Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


خطاب

صحيفة: خطاب أبو مازن "التصعيدي" يثير انزعاج عواصم عربية

زمن برس، فلسطين: أبلغ مصدر أردني مطلع جدا صحيفة رأي اليوم بأن العواصم التي يقصدها الرئيس محمود عباس في خطابه الذي تقدم به السبت، عندما تحدث عن التدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني، هي حصريا عمان والقاهرة وأبو ظبي.

وكان أبو مازن قد عبّر خلال خطاب تصعيدي له في حفل لذوي الاحتياجات الخاصة، عن رفضه أي إملاء على القيادة الفلسطينية، في إشارة إلى ضغوط “دول الرباعية العربية” (السعودية ومصر والأردن والإمارات) لإعادة دحلان وأنصاره المفصولين لحركة فتح.

كلمة عربية نادرة قالها أوغلو..وبحث عنها الأتراك ملايين المرات

زمن برس، فلسطين: لم يفهم الكثير من الأتراك الذين تابعوا الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الخميس الماضي، ما قَصَدَه بكلمة “Refik” - أي رفيق باللغة العربية -، ما أجبرهم على البحث عنها في معجم مركز اللغة - المؤسسة الوطنية التي تُعنى بأبحاث اللغة وتطويرها.

"حسن نصر الله" يلقي خطابًا غير اعتيادي

زمن برس، فلسطين: يُلقي الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بعد قليل، خطابًا يتوقع أن يعلّق فيه على اغتيال سمير القنطار، في دمشق فجر أمس.

وتوقّع محللون أن يتناول الخطاب حديثًا عن القنطار الذي سبق وأن اعتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي 30 سنة، وطبيعة المرحلة المقبلة، والخيارات أمام حزب الله.

معهد الحقوق بجامعة بيرزيت يعقد لقاءً حول الجوانب القانونيّة والسياسيّة في خطاب الرئيس

زمن برس، فلسطين: ضمن سلسلة لقاءات بيرزيت القانونية، نظم معهد الحقوق في جامعة بيرزيت،  لقاء بعنوان: "خطاب الرئيس محمود عبّاس في الجمعيّة العامّة (الجوانب القانونيّة والسياسيّة)". وجاء عقد هذا اللقاء بدعم من مؤسسة كونراد أديناور.

نتنياهو: كلمة عباس مليئة بالأكاذيب وتحرض على العنف

زمن برس، فلسطين: هاجم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الرئيس محمود عباس عقب إلقاء خطابه في الأمم المتحدة، قائلا إن الكلمة مليئة بالأكاذيب وتشجع على التحريض والعنف في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال، أوفير جندلمان في بيان له إن إسرائيل تحافظ على الوضع القائم بالأماكن المقدسة وهي ملتزمة بمواصلة الحفاظ عليه وفقا للتفاهمات مع الأردن والأوقاف الإسلامية.

وأضاف أن إسرائيل تتوقع من رئيس السلطة محمود عباس أن يتحلى بالمسؤولية، وعليه أن يقبل دعوة نتنياهو لإستئناف التفاوض المباشر دون شروط مسبقة.

الرئيس: لن نبقي ملتزمين بالاتفاقات لوحدنا

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، إنه ما دامت إسرائيل غير ملتزمة بالاتفاقيات الموقعة معها، فإننا نعلن أنه لا يمكننا الالتزام بهذه الاتفاقيات، وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها كسلطة احتلال.

وأضاف خلال خطابه في الأمم المتحدة أن اتفاقية أوسلو الانتقالية نصت على أن يتم تنفيذها خلال خمس سنوات، تنتهي عام 1999 بالاستقلال التام لدولة فلسطين، لكن إسرائيل توقفت عن استكمال عملية انسحاب قواتها من مناطق "ب" و"ج" التي تمثل 60 بالمئة من أراضي الضفة والقدس، وزادت من نشاطاتها الاستيطانية وخرقت كل الاتفاقيات الموقعة.

الكشف عن "قنبلة" عباس في الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: كشف مسؤول بارز في السلطة الفلسطينية، عن أبرز نقاط الخطاب "الهام والمفصلي"، الذي سيلقيه الرئيس محمود عباس في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأكد المسؤول، بحسب موقع "الخليج أونلاين"، أن "خطاب الرئيس عباس سيتضمن 5 نقاط أساسية وهامة، سيعالج فيها الأوضاع الفلسطينية الداخلية والخارجية، ويضع تصوراته للمرحلة المقبلة".

خطاب بلا مسؤولية

بقلم ناحوم برنياع وشمعون شيفر

فرنسا تدعو لمكافحة خطاب "الإخوان"

زمن برس، فلسطين: اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، أن على بلاده "مكافحة خطاب الإخوان المسلمين" في فرنسا، وكذلك "الجماعات السلفية في الأحياء" الفقيرة.

وصرح فالس عبر إذاعة أوروبا الأولى، اليوم الاثنين، قائلا "علينا مساعدة المسلمين الذين لا يتحملون نسبهم خطأ إلى هذه الخطابات. ليس مع الجهاديين أو مع الإرهابيين فحسب بل كذلك مع الأصوليين والمحافظين والمتشددين".

الجزيرة تغيّر لهجتها تجاه السيسي.. لماذا؟!

زمن برس، فلسطين: بعد يوم من لقاء جمع الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي، ومبعوث الأمير القطري، في محاولة لإنجاز مصالحة مصرية قطرية، برعاية سعودية، شهدت لهجة قناة "الجزيرة مباشر مصر"، القطريّة، اليوم الأحد، تغييرًا تجاه النظام المصري، بحسب ما رصدته وكالة "الأناضول" التركيّة.

 

Subscribe to خطاب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play