Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دولة

بيتونيا :دولـة يؤكد البـدء بتعبيد بعض شوارع المدينة مع بداية آذار

زمن برس، فلسطين: تطبيقاً للبرنامج المخطط من قبل المجلس البلدي، أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة أنه سيتم البدء بتعبيد بعض شوارع المدينة الداخلية والعمل على ترقيع جزء آخر .

الفاتيكان تعلن اعترافها بفلسطين

زمن برس، فلسطين: أعلنت الفاتيكان اعترافها بفلسطين رسمياً كدولة مستقلة منذ السبت، تنفيذًا للاتفاق الذي وقع في نهاية حزيران الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الفاتيكان أن الاتفاق يدخل اليوم حيز التنفيذ بعد توافر جميع الشروط لذلك.

وكان الفاتيكان قد أكد، خلال زيارة البابا فرانسيس الأول إلى الأراضي المقدسة قبل عام ونصف، على ما أسماه "دولة فلسطين" داخل الوثائق الرسمية للزيارة.

كما استقبل البابا في أيار من العام الماضي الرئيس محمود عباس في روما ووصفه بأنه "ملاك السلام".

هنية: لن نقبل بدولة في غزة مقابل هدنة طويلة مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن حركته لن تقبل بإقامة دولة في قطاع غزة مقابل هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل وأضاف هنية أن هناك أطرافا (لم يسمها) تسعى لتشويه "مواقف حركة حماس عبر التلميح بقبولها دولة في غزة عبر مقترح هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل".
وتابع نحن لن نقبل بدولة على 2% من أرض فلسطين.
وأشار هنية خلال كلمة له في الحفل الختامي لمخيمات “النخبة للقدس″ التي نظمتها الحركة النسائية التابعة لحركة حماس في مدينة غزة اليوم إلى أنه لن تتخلى حماس عن دورها في مشروع تحرير فلسطين.

الرئيس: سنحارب دبلوماسيًا والسلطة ستظل قائمة

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس إنه إذا لم تنجح خطوة إنهاء الاحتلال في مجلس الأمن، فسيتمّ التوجه إلى المنظمات الدولية والجنايات الدولية، ووقف التنسيق الأمني، وسيتم تحميل إسرائيل مسؤولية الاحتلال.

وأكد الرئيس عبّاس خلال مقابلة بثّتها قناة "الحياة" المصرية، مساء السبت، أن "السلطة ستبقى قائمة" رغم ذلك، لافتًا إلى أنه سيستخدم الطرق الدبلوماسية في مواجهة إسرائيل "ليس لدينا القدرة على إعلان الحرب".

مشروع القرار الفلسطيني بمجلس الأمن لن يحظى بدعم أمريكي

زمن برس، فلسطين: قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن بلادها لن تؤيد مشروع قرار فلسطيني جديد في مجلس الأمن التابع للامم المتحدة.

ونقلت "رويترز" عن المتحدّثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي، قولها للصحفيين: "ليس شيئا سندعمه".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وصف مشروع القرار الداعي للتوصل لاتفاق سلام خلال عام وينهي احتلال الاراضي الفلسطينية بحلول عام 2017 بأنه "خدعة".

البرلمان الايرلندي يصوت لصالح الاعتراف بفلسطين

زمن برس، فلسطين: أقر البرلمان الايرلندي الأربعاء مذكرة غير ملزمة تطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين.

والمذكرة غير الملزمة تطلب من الحكومة الايرلندية "الاعتراف رسميا بدولة فلسطين على أساس حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية كما تنص على ذلك قرارات الأمم المتحدة".

ويضيف النص أن هذا الاعتراف سيشكل "مساهمة ايجابية لضمان التوصل إلى حل تفاوضي بين دولتين للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني".

اليوم..اسرائيل تصوت على مشروع قانون "الدولة القومية اليهودية"

زمن برس، فلسطين: من المتوقع أن يصوت اليوم الأحد، مجلس وزراء حكومة الاحتلال على مشروع قانون، بشأن "الدولة القومية اليهودية".

ونقلت الإذاعة العبرية عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قوله "إن مشروع قانون الدولة القومية اليهودية الذي سيعرضه اليوم على مجلس الوزراء ضروري، لتثبيت حقيقة كون إسرائيل الدولة القومية لليهود، في ظل ما تتعرض له من تحديات دولية وداخلية على حد سواء".

تطبيق يخبرك بالدولة الأنسب لتعيش فيها...فما هي الدولة الأنسب لك؟

زمن برس، فلسطين: أطلق موقع arealme تطبيقاً يعلمك بالدولة الانسب لك لتعيش فيها. 
 
والتطبيق هو عبارة عن اختبار يتكون من مجموعة أسئلة يجيب عليها المستخدم ، ثم يعطيه التطبيق بناءً على أجوبته، البلد المناسب كي يهاجر إليه. 
 
ويعرف التطبيق بأنه «اختبار يقدم لك النصيحة عن المكان الأنسب لك للعيش على الكرة الأرضية، أجوبتك ستمكّن معالجنا فائق الذكاء من اختيار البلد الملائم تماما لشخصيتك»، وأوضح المطورون أن «كل المعلومات المستخدمة في الاختبار من الموسوعة ومن مصادر موثوقة»، حسب قولهم.
 

 

Subscribe to دولة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play