Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جنود

السلطة تسلّم إسرائيل 4 جنود دخلوا طولكرم عن طريق الخطأ

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن جنديا في جيش الاحتلال أصيب بجروح طفيفة اليوم، إثر تعرض أربعة جنود احتياط للرشق بالحجارة لدى دخولهم بمركبة مدينة طولكرم عن طريق الخطأ.

وقالت الإذاعةالعربية أن الشرطة الفلسطينية قامت بتسليم الجنود إلى الجانب الاسرائيلي. مضيفة أن رشق الحجارة وقع بعد أن كان الجنود برفقة أفراد الشرطة الفلسطينية.

الاحتلال يعيق حركة أهالي قرية زبوبا غرب جنين

زمن برس، فلسطين: أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، حركة أهالي قرية زبوبا غرب جنين، بعد أن أقامت حاجزا عسكريا على مدخل القرية.

وأفادت مصادر محلية للوكالة الرسمية، بأن جنود الاحتلال أقاموا حاجزا على مدخل القرية، وأوقفوا الأهالي الداخلين إلى القرية والخارجين منها، وفتشوهم ودققوا في بطاقاتهم الشخصية.

إصابتان بالرصاص الحيّ في دورا

زمن برس، فلسطين: أصيب، مساء اليوم السبت، مواطنان بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة حنينه ببلدة دورا جنوب الخليل.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة حنينه ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص الحي في الكتف والبطن، ونقلا لتلقي العلاج في مستشفيات الخليل.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

نشر 10 آلاف جندي لحماية حدود روسيا الغربية

زمن برس، فلسطين: قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن بلاده سوف تنشر 10 ألاف جندي لحماية حدودها الغربية حيث الأوضاع غير المستقرة هناك.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء عن شويجو قوله خلال اجتماع لمسؤولي الدفاع إن "الوضع العسكري والسياسي على الحدود الغربية لا يزال غير مستقر".

وأضاف شويجو أن "الولايات المتحدة وأعضاء آخرين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) تواصل زيادة قدراتها العسكرية، وفي المقام الأول في الدول المجاورة لروسيا".

سيؤول تسلم رفات 36 جنديا صينيا قتلوا أثناء الحرب الكورية

زمن برس، فلسطين: سلمت كوريا الجنوبية اليوم الخميس، رفات 36 جنديا صينيا قتلوا في الحرب الكورية (1950-1953).

وجرت مراسم التسليم صباح اليوم بمطار انتشيون الدولي على بعد حوالي 50 كم من العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وسُلمت التوابيت ومتعلقات الجنود رسميا إلى وفد صيني بقيادة نائب وزير الشؤون المدنية دوه يوي بيه.

وغطى السفير الصيني لدى كوريا الجنوبية تشيو قوه هونغ التوابيت بالعلم الوطني الصيني وأقيمت لهم مراسم تذكارية وجيزة قبل أن تنقل الرفات على متن طائرة عسكرية صينية.

هكذا اعتقل "الشاباك" قنّاصي الخليل

محمد مرّار

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، إن أكرم بدوي أبو سنينية (33 عامًا)،  الذي ينتمى لحركة حماس، شكّل خلية قنص مكوّنة منه ومن أخيه ناصر، نجحت بفرض حالة من الرعب على جنود الاحتلال ومستوطنيه في الخليل على مدار 8 شهور.

قرار جديد.. جنود الاحتلال سيخرجون للإجازة بسلاحهم

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاثنين، إنّه سُمح لجنود جيش الاحتلال بالخروج لإجازاتهم مع سلاحهم الشخصي، بعد أن كان ذلك ممنوعًا في وقت سابق.

وبحسب الصحيفة العبريّة فإن القرار جاء بعد مقتل جنديّ إسرائيلي من وحدة الناحل في عملية الطعن التي وقعت في مركز "رامي ليفي" بمستوطنة شرق رام الله، الخميس الماضي.

 وذكرت الصحيفة أن الجندي القتيل كان طلب الخروج للإجازة بسلاحه الشخصي، إلا أن الضابط المسؤول رفض ذلك. 

جنود الاحتلال يكسرون قدم عامل قرب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أصيب عامل من بلدة سعير في محافظة الخليل، صباح اليوم الخميس، بكسر في قدمه جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر رسمي أن العامل أيسر شلالده (23 عامًا)، تعرض للكسر في قدمه بعد أن اعتدى عليه جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري 300، على المدخل الشمالي لبيت لحم.

وأضاف المصدر، أن قوات الاحتلال ولدى عبور الشلالدة الحاجز متوجها إلى مكان عمله في مدينة القدس، قامت بإيقافه والاعتداء عليه بالضرب، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

يعالون يطالب بجثث الجنود لدى حماس في أي اتفاق مستقبليّ

زمن برس، فلسطين: طالب وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، خلال المداولات الداخلية التي عقدت في الفترة الأخيرة في إسرائيل حول موضوع المصالحة مع تركيا، بضمان إعادة جثث الجنود الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة ضمن أي اتفاق مستقبلي مع تركيا، بحسب أقوال موظف إسرائيلي رفيع المستوى.

مقتل 4 جنود روس في حادث تحطم مروحية

زمن برس، فلسطين: قتل أربعة جنود روس على الأقل عند تحطم مروحيتهم العسكرية غرب البلاد في وقت متأخر من اليوم الاثنين، بحسب وزارة الدفاع.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الوزارة إن "ثلاثة طيارين ومدربا فنيا قتلوا حسب مجموعة بحث وانقاذ وصلت الى موقع الهبوط الاضطراري لمروحية من طراز ام اي-8".

وفقد الاتصال مع الطاقم بحسب وزارة الدفاع، قبل ان تهبط الطائرة اضطراريا على مشارف بلدة اوستروف على بعد نحو 30 كلم من الحدود الروسية مع لاتفيا، العضو في الاتحاد الاوروبي.

Pages

 

Subscribe to جنود
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play