Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جواد عواد

وزير الصحة: مشافينا جاهزة لاستقبال وعلاج القيق

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحّة جواد عوّاد إن مجمّع فلسطين الطبّي برام الله على جاهزية لاستقبال وعلاج الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق.

وأضاف عواد في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله على اتصال دائم مع الوزارة من أجل تهيئة كافة متطلبات العلاج للأسير القيق، لا سيما بعد إعلان المحكمة العليا للاحتلال عن عقد جلسة، اليوم، للنظر في التماس نقله من مستشفى العفولة الإسرائيلي إلى مجمّع فلسطين الطبي برام الله.

"الصحة": 1911 متطوعاً ينجزون 277 ألف ساعة عمل

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطيني، أن عدد المتطوعين لديها قد بلغ 1911 متطوع ومتطوعة خلال العام الماضي، وأن مجموع ساعات التطوّع التي قاموا بها تقارب الـ 277250 ساعة في مختلف مستشفيات ومديريات وزارة الصحّة، وهذا يقارب 3 أضعاف عدد المتطوعين وساعات التطوع في عام 2010.

وأفاد الأطرش أن وحدة العمل التطوّعي وفّرت ما يقارب 2,496,000  شيقل، كرواتب موظفين عن أعمال قام بها متطوعون عام 2013، في حين وفرت نحو 4,633,000 شيكل خلال عام 2014، ما يعكس أهمية العمل التطوّعي وقدرته على ترشيد النفقات ودعم خطّة الحكومة الإستراتيجيّة في ظل صعوبة الوضع الإقتصادي الذي نعيشه.

"الصحة" توقف إثنين من موظفيها عن العمل

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة ظهر اليوم الأحد، عن إيقاف إثنين من موظفيها يعملان في مجمع فلسطين الطبي وتحويلهما الى لجنة إنضباطية وذلك بسبب خرقهما لقانون الخدمة المدنية بإزدواجية العمل داخل وخارج الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عنها اليوم " تم إيقاف إثنين من العاملين في مجمع فلسطين الطبي وتحويلهما الى لجنة إنضباطية بسبب خرقهما لقانون الخدمة المدنية المتعلق بإزدواجية العمل داخل وخارج الوزارة".

وتابع البيان " إستنادا لقانون الخدمة المدنية أصدر وزير الصحة د. جواد عواد قرار بإيقاف إثنين من العاملين في مجمع فلسطين الطبي عن العمل وتحويلهما الى لجنة إنضابطية".

وزير الصحة: جيش الاحتلال ترك الشاب شوبكي ينزف حتى الموت

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد، إن ترْك جنود الاحتلال للشهيد محمد إسماعيل شوبكي ينزف حتى الموت هو جريمة حرب وخرق لكل المواثيق والأعراف الدولية، ودليل واضح على استمرار مسلسل الإرهاب الإسرائيلي.

وأضاف د. عواد في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الفيديو الذي نشر على وسائل الإعلام ويبين ترك جنود الاحتلال للشهيد ينزف ويتألم حتى الموت دليل على الإصرار على القتل، كما أن التحقيق الميداني الذي تعرض له الشهيد وهو ينزف إشارة خطيرة على مدى الإجرام الذي وصلت له دولة الاحتلال.

وزير الصحة: اتهام إسرائيل للهلال الأحمر محاولة يائسة للتهرب من جرائمها

زمن برس، فلسطين: أدان وزير الصحة الفلسطينية اتهام حكومة الاحتلال لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بعدم قيامها بواجبها الانساني تجاه مجموعة من المستوطنين المصابين بالقرب من بلدة السموع في محافظة الخليل قبل أيام.

وأضاف وزير الصحة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أنه وعلى الرغم من انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي لحرمة المرافق الطبية وكوادر الإسعاف وسياراتهم إلا أن طواقم الهلال الأحمر عملت في ظل الظروف الخطرة، ورغم التهديدات التي واجهت حياتهم، على إنقاذ المصابين بغض النظر عن جنسياتهم ودياناتهم.

وزير الصحة: على العالم حمايتنا من آلة القتل الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: أكد وزير الصحة د. جواد أن إعدام الشاب عبد الله عزام الشلالدة 27 عاما برصاص قوة وحدة المستعربين الإسرائيلية، داخل المستشفى الأهلي بالخليل، دليل واضح على أن إسرائيل لا تقيم وزناً لكل المواثيق الدولية والإنسانية.

وأضاف د. عواد، في بيان صحفي، صباح اليوم الخميس، أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الكاملة لحماية شعبنا من آلة القتل الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الصمت الدولي على اقتحام المستشفيات الفلسطينية أدى لزيادة وتيرة هذه الاقتحامات، بل وإعدام مرافقي المرضى داخل المستشفيات.

وزارة الصحة: لدينا ما يكفي من وحدات الدم

 
زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الصحة إن بنوك الدم في جميع المستشفيات الحكومية فيها ما يكفي من وحدات الدم المختلفة. 
 
وأضافت الوزارة في بيان صحفي، صباح اليوم الثلاثاء، أنه في حالة حدوث أي نقص في وحدات الدم سيتم التواصل مع وسائل الإعلام لدعوة المواطنين للتبرع، وأماكنه.
 
ودعت الوزارة وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي للتأكد من الأخبار قبل نشرها، خاصة التي تتعلق بالجانب الصحي، لما قد يحدثه نشر أي خبر مغلوط من توتر وإرباك للمواطنين والطواقم الطبية.
 
 

اقتحام مستشفيي المقاصد والمطلع بالقدس

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية، اليوم السبت، مستشفيي المطلع والمقاصد في القدس.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال أغلقت مداخل جبل الزيتون في القدس، واقتحمت مستشفيي المقاصد والمطلع وفتشت أقسامهما بحثا عن شبان.

وقال موظفون في مستشفى المقاصد، إن شرطة الاحتلال تعاملت بعنجهية وداهمت أقسام المستشفى وأبعدت المرضى والمواطنين مستخدمة الوسائل قمعية، قبل أن تنسحب بعد حوالي ساعة دون تسجيل اعتقالات.

جواد عواد: الاحتلال يؤكد دمويته من جديد

زمن برس، فلسطين: دعا وزير الصحة جواد عواد المؤسسات الدولية والحقوقية والمنظمات الأممية للتدخل لحماية شعبنا الفلسطيني من آلة القتل الإسرائيلية.

وقال عواد في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال بقتله للشاب ضياء التلاحمة من دورا والشابة هديل الهشلمون من الخليل يؤكد من جديد على دمويته واستهتاره بالروح الفلسطينية.

وقال وزير الصحة إن جرائم الاحتلال تستلزم على دول العالم الحر التدخل لحماية شعبنا ووقف المجازر التي ترتكب بحقه، من قتل عشوائي بدعاوى واهية.

وزير الصحة: لن نشتري الخدمة من المستشفيات غير المرخصة

زمن برس، فلسطين: أكد وزير الصحة د. جواد عواد ضرورة التزام المستشفيات الخاصة بالقوانين وأن تقوم بتجديد تراخيصها في الوقت اللازم.

وأضاف عواد أن وزارة الصحة لن تشتري الخدمة "التحويلات الطبية" من أي مستشفى غير مرخص، مشدداً على ضرورة التأكد من أن الأطباء العاملين في المستشفيات الخاصة متفرغون.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة مع دائرة الإجازة والتراخيص، في مكتبه بنابلس، اليوم الأربعاء.

وأشار إلى انه سيتم إجراء جولات رقابية لجميع المستشفيات الخاصة، لضمان تطبيق هذه المستشفيات للقانون.

Pages

 

Subscribe to جواد عواد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play