Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دمشق

قصف عنيف على السفارة الروسية في دمشق

زمن برس، فلسطين: تعرضت السفارة الروسية في دمشق يوم الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، لقصف عنيف بقذائف الهاون استمر لنحو ساعتين.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، أن القصف بدأ في الساعة 11.30 يوم الأربعاء وكان مصدره حي جوبر الخاضع لسيطرة المتطرفين، وفقاًُ لموقع "روسيا اليوم". 

حزب الله: اغتيال بدر الدين تقف وراءه "جماعات تكفيرية"

زمن برس، فلسطين: أعلن حزب الله صباح اليوم عن الجهة التي تقف خلف اغتيال القيادي الكبير في الحزب مصطفى بدر الدين قرب مطار دمشق الدولي.

وفي خبر أوردته قناة المنار التابعة لحزب الله، قال الحزب إن الانفجار الذي أدى لمقتل بدر الدين ناجم عن قصف مدفعي للـ"جماعات التكفيرية".

وكان الانفجار الذي أدى إلى مقتل سليماني قد أسفر أيضاً عن مقتل 7 من عناصر حزب الله وعسكري إيراني.

صور | حريق يلتهم 70 محلا تجاريًا في دمشق القديمة

زمن برس، فلسطين: التهمت النيران أكثر من 70 محلاً تجاريًا بشكل كامل في سوق العصرونية وسط مدينة دمشق القديمة الذي يعد واحدًا من أقدم أسواق دمشق التاريخية.

وقال شهود عيان من أبناء المنطقة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) اليوم السبت، إن أجزاء من السوق الأثري انهارت، وتحدثوا عن إصابة واحدة خطيرة في حين لم تسجل حالات وفاة.

وأضاف الشهود أن عشرات سيارات الإطفاء وفرق الدفاع المدني حاولوا السيطرة على الحريق الذي ما زال مستمرا حتى اللحظة.

بدء سريان الهدنة في سوريا

زمن برس، فلسطين: دخل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية، بموجب خطة روسية أمريكية التزم بها أغلب فصائل المعارضة السورية.
وأفاد مراقبون بتوقف القصف وإطلاق النار بعد فترة وجيزة من منتصف الليل في معظم أنحاء غرب سوريا مع وقوع حوادث فردية لإطلاق نار في بعض المناطق بينما شهدت مناطق كثيرة غربي سوريا هدوء حذرا.

وقال نشطاء إن" الهدوء يسود دمشق وريفها لأول مرة منذ سنوات".

يعالون: موسكو وواشنطن تعترفان بحرية تحرك إسرائيل في سوريا

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير جيش الاحتلال موشي يعالون أمس أن الولايات المتحدة وروسيا تعترفان بحرية تحرك اسرائيل في سوريا، حيث شنت إسرائيل حسب مصادر أجنبية، غارات عدة خلال السنوات القليلة الماضية.

ومنذ بدء النزاع في سوريا قبل نحو خمس سنوات بين النظام والمعارضة المسلحة، أفادت معلومات كثيرة عن غارات لطائرات اسرائيلية استهدفت مواقع للجيش السوري او لحليفه اللبناني "حزب الله"، فيما لم تؤكد اسرائيل هذه الغارات.

كيف ستكون النسخة الجديدة من باب الحارة؟

زمن برس، فلسطين: قال المخرج محمد وقاف الذي يتولى إخراج نسخة من مسلسل "باب الحارة" في مقابلة له "حالياً نتابع التحضيرات النهائية للمسلسل خصوصاً بعد حصول النص على موافقة الرقابة، ونقوم بإعداد كل ما يلزم للانطلاق بالتصوير في 25 فبراير الجاري في دمشق".

وعن الشكل الجديد الذي سيظهر به العمل أضاف: “أعمل على تفادي الأخطاء وبنفس الوقت إدخال الحداثة للعمل وتطوير ظهور المرأة والحياة الدمشقية الحقيقية في المسلسل.”

داعش سينسحب من مخيم اليرموك

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يغادر  مسلحو تنظيمي داعش وجبهة النصرة الأحياء الجنوبية للعاصمة السورية دمشق بما فيها مخيم اليرموك، خلال ساعات. 

وجاء هذا الانسحاب نتيجةً لاتفاق بين التنظيمين والنظام السوري.

وأفادت مصادر أمنية سورية بأن عدد المسلحين الذين سيغادرون 2000 مسلحاً، إضافة إلى 1567 من عائلاتهم.

ويتضمن الاتفاق المبرم خروج المسلحين مع أسلحتهم الفردية وتسليم المناطق التي غادروها للجيش السوري، الذي سيقوم باستلام العتاد والأسلحة الثقيلة التي تركها المسلحون.
 

مقتل قائد جيش الإسلام بغارة جوية في ريف دمشق

زمن برس، فلسطين: قال مصادر بالمعارضة السورية، اليوم الجمعة، إن زهران علوش قائد جيش الإسلام أحد أقوى فصائل المعارضة المسلحة في ريف دمشق قُتل في غارة جوية استهدفت مقر الجماعة.

وأضافت المصادر أن مقرا سريا للجماعة التي تمثل أكبر فصيل للمعارضة المسلحة في المنطقة ولديها آلاف المقاتلين استُهدف بطائرات روسية على حد قولهما.

وما زالت الأنباء متضاربة حول إذا ما كانت طائرات النظام السوري أم الطائرات الروسية هي التي استهدفت مقر الجماعة متضاربة.

هل سيغادر تنظيم "داعش" دمشق؟

زمن برس، فلسطين:  أفادت الوكالة الروسية "روسيا اليوم" نقلا عن مصادر في وزارة المصالحة السورية بأنه تم التوصل إلى اتفاق يسمح بمغادرة مقاتلين بايعوا تنظيم "داعش" مع عوائلهم من مناطق القدم والحجر الأسود جنوب دمشق، إلى محافظة الرقة.

وقالت الوكالة إن الاتفاق يقضي بانتقال 4 آلاف مسلح بايعوا "داعش" وعوائلهم من مناطق القدم والحجر الأسود إلى الرقة، مضيفا أن المناطق التي سينسحب منها المسلحون في جنوب دمشق ستعود الى سيطرة الجيش السوري، وفقا للاتفاق.

نصر الله: إسرائيل قتلت القنطار ولنا حق الردّ

زمن برس، فلسطين: حمّل أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إسرائيل المسؤوليّة عن اغتيال القيادي سمير القنطار، في قصف استهدف مبنى سكني في مدينة جرمانا السورية، يوم أمس.

وأَضاف نصر الله في خطابه مساء اليوم الاثنين، أنه لا شكّ لدى حزب الله أن إسرائيل هي من اغتالت القنطار، مبينًا أن ذلك حدث بإطلاق صواريخ دقيقة ومحددة إلى شقة سكنية في مبنى سكني كان يتواجد فيها القنطار وآخرون.

وحول خيارات حزب الله في الردّ على اغتيال القنطار، قال نصر الله، إن ذلك سيحدث في المكان والزمان والطريقة المناسبة.

Pages

 

Subscribe to دمشق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play