Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جنوب افريقيا

ذهبت إلى المشرحة للتعرف على جثة قريبها..فوجدته على قيد الحياة

زمن برس، فلسطين: بعدما قضى ليلته في ثلاجة بمشرحة، اكتشفت أسرة ضحية حادث سير في جنوب إفريقيا أن قريبها لا يزال على قيد الحياة، عندما طلب منها التعرف على "جثته".

وكان الضحية الذي لم يكشف عن هويته قد أصيب في حادث تصادم مساء الاثنين، على طريق في إقليم كوازولو ناتال في جنوب شرقي البلاد، ونقل إلى المشرحة في دربان بعدما ظن المسعفون أنه توفي.

لكن مسؤولا بوزارة الصحة في الإقليم قال إن أقاربه وعاملين بالمشرحة لاحظوا في صباح اليوم التالي أن الرجل يتنفس وقلبه ينبض، فسارعوا بنقله إلى مستشفى حيث تمكن أطباء وممرضات من إنعاشه وتدفئته.

شعوان جبارين أميناً عاماً للفدرالية الدولية لحقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: عقدت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان مؤتمرها الدولي العام التاسع والثلاثين في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 22 ولغاية 27 آب 2016، وذلك بحضور 400 شخص ممثلين عن 193 مؤسسة حقوقية أعضاء في الفدرالية الدولية يمثلون 122 دولة حول العالم إضافة إلى شركاء آخرين من نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان.

صور: البط للقضاء على الآفات الزراعية بجنوب إفريقيا

زمن برس، فلسطين: إليكم متابعينا هذه الصور لسرب من "البطّ الهنديّ"، بين كروم العنب في مدينة كيب تاون، بجنوب افريقيا.

ويتم إطلاق سرب البط للبحث عن الآفات الزراعية وتدميرها، قبل بدء موسم قطف العنب.

جنوب افريقيا: 200 طالب وأستاذ يقاطعون إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أعلن 200 طالب جامعي في جنوب افريقيا عن مقاطعتهم لاسرائيل.

وقال الطلاب في إعلان لهم "إنهم لن يقبلوا أي دعوات لزيارة أي مؤسسات أكاديمية إسرائيلية وإنهم لن يشتركوا في أي مؤتمرات تنظمها أو تكون مدعومة من إسرائيل، لكنهم من جهة أخرى يقولون إنهم سيستمرون بالتعامل مع زملائهم الإسرائيليين بشكل فردي في شرط أن يتشاطروا معهم بالتزامهم تجاه الفلسطينيين".

وأكد الطلاب في بيانهم إنهم سيظلون "على هذا الموقف حتى تلتزم اسرائيل بالقانون الدولي وتحترم المبادئ العالمية لحقوق الإنسان."

إسرائيل تستدعي سفير جنوب إفريقيا بسبب زيارة مشعل

زمن برس، فلسطين: احتجاجًا على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس،  خالد مشعل، جنوب إفريقيا، استدعت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، نائب سفير جنوب أفريقيا، لدى إسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن وزارة الخارجية ، استدعت نائب سفير جنوب أفريقيا لدى إسرائيل، للاحتجاج على قيام حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، بدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على رأس وفد من الحركة، لزيارة جنوب أفريقيا".

"نيلسون مانديلا " في رام الله قريبًا..

زمن برس، فلسطين: تستعد بلدية رام الله لاستقبال مجسم نيلسون منديلا الأول من نوعه خارج دولة جنوب أفريقيا.

وجاء ذلك خلال اجتماع وفد من بلدية رام الله، الاثنين، مع وفد تقني من بلدية جوهانسبرغ في مقر بلدية رام الله لتوقيع خطة عمل بين جوهانسبرغ ورام الله للعام المقبل ومناقشة الاستعدادات لإحضار وتدشين مجسم نيلسون مانديلا في المدينة.

هكذا ستمنع جنوب أفريقيا مواطنيها من الخدمة بجيش الاحتلال

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن بحث "المؤتمر الوطني الافريقي"، وهو الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا، إلغاء الجنسية المزدوجة في البلاد يهدف لمنع الشبان اليهود حملة جنسية دولة جنوب أفريقيا من الهجرة إلى إسرائيل وأداء الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال.

ولفتت القناة الى أن حزب "المؤتمر الوطني الافريقي" بحث خلال شهر تموز الماضي مسألة تأدية شبان يهود من جنوب أفريقيا الخدمة العسكرية بجيش الاحتلال، مضيفة أنه سيتم مناقشة هذا الملف مجددا في شهر أكتوبر المقبل.

صيدم يبحث أوجه التعاون المشترك مع ممثل جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: شدد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم على عمق العلاقة والشراكة مع كافة الهيئات والمؤسسات الناشطة في الدفاع عن حق الأطفال في التعليم والداعمة لبرامج الوزارة وسياساتها التطويرية.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم في مكتبه برام الله، سفير جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين د. مولن غيسي ماكليما، حيث تم التباحث في آليات تعزيز أوجه التعاون المشترك، ومناقشة الآليات التي تضمن تقديم خدمات نوعية للقطاع التربوي.

ما الذي تناوله هذا الثعبان قبل نفوقه؟

زمن برس، فلسطين: يبدو بأن الوجبة الضخمة التي تناولها هذا الثعبان، الذي يبلغ طوله 3.6 متراً، كانت الأخيرة.

إذ اكتشف راكب دراجة جبلية الثعبان في حديقة وطنية بجنوب أفريقيا، وعدما فتح حراس الحديقة معدته اكتشفوا بأنه ابتلع حيوان نيص، يبلغ وزنه حوالي 30 كيلوغراماً، والذي يمتلئ جسده بالإبر الحادة.

ويبدو بأن إبر النيص قامت بتمزيق الممر الهضمي في جسد الثعبان، ويرجح بأن ذلك كان السبب في مقتله رغم عدم تأكيد السبب الحقيقي.

جنوب افريقيا دفعت 10 ملايين دولار لاستضافة "مونديال 2010"

 زمن برس، فلسطين:  اعترف رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم داني جوردان اليوم الأحد، بأن بلاده دفعت 10 ملايين دولار العام 2008، مؤكدًا أن الأمر لا يتعلق بشراء أصوات للحصول على استضافة نهائيات كأس العالم 2010.

ويتهم القضاء الاميركي الحكومة الجنوب افريقية ولجنة الترشيح لاستضافة مونديال 2010 بدفع 10 ملايين دولار الى الترينيدادي جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد الـ "كونكاكاف" في مقابل 3 اصوات لصالح جنوب افريقيا.

Pages

 

Subscribe to جنوب افريقيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play