Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حاجز قلنديا

الاحتلال يعتقل شابة على حاجز قلنديا بزعم محاولتها دهس جنود

زمن برس، فلسطين:  اعتقل جنود الاحتلال شابة فلسطينية، ظهر اليوم الثلاثاء، عقب إطلاق النار صوب مركبتها عند حاجز قلنديا شمال مدينة القدس.

وقال موقع "0404" العبري إن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب سيارة كانت تستقلها شابة دخلت مسلك عبور السيارات مسرعة، إذ أحبط الجنود نيتها بتنفيذ عملية دهس.

وزعم الموقع أن الشابة ترجلت من سيارتها وكان بحوزتها سكين،  وعلى الفور اعتقال  جنود الاحتلال الشابة، وأغلقوا الحاجز، فيما لم تقع إصابات في صفوف جنوده.

تحقيق يكشف قتل الشقيقين طه دون سبب على حاجز قلنديا

زمن برس، فلسطين: كشف تحقيق إسرائيلي مقتل الشقيقين مرام أبو إسماعيل (23 عاما)، وإبراهيم طه (16 عاما) على أيدي عناصر الأمن الإسرائيلي على حاجز قلنديا، شمال القدس، دون أن يكون هناك أي سبب يستدعي ذلك.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، أن محكمة "الصلح" في القدس أزالت أمر حظر النشر عن التحقيق في هذه القضية، يوم أمس، بناءً على طلب الصحيفة، ونقلت عن مصادر مطلعة على تفاصيل التحقيق قولها "إن شريطا مصورا يؤكد أن إبراهيم لم يشهر سكينا، وحراس الحاجز الإسرائيليون أطلقوا النار عليه، بينما كان يحاول إبعاد شقيقته عن المكان.

تقدم بالتحقيق في إعدام الشقيقين مرام وإبراهيم

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي، أن تقدماً حققته الشرطة الاسرائيلية في التحقيق في ملف إعدام المواطنة مرام أبو اسماعيل وأخيها إبراهيم على حاجز قلنديا قبل عدة أسابيع.

واشارت القناة الى" أن حارساً مدني هو من أطلق النار بشكل مخالف للتعليمات على مرام واخيها ابراهيم".
وحولت شرطة الاحتلال ملف التحقيق نقل للنيابة العامة للبت في إمكانية تقديم لائحة اتهام ضده.

مقاومون يطلقون النار صوب حاجز قلنديا

زمن برس، فلسطين: أفادت شبكة "0404" الإخبارية العبرية بأن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار صوب قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز قلدنيا.

وأضافت الشبكة بأن إحدى الرصاصات أصابت دورية للاحتلال فيما لم تقع إصابات في صفوف الجنود.
 

مطالبة بالكشف عن فيديو يوثق إعدام الشقيقين مرام وإبراهيم

زمن برس، فلسطين: توجه النائبان أحمد الطيبي، والمحامي أسامة سعدي، عن الحركة العربية للتغيير والقائمة المشتركة، برسالة مستعجلة للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية افيحاي مندلبليط، طالباه فيها بالكشف عن الفيديوهات التي وثقّت عملية استشهاد الشقيقين على حاجز قلنديا على يد رجل حراسة، والتي ترفض شرطة الاحتلال والجهات المختصة الكشف عنها.

الصحة: شهيدا حاجز قلنديا شقيقان

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب والشابة اللذان استشهدا برصاص الاحتلال صباح اليوم على حاجز قلنديا هما شقيقان من بلدة قطنة شمال غرب القدس.

وقالت الوزارة نقلاً عن العمليات المشتركة في ضواحي القدس إن الشهيدان هما مرام صالح أبو اسماعيل (23 عاماً)، وشقيقها ابراهيم صالح طه (16 عاماً).
 

وزعم الاحتلال أن الشهيدان حاولا تنفيذ عملية طعن على الحاجز. 

إطلاق نار صوب شاب بزعم محاولة دهس جنود على حاجز قلنديا

زمن برس، فلسطين: قالت القناة الإسرائيلية الثانية، إن جنود الاحتلال أطلقوا النار تجاه شاب على حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس، بحجة محاولته دهس جنود.

وادعت القناة أن الشاب كان يستقل سيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، وحاول دهس مجموعة من الجنود، إلا أنهم أطلقوا النار عليه وأصابوه بجروح خطرة، في حين لم تقع إصابات في صفوف الجنود.

الاحتلال يعثر على عبوة ناسفة شمال القدس

زمن رس، فلسطين: قالت شرطة الاحتلال، اليوم السبت، إنها عثرت صباح اليوم على عبوة ناسفة قرب حاجز قلنديا شمال مدينة القدس.

وأضافت شرطة الاحتلال في بيان لها أن جنود من حرس الحدود عثروا على عبوة ناسفة وقام خبير المتفجرات بإبطال مفعولها، دون أن تسجل إصابات بشرية أو مادية، إذ تم إغلاق الحاجز ما أدى إلى حدوث أزمة مرورية خانقة.

وزعمت أن القنبلة من المرجح تم إلقاؤها ليلة أمس الجمعة خلال مواجهات اندلعت في المنطقة.

 

العبداللات يهدي الفلسطينيين "يا جبل ما يهزك ريح"

زمن برس، فلسطين: أهدى الفنان الأردني عمر العبداللات أغنية جديدة للشعب الفلسطيني بعنوان "يا جبل ما يهزك ريح".

وقال العبداللات إن هذه الأغنية تأتي في ذكرى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
 

هكذا قتل الضابط الإسرائيلي الطفل محمد كسبة

زمن برس، فلسطين:  قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين إن تحقيقاتها أشارت إلى أن حياة الضابط الإسرائيلي الذي أطلق النار على الفتى محمد كسبة (17 عاما) وقتلته أمس الجمعة، لم تكن مهددة بالخطر لحظة إطلاق النار المتكرر عليه.

وأضافت الحركة أن ذلك يأتي في إطار تناقض واضح مع قواعد إطلاق النار المعتمدة من قبل الجيش الإسرائيلي، حيث قام الضابط بإطلاق النار بشكل متكرر على الجزء العلوي من جسد كسبة ما أدى إلى وفاته.

Pages

 

Subscribe to حاجز قلنديا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play