Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جامعة بيرزيت

جامعة بيرزيت تستعد لعقد مؤتمر دولي حول فاعلية الحكومة الفلسطينية تحت الاحتلال

زمن برس، فلسطين: تستعد دائرة الإدارة العامة في كلية الحقوق والادارة العامة في جامعة بيرزيت لعقد مؤتمر علمي دولي بعنوان:"فاعلية الحكومة الفلسطينية تحت الاحتلال: الواقع والافاق والتحديات"، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 18 و19 أكتوبر تشرين الأول  2016 في الحرم الجامعي.

ويهدف المؤتمر إلى جمع الباحثين والخبراء والطلبة والإداريين من بلدان مختلفة لمناقشة مواضيع نظرية وتطبيقية في حقل الإدارة العامة والسياسات العامة والحكم المحلي بالتركيز على حالات دراسية ونماذج عاشت ظروف حروب وأزمات واحتلال مثل الحالة الفلسطينية.

عقب بيان شبيبة بيرزيت..قرار بتجميد عمل الهيئة الإدارية للحركة

زمن برس، فلسطين: قال مصدر في حركة الشبيبة الطلابية بجامعة بيرزيت، إن تنظيم فتح قرر تجميد عمل الهيئة الإدارية لحركة الشبيبة الطلابية، وذلك عقب نشر بيان طالبت فيه الحركة الرئيس محمود عباس التنحي عن منصبه، والإعتذار للشعب الفلسطيني لمشاركته في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز.

جامعة بيرزيت تحصل على اعتماد برنامج ماجستير في القانون والاقتصاد

زمن برس، فلسطين: حصلت جامعة بيرزيت مؤخرا على اعتماد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج ماجستير جديد في القانون والاقتصاد، الأول من نوعه في فلسطين والوطن العربي من حيث الفلسفة وهندسة المساقات، وذلك استجابة لتعاظم حاجة المؤسسات العامة والقطاع الخاص لمتخصصين في هذا المجال؛ نظراً لحداثة التجربة الفلسطينية في صنع السياسات التشريعية والاقتصادية عامة، وآلية خلق تمازج علمي بين القانون والاقتصاد في آنٍ معاً بشكلٍ خاص، سيما أن الظواهر الاقتصادية تتطلب عناية فائقة في التقنين بالنظر إلى الآثار المختلفة المتر

طلبة من بيرزيت يعلنون الإضراب عن الطعام الاثنين المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلن مجلس الطلبة في بيان له، مساء اليوم السبت، أنه نتيجة لفشل سلسلة الحوارات مع إدارة الجامعة طيلة شهرين قبل الإضراب، أعلن عن نية عدد من الطلبة المعتصمين الدخول في إضراب عن الطعام بدءا من يوم الاثنين القادم حتى يتم وضع حد للسياسية المالية.

مجلس جامعة بيرزيت يدعو مجلس الطلبة لفتح أبواب الجامعة

زمن برس، فلسطين: أصدر مجلس جامعة بيرزيت بياناً طالب فيه الحركة الطلابية بفتح أبواب الجامعة أمام الطلبة والعاملين، وذلك بعد إغلاقها منذ عدة أيام احتجاجاً على رفع الأقسام الجامعة.

وقال المجلس في بيانه إن" هذا التصرف يتنافى مع آليات التعامل الديموقراطي، الذي دأبت الجامعة منذ نشأتها على تكريسه والذي يشكل وجود مجلس منتخب للطلبة تتمثل فيه كافة ألوان الطيف الفلسطيني أحد أهم تجلياته، وأحد أهم أركان مجتمع الجامعة الذي تفاخر به وتحرص على قيامه بواجبه تجاه الشريحة التي يمثلها بالوسائل الديموقراطية  ضمن ما تكفله أنظمة الجامعة وقوانينها".

جامعة بيرزيت تفتتح الجولة االثانية من الدبلوم المهني المتخصص في التطوير المؤسسي

زمن برس، فلسطين: احتفل مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت اليوم السبت  16 تموز 2016، بافتتاح الجولة االثانية  من الدبلوم المهني المتخصص في التطوير المؤسسي، والذي يتم تنفيذه ضمن مشروع تطوير الكادر الإداري في قطاع القضاء والأمن الفلسطيني وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

"بيرزيت" تخرج دفعة جديدة من طلبتها ضمن الفوج 41

زمن برس، فلسطين: استكملت جامعة بيرزيت، اليوم السبت، ولليوم الثاني على التوالي، مراسم تخريج الفوج الواحد والأربعين من طلبتها من كليات: الآداب، والعلوم، والتربية، وذلك بحضور رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة، وأعضاء مجلس الأمناء والجامعة والهيئة التدريسية وعدد من الشخصيات الفلسطينية، بالإضافة إلى الطلبة الخريجين وأهاليهم.

"بيرزيت" تبدأ احتفالاتها بتخريج الفوج الـ 41

زمن برس، فلسطين: بدأت جامعة بيرزيت احتفالاتها بتخريج الفوج الحادي والأربعين، في ساحاتها، اليوم الجمعة 20 أيار 2016، من خلال تخريج طلبة كليات الحقوق والإدارة العامة، والصيدلة والتمريض والمهن الصحية، والدراسات العليا، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة د. حنا ناصر، ورئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة، ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وأعضاء مجلس الأمناء والجامعة والهيئة التدريسية وعدد من الشخصيات الفلسطينية، بالإضافة إلى الطلبة الخريجين وأهاليهم.

الكتلة الإسلامية تفوز بـ 25 مقعدًا في انتخابات جامعة بيرزيت

زمن برس، فلسطين: فازت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس، في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، التي جرت اليوم الأربعاء، بحصولها على 25 مقعدًا من أصل 51 هي مقاعد مجلس الطلبة.

وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح على 21 مقعدًا، بينما حصلت كتلة القطب الطلابي التي تمثّل الإطار الطلابي للجبهة الشعبية على خمسة مقاعد.

ولم تصل باقي الكتل الطلابية (تحالف بيرزيت، المبادرة الطلابية، وفلسطين للجميع) إلى نسبة الحسم. وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 76%.

التعليم العالي تؤكد على ما ورد في كتابها بخصوص الفصلين الصيفيين في جامعة بير زيت

زمن برس، فلسطين: نفى الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا الاشاعات التي تناقلها البعض، وبعض مواقع التواصل الاجتماعي المزورة حول تراجع وزارة التربية والتعليم العالي عن خطابها الخاص بالفصلين الدراسيين الصيفيين في جامعة بير زيت.

وكان الوكيل المساعد لشؤون العالي قد وجه كتاباً لمنسق الشبيبة الطلابية في جامعة بير زيت ردا ًعلى استفساره بخصوص هذا الموضوع حيث أعلن فيه د. زكريا بأنه لا مانع لدى الوزارة من اعتماد هذين الفصلين في حال موافقة الجامعة وحسب الأصول.

Pages

 

Subscribe to جامعة بيرزيت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play