Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دراسة علمية

احذروا الشاي الأخضر

زمن برس، فلسطين:  أطلق خبراء الأمراض السرطانية تصريحات غير متوقعة عن خطورة الإفراط في تناول الشاي الأخضر على الجسم البشري، ما أثار قلق محبيه. وأثبت فريق من العلماء أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر بصورة دورية ومنتظمة يساعد في إصابة الشخص بالسرطان.

أخيراً..حل لغز الفستان ومفاجأة لمن رآه ذهبياً

زمن برس، فلسطين: الفستان الذي أثار في مطلع العام الجاري ضجة واسعة بين النجوم والمشاهير واجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، عاد إلى الواجهة من جديد في نتائج دراسة هي الأولى من نوعها بهذا الشأن قام بها باحثون في ألمانيا.

الدراسة التي أجريت على 28 شخصاً تلخصت في عمل مسح لأدمغة هؤلاء الأشخاص أثناء نظرهم للفستان المخطط، حيث تبين أن 14 منهم رأوه أبيض وذهبيا والنصف الآخر رأوه أزرق وأسود، وفقاً لما نقلته "العربية نت".

ليلة "أرق" واحدة تسبب تغيرات جينية !

زمن برس، فلسطين: بينت نتائج دراسة علمية سويدية جديدة أن ليلة أرق واحدة يمكن أن تسبب حدوث تغيرات جينية في جسم الإنسان.

حيث أشترك في الدراسة 15 رجلا سليما، اتضح من نتائجها أن ليلة أرق واحدة قد تسبب حدوث تغيرات جينية في أنسجة جسم الإنسان.

وعاش الأشخاص المشتركون في هذه الدراسة في مختبر جامعة أوبسالا لمدة يومين. خلال الليلة الأولى، مجموعة منهم لم تذق طعم النوم وفي الليلة الثانية ناموا جميعا.

دراسة: ارتفاع مستوى البحر بأسرع مما يعتقد العلماء

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة علمية حديثة أن مستوى البحر ارتفع خلال العقدين الماضيين على نحو متسارع وبأسرع مما اعتقد العلماء سابقاً، في إشارة جديدة إلى أن التغير المناخي يهدد سواحل فلوريدا ومناطق عدة أخرى.

وأشارت الدراسة، التي نشرت أمس الأربعاء في دورية "نيتشر" العلمية، إلى أن نسبة تسارع ارتفاع مستوى البحر وصلت خلال السنوات العشرين الماضية إلى 25%، مشيرة إلى أن ذلك جاء من خلال تقييم 600 حالة مد في العالم.

وبناء على مراجعة للأرقام خلال تلك الفترة، تبين للعلماء أن التسارع في ارتفاع مستوى البحر أعظم بكثير مما كان يعتقد، وفقاً لما ذكرته صحيفة "غارديان".

ضرر المشروبات الغازية مساوٍ لضرر التدخين

زمن برس، فلسطين: أوضحت دراسة علمية جديدة أن شرب زجاجة، من المشروبات الغازية المليئة بالسكر، يومياً، قد يكون مضراً بنفس قدر ضرر التدخين اليومي.

قامت البروفيسورة بجامعة كاليفورنيا، إليسا إيبيل، بتحليل ردود 5309 بالغاً أجريت عليهم الدراسة، حيث صرّحوا عن نظامهم الغذائي في دراسة استغرقت 14 عاماً.

وخلصت إيبيل إلى أن شرب المياه الغازية يومياً يمكن أن يؤدي لشيخوخة الخلايا المناعية بنسبة تصل إلى سنتين، وهو نفس معدل الشيخوخة الذي يؤدي له التدخين.

فقدان حاسة الشم ينبئ بقرب الوفاة

فلسطين، زمن برس: إن فقدان حاسة الشم ربما يكون أكثر خطورة من مجرد فقد إحدى الحواس الخمس التي يتمتع بها الإنسان، إذ إنه قد يكون مؤشراً على زيادة خطر الوفاة في غضون خمس سنوات بين كبار السن.

حيث أظهرت دراسة علمية دورية أن نسبة الوفاة بلغت 19% بين من لديهم مستوى متوسط لحاسة الشم و10% فقط بين أولئك الذين اعتبر أنهم يتمتعون بحاسة شم صحية.

وقال جايانت بينتو، الذي قاد الدراسة : "مقارنة بالأشخاص الذين لديهم حاسة شم طبيعية فإن مخاطر الوفاة خلال خمس سنوات تزيد ثلاث مرات بين من فقدوا تلك الحاسة".

 

Subscribe to دراسة علمية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play