Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حادث

بالصور: زوج يحترق من أجل زوجته في حادث مأساوي

زمن برس، فلسطين: شهدت مدينة "بيشينج" الصينية حادثاً مروعاً على الطريق السريع بعد اصطدام حافلة وشاحنة صغيرة، ما أدى إلى انفجار الشاحنة واشتعال النيران بها.

ووفقاً لما رواه شهود العيان، ضحّى سائق الشاحنة بحياته من أجل إنقاذ زوجته بدفعها من السيارة المحترقة إلى بر الأمان قبل أن يحترق هو بشكل مأساوي داخل الشاحنة.

وذكر موقع "لبننا 24" أن الصور انتشرت على وسائل الإعلام الصينية، وأشاد مستخدمو الإنترنت بشجاعة الرجل ومواجهته الموت، حيث علق أحدهم أن التضحية بنفسك من أجل شخص آخر هو مفهوم الحب الحقيقي.

استشهاد فتاة متأثرة بجراحها إثر حادث حافلة المعتمرين

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر طبية في الأردن، مساء اليوم السبت، عن وفاة الفتاة أميمة بسام رشدي زيود (15 عاما) من قرية تعنك غرب جنين، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها إثر حادث انقلاب حافلة المعتمرين على الحدود الأردنية السعودية.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها إن المصادر الطبية في مدينة الحسين الطبية بعمان أعلنوا عن وفاة الفتاة بمتأثرة بإصابتها.

وأشارت مصادر محلية لوكالة الأنباء الرسمية إلى أن عائلتها توجهت إلى الأردن، وسيتم نقل جثمانها إلى مسقط رأسها في قرية تعنك يوم غد الأحد.

مقتل 12 في تحطم مروحية عسكرية في اندونيسيا

زمن برس، فلسطين: قتل 12 شخصًا الأحد، في تحطم مروحية عسكرية في أحوال جوية سيئة وسط اندونيسيا.

وسقطت المروحية من طراز بيل 412 في قرية كاسيغونكو في منطقة بوسو في جزيرة سولاويزي حيث تشن جماعة إسلامية مسلحة حرب عصابات ضد الحكومة.

وصرح المتحدث باسم الجيش تاتانغ سليمان انه "عثر على الجثث الـ12 وتم التعرف على أصحابها"، مضيفا أن عمال الإنقاذ لا زالوا يبحثون عن أحد أفراد الطاقم.

وتحطمت الطائرة التي كانت تقل سبعة ركاب وستة من أفراد الطاقم بعد 35 دقيقة من إقلاعها وقبل 10 دقائق من موعد هبوطها بحسب الجيش.

إصابتان بحادث ملاهي سكاي لاند-رام الله

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر محلية بإصابة عدد من المواطنين معظمهم من الأطفال، بجروح لم تعرف طبيعتها وذلك بسبب عطل في أحد ألعاب ملاهي سكاي لاند بمدينة رام الله.

وأضافت المصادر، بأن عدد من الإصابات وقعت في الملاهي وذلك بعد عطل أصاب لعبة ما أدى لإصطدام المقاعد ببعضهم مساء اليوم.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة ملاهي سكاي لاند "وديع سعادة" : إن الحادث بسيط بلعبة المراجيح وفقط إصيب طفلان بجروح خفيفة في الأقدام، وتم نقلهما للمشفى من أجل التأكد من سلامتهما وغادرا فورا.

مصرع طفل دهسًا في غزة

زمن برس، فلسطين: لقي طفل مصرعه مساء اليوم الأحد، جراء تعرضه لحادث دهس في غزة.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن الطفل أحمد المدهون (8 أعوام) لقي مصرعه،  جراء دهسه من قبل سيارة في حي الشيخ رضوان بغزة.

مقتل 4 جنود روس في حادث تحطم مروحية

زمن برس، فلسطين: قتل أربعة جنود روس على الأقل عند تحطم مروحيتهم العسكرية غرب البلاد في وقت متأخر من اليوم الاثنين، بحسب وزارة الدفاع.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الوزارة إن "ثلاثة طيارين ومدربا فنيا قتلوا حسب مجموعة بحث وانقاذ وصلت الى موقع الهبوط الاضطراري لمروحية من طراز ام اي-8".

وفقد الاتصال مع الطاقم بحسب وزارة الدفاع، قبل ان تهبط الطائرة اضطراريا على مشارف بلدة اوستروف على بعد نحو 30 كلم من الحدود الروسية مع لاتفيا، العضو في الاتحاد الاوروبي.

إصابات في حادث سير جنوب جنين

زمن برس، فلسطين: أصيب، مساء اليوم السبت،  خمسة مواطنين وصفت إصاباتهم بين المتوسطة والطفيفة في حادث سير مركب بين ثلاث مركبات إحداها مركبة لتوزيع الغاز في الزبابدة جنوب جنين.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني قباطية وجنين وطاقم الإسعاف في الهلال الأحمر عملت على إخلاء الإصابات ونقلها إلى المستشفى، كما عملت على تأمين المكان وتأمين مركبة الغاز وتفقد الاسطوانات والحد من خطرها.

حادث جديد يوتر العلاقات بين روسيا وتركيا

زمن برس، فلسطين: ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن إحدى السفن الحربية اضطرت لإطلاق طلقات تحذيرية على سفينة تركية في بحر إيجه لتفادي تصادم، مشيرة إلى أنه تم استدعاء الملحق العسكري التركي في موسكو لمناقشة الأمر.

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء، بحسب سكاي نيوز، إن السفينة التركية التي لم تذكر الوزارة اسمها لم تستجب لتحذيرات سابقة، لكنها غيرت مسارها بعد إطلاق الأعيرة التحذيرية قبل أن تمر على مسافة 500 متر من السفينة الروسية.

مصرع مواطنة بحادث سير في البيرة

زمن برس، فلسطين: لقيت المواطنة رانية محمد بدرية 39 عاما مصرعها اليوم السبت، اثر حادث سير مع شاحنة متوقفة بمدينة البيرة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن عمليات الشرطة تلقت بلاغا فجر اليوم يفيد باصطدام مركبة تقودها مواطنة بشاحنة متوقفة في مدينة البيرة، وعلى الفور وصل خبراء الحوادث بشرطة المرور الى المكان،  وتبين بأن المواطنة كانت تقود المركبة وفقدت السيطرة عليها  واصطدمت بمؤخره شاحنة كانت متوقفه وقوف تام، حيث تم نقل المصابة الى مجمع فلسطين الطبي برام الله، حيث فارقت الحياة. 

مصرع طفلة دهسًا جنوب شرق جنين

زمن برس، فلسطين: لقيت الطفلة ليان وضاح بزور (3 أعوام) مصرعها، مساء اليوم الأربعاء، في حادث دهس بقرية رابا جنوب شرق جنين.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمنيّ قوله إن الطفلة بزور لقيت مصرعها بعد حادث دهس غير متعمّد بالقرب من منزلها في القرية، مضيفًا أن الشرطة فتحت تحقيقًا بالحادث.

Pages

 

Subscribe to حادث
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play