Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


خالد مشعل

مشعل يجتمع غداً بوفد فتحاوي بالدوحة

زمن برس، فلسطين: كشف مصدر قيادي من حركة حماس في حديث خاص لزمن برس أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشغل سيتجمع بوفد قيادي من حركة فتح سيصل يوم غدٍ الى العاصمة القطرية الدوحة.

وسيعرض خالد مشعل على وفد حركة فتح الذي يضم عدة قيادات من الصف الثاني من حركة فتح من أبناء الضفة الغربية مقترحات من شأنها التوصل على مصالحة وإنهاء الانقسام.

ونقلت الاذاعة العبرية العامة عن الصحفي الاسرائيلي المتخصص بالشؤون الفلسطينية جاكي خوجي، أن خالد مشعل قرر ان يجتمع بالوفد الفتحاوي شخصياً نهاية الاسبوع الجاري.

بالفيديو: حفيد ديان يقترب من فيلا مشعل ويشرب الخمر في الدوحة

(خاص) زمن برس، فلسطين: أظهر تقرير تلفزيوني إسرائيلي، أن ليئور ديان حفيد وزير جيش الاحتلال الأسبق موشى ديان، ونمرود نير ابن وزير البنى التحتية الإسرائيلي، تجولا في العاصمة القطرية الدوحة خلال العدوان على قطاع غزة، ووصلا اثناء رحلتهم إلى بعد امتار عديدة من الفيلا التي يقيم فيها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة. 

ويظهر التقرير أن الاثنين يتجولان ويدخلان في أحد المساجد هناك، ثم يذهبان لاحتساء الخمور في حانة سرية في فندي ريتس، ثم يصلان الى حي الريان ويقتربان من الفيلا التي يقيم فيها مشعل. 

مشعل يهنئ الرئيس بنجاح المؤتمر السابع

زمن برس، فلسطين: أفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل هاتف الرئيس محمود عباس مساء أمس الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية لأن مشعل هنأ الرئيس بنجاح المؤتمر السابع لحركة فتح.

ويشار إلى أن مشعل قال في كلمة له أمام المؤتمر السابع لحركة فتح ألقاها النائب عن حركة حماس أحمد الحاج علي:" إن حركة حماس جاهزة لكل مقتضيات الشراكة مع حركة فتح وبقية الفصائل من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".

مشعل: على ترامب تغيير سياسية أمريكا تجاه فلسطين

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إنه على الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إعادة تقييم سياسة الإدارة الأميركية تجاه فلسطين.

وأضاف مشعل- في كلمة له خلال "ملتقى القدس الشبابي العالمي" في مدينة إسطنبول التركية، ألقاها اليوم الخميس من الدوحة عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"- "نقول لترامب، لا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين".

وتابع "آن لكم أن تعلموا أن إسرائيل باتت عبئا عليكم.. ندعوكم إلى إنصاف الفلسطينيين ووقف هذا الانحياز والتواطؤ تجاه الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ليل نهار".

مسؤول إسرائيلي: مشعل قد يصبح رئيسا للسلطة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست آفي ديختر، إنه لن يصاب بالمفاجأة إن تم انتخاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل رئيسا لـ السلطة الفلسطينية إذا أجريت انتخابات رئاسية فلسطينية.

وفي حوار أجراه  معه مراسل صحيفة "إسرائيل اليوم" جدعون آلون عن مستقبل السلطة الفلسطينية بعد غياب محمود عباس المرتقب، قال: لا أتوقع أن يكون الرئيس القادم للسلطة من صفوف حركة فتح، لأن حماس تبدي استعدادا للسيطرة على السلطة بوسائل ديمقراطية.

محللون: هنية غادر غزة تمهيداً لخلافة مشعل في قيادة حماس

زمن برس، فلسطين: قال محللون سياسيون فلسطينيون، إن مغادرة القيادي البارز في حركة “حماس″ إسماعيل هنية، قطاع غزة، جاءت بغرض الاستعداد للتنافس على رئاسة المكتب السياسي للحركة، خلفاً لخالد مشعل.

ورأى المحللون في أحاديث لـ”الأناضول” أن هنية سيشارك في الانتخابات الداخلية للحركة، التي يُعتقد أنها ستجري في شهر إبريل/ نيسان من العام القادم، مشيرين إلى أنه يمتلك حظوظا كبيرة، بالفوز برئاسة الحركة، نظرا لما يمتلكه من تأييد داخل أُطرها.

مشعل: لا نخشى الانتخابات ونسعى لتجديد شرعيتنا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إن حركته لا تخشى النتائج والاختبارات التي يريدها البعض من خلال المشاركة في انتخابات البلدية.

وأضاف أن هناك من أراد اختبار حركة حماس من خلال الإعلان عن الانتخابات البلدية، مؤكداً على إيمان الحركة بالانتخابات والديمقراطية والاحتكام إلى إرادة الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع.

ودعا مشعل، إلى ترتيب البيت الفلسطيني وتجديد بناء المؤسسات الفلسطينية بما فيها البلديات، مشدداً على ضرورة الشراكة والانفتاح على كل مكونات المجتمع الفلسطيني.

يديعوت: توافق بين نتنياهو ومشغل بخصوص العاروي

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: قالت معلقة الشؤون العربية في صحيفة يديعوت احرنوت، سمدار بيري، أن توافقا في الرأي حصل بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بينامين نتنياهو والاجهزة الاستخبارية الاسرائيلية، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل حول ضرروة ازاحة القيادة الحماساوي صلاح العاروري.

مشعل يلتقي أردوغان في اسطنبول

زمن برس، فلسطين: اجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول، اليوم الجمعة، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن اردوغان استقبل مشعل والوفد المرافق له في قصر "يلدز مابين"، وبحثا الجهود الرامية لحل الخلافات بين الفلسطينيين، علاوة على المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا.

وشدد الرئيس التركي، خلال اللقاء، على أن بلاده "تولي أهمية كبيرة لتخفيف معاناة الفلسطنيين"، بحسب المصادر ذاتها، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

تنافس مشتعل في صفوف قادة حماس لخلافة مشعل

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "رأي اليوم" بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أبلغ  مقربيه، بأنه لن يترشح من جديد لرئاسة المكتب السياسي لحركة حماس، خلال الانتخابات الداخلية القادمة للحركة، المقرر أن تعقد قبل نهاية العام الجاري.

Pages

 

Subscribe to خالد مشعل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play