Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دراسة حديثة

الجزر يقللّ احتمالات الإصابة بسرطان الثدي

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة متخصصة في الولايات المتحدة، أن تناول النساء للجزر بشكل دوري ومتواصل يقلل مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%.

ووجدت الدراسة الجديدة التي نشرتها دورية طبية متخصصة تُدعى (Clinical Nutrition) أن الجزر يحتوي على فيتامينات تُدعى "كاروتينز"، وعندما تزداد نسبتها في الدم فإنها تؤدي إلى تقليل احتمالات الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%.

ويقول الباحثون إن الفيتامينات المقاومة لسرطان الثدي موجودة أيضاً في السبانخ والفلفل الأحمر، لكنها متوفرة بصورة أكبر في الجزر.

إنتاج حيوانات منوية "يبعث أملا في إمكانية علاج العقم"

زمن برس، فلسطين: تمكن علماء من إنتاج حيوانات منوية في المعمل استخدمت في إنجاب فئران صغار بصحة جيدة، في خطوة رائدة قد تؤدي إلى علاج حالات العقم.

وأخذ هذا البحث الصيني خلية جذعية، وحولها إلى حيوانات منوية أولية، ثم استخدامها لتخصيب بويضة لانتاج فئران في صحة جيدة. ونُشرت الدراسة في مجلة "سيل ستيم سيل"، وأظهرت أن الفئران الصغار كانوا بصحة جيدة، كبرت لإنجاب ذرية خاصة بها.

إنتاج حيوانات منوية "يبعث أملا في إمكانية علاج العقم"

زمن برس، فلسطين: تمكن علماء من إنتاج حيوانات منوية في المعمل استخدمت في إنجاب فئران صغار بصحة جيدة، في خطوة رائدة قد تؤدي إلى علاج حالات العقم.

وأخذ هذا البحث الصيني خلية جذعية، وحولها إلى حيوانات منوية أولية، ثم استخدامها لتخصيب بويضة لانتاج فئران في صحة جيدة. ونُشرت الدراسة في مجلة "سيل ستيم سيل"، وأظهرت أن الفئران الصغار كانوا بصحة جيدة، كبرت لإنجاب ذرية خاصة بها.

صفات توقع النساء في "حبائل" الرجال!

زمن برس، فلسطين: مع تواصل إيقاعات الحياة يستمر رجال كثر في البحث عن الحيل الأنسب لاستمالة قلوب النساء، وإيقاعهن في شباك الإعجاب بهم.

وذكر موقع "إم إس إن" طرقا وأساليب عدة توصلت إليها أبحاث نفسية واجتماعية ترصد صفات "الرجل الجذاب" في عيون النساء.

أولى الأمور التي تجذب المرأة إلى الرجل هي ثروته ووضعه الاجتماعي، ذلك أن دراسة أجريت في 2014 كشفت أن الرجال الذين التقطوا صورا لأنفسهم في شقق فخمة نالوا إعجابا أكبر وسط النساء مقارنة مع من التقطوا صورا في أماكن عادية.

"العزلة" تسرِّع الوفاة!

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة جديدة أن العزلة ولا سيما لدى المسنين، مضرة بالصحة، وقد تزيد احتمال الوفاة المبكرة بنسبة 14%، كاشفة آليات هذه الظاهرة على مستوى الخلايا.

وقال عالم النفس في جامعة سيكاغو جون كاسيوبو، إن هناك رابط بين العزلة وازدياد الجينات المسؤولة عن الإصابة بالالتهابات، فضلا عن تراجع في الدور الذي يلعبه الجسم في محاربة الفيروسات.

حيث يعاني الأشخاص الذين يعيشون في عزلة من نظام مناعي أضعف ويصابون بأمراض أكثر من الأشخاص الآخرين.

أفضل سن للزواج هو ؟!

زمن برس، فلسطين: قالت دراسة حديثة، على الأشخاص الراغبين بالزواج أن يتزوجوا في الفترة العمرية بين 28 و32 عاما، وذلك إذا كانوا يريدون عدم انتهاء زواجهم بالطلاق أقلها خلال السنوات الخمس الأولى من زواجهم.

وحلل الباحث نيكولاس ولفينغر -وهو عالم اجتماع في جامعة يوتا في أميركا- بيانات من الاستبيان الوطني لنمو العائلة في الولايات المتحدة من العام 2006 إلى العام 2010، ومن 2011 إلى 2013.

أسراب النمل تحل مشكلة الأزمة المرورية

زمن برس، فلسطين: تشكل ساعة الذروة لمعظمنا كابوسا في طريقنا إلى المنزل أو العمل، إلا أن النمل لا يعاني من هذه المشكلة حيث أنه يمشي بسرعة أكبر حين تكون هناك أعداد كبيرة في الطريق، وفقا لدراسة جديدة نشرتها مجلة "ساينس".

ووضع مجموعة من علماء الأحياء الأميركيون، كاميرا لمتابعة الحركة المرورية لنمل "فورميكا براتينسيس"، وتركوا بعض التونة على الأرض واستخدموا برنامجا لتتبع النمل. وقام العلماء بعد النمل الذي يمشي في هذه الطريق، وحسبوا سرعة 500 منهم. 

العطور التي تزيد من حب زوجك لك هي!

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة حديثة أجريت في أحد مراكز الأبحاث في شيكاغو’، أن المزج بين رائحتي اللافندر وفطيرة اليقطين يزيد من رومانسية الزوج.

- الفانيلا: تطبق الممثلة جينيفر لوف هيويت القليل من بودرة الفانيلا على بشرتها بدلا من العطر لجذب الرجال.

- البرتقال: رائحة البرتقال الحمضية ستحفز حواس زوجك وتزيد من إعجابه بك أكثر.

- حلى النعناع: روائح النعناع المنعشة من العطور التي لا يقاومها الرجل.

 

الجلوس لساعات طويلة قد يقتلك فعلاً!

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة حديثة في دورية الطب الباطني عن تسبب كثرة الجلوس وقلة الحركة، بزيادة فرصة إصابة الأشخاص بالأمراض، حتى إذا كانوا يمارسون الأنشطة الرياضية.

وأظهرت الدراسات أنّ قلة الحركة يمكن أن تؤدي إلى حالة الوفاة الناتجة عن مشاكل القلب والأوعية الدموية، وأمراض السرطان، والسكري.

وأظهر تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، أن قلة النشاط البدني تعتبر بمثابة رابع أخطر عامل يتسبب في الوفاة حول العالم.

وأكدّت الدراسة أنّ الجلوس لفترات طويلة بين 8 و 12 ساعة يومياً، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 90%.

الكعوب العالية تسبب مرض "مشية العجائز"

زمن برس، فلسطين: قالت دراسة حديثة، إن الكعوب العالية تغير في مشية المرأة مع الزمن حتى تجعلها تبدو كمشية العجائز.

وتلقي هذه النتائج اللوم على الكعب العالي في شيوع التهاب المفاصل بين النساء أكثر من الرجال، وهو المرض الذي يستهدف النساء بشكل خاص بنسبة الضعف مقارنة بالرجال، ويتسبب بإعاقات متفاوتة الشدة عند 43 مليون شخص.

Pages

 

Subscribe to دراسة حديثة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play