 أصوات، مقابل رفض 133 نائبًا التصويت للحكومة الجديدة.

وعقب نيل الثقة، تعهّد أوغلو "بمواصلة العمل الجاد بناء على هذه الثقة"، مشدداً على "أن أي قوة لن تفتّ في عزم وإصرار هذه الحكومة، بل ستستمر بالعمل بهمة أكبر".

 

Subscribe to ديمقراطية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play