Jump to Navigation


دراسات

Subscribe to دراسات

دراسة: البنكرياس الصناعي آمن لمرضى السكري في المستشفيات

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة بريطانية أن نظاما أوتوماتيكيا لضخ الإنسولين أبلى بلاء حسنا لمرضى النوع الأول من السكري أثبت أيضا أنه آمن وملائم لمرضى النوع الثاني من السكري المحجوزين في مستشفى.

وقال الباحثون في دورية (ذا لانسيت ديابيتس آند إندوكرنولوجي) إن ما يطلق عليه اسم البنكرياس الصناعي - أو نظام توصيل الإنسولين بالحلقة المغلقة - يراقب مستويات السكر في الدم ويزيد أو يقلل من ضخ الإنسولين تبعا لذلك وهو ما يشابه طريقة عمل البنكرياس الطبيعي السليم في الجسم.

دراسة: النوم على أحد الجانبين مفيد للإنسان

زمن برس، فلسطين: بينت دراسة علمية جديدة ان أفضل طريقة لتنظيف الدماغ من مخلفات نشاطه اليومي هي النوم على أحد الجانبين، مما يقلل من احتمال الإصابة بمرض الزهايمر و باركنسون وغيرهما من الأمراض العصبية.

يقول خبراء من جامعة ولاية نيويورك في ستوني – بروك، انه عند النوم على أحد الجانبين يتخلص الدماغ من المواد الضارة الناتجة من نشاطه خلال اليوم والتي قد تسبب امراضا مختلفة.

روسيا الأولى عالميا في معدلات خريجي الهندسة

زمن برس، فلسطين: وفقا للأبحاث التي أجراها "المنتدى الإقتصادي العالمي" فقد تغيرت خارطة الدول التي تنتج معظم خريجي كليات ومعاهد الهندسة في كل عام.

وأظهرت نتائج البحوث أن روسيا تحتل المركز الأول في قائمة الدول الأكثر انتاجا للمهندسين، بتخرج أكثر من 454 ألف طالب في مجال الهندسة والتصنيع والبناء سنويا. وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بمعدل 238 ألف متخرج سنويا، فيما تحتل إيران المرتبة الثالثة بـ 233 خريجا.

عرض دراسات وتجارب فلسطينية في تطوير قطاع الزيتون في جامعة خضوري

زمن برس، فلسطين: نظمت الإغاثة الزراعية الفلسطينية  بالشراكة مع جامعة فلسطين التقنية – خضوري وضمن مشروع الذهب الاخضر الفلسطيني من المنتجين إلى المستهلكين الممول من الاتحاد الأوروبي، ندوة علمية في مسرح الشهيد ياسر عرفات بالجامعة، اليوم الاثنين، تحت عنوان دراسات وتجارب فلسطينية في تطوير قطاع الزيتون وذلك بحضور ممثلين عن محافظة طولكرم والمؤسسات الرسمية والأهلية والتعاونيات الزراعية والمؤسسات المحلية والبلدية وعشرات المزارعين .

بعد سبعة قرون..الفئران بريئة من الطاعون

زمن برس، فلسطين: برأ بحث علمي ساحة الفئران من نشر وباء الطاعون الذي فتك بالملايين في أوروبا بالقرن الرابع عشر، ووجه أصابع الاتهام إلى اليرابيع Gerbil، وهو نوع من القوارض تتم تربيتها كحيوان أليف أحيانا.

كيف كان شكل فرعون؟

زمن برس، فلسطين: أظهر تشريح ظاهري حديث لجثمان الملك توت عنخ آمون أنه كان لديه بعض العيوب الخلقية ( الوراثية).
وأفاد علماء أشرفوا على تشريح الجثمان أن العيوب تمثلت في وجود  إعوجاج بساقه اليسرى، وأفخاذ أنثوية، وشفتين ممتلئتين، وأسنان كبيرة بارزة فوق شفته السفلى.

ووفقاً لما أوردته العربية نت فقد كشفت الدراسة التي اعتمدت على أكثر من 2000 مسح بواسطة جهاز الكمبيوتر تم إجراؤها بالتزامن مع التحليل الجيني لعائلة الفرعون توت عنخ آمون، أدلة داعمة على أن والديه كانا "أخوين"، حسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل".



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play