Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جامعة

إضراب في الجامعات يوم الثلاثاء تضامنًا مع جامعة الأقصى

زمن برس، فلسطين: أعلن اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية، عن إضراب شامل يوم الثلاثاء،  في الجامعات والكليات الفلسطينية ردًا على قرار الحكومة بوقف اعتماد جامعة الأقصى.

 

وبين الاتحاد، في بيان له اليوم، أن " الاتحاد يتابع الأحداث المؤلمة التي تمر بها جامعة الأقصى في غزة ،  حيث تعاني من تصرفات لا مسئولة وقرارات جائرة بحق العاملين فيها".

 

انتظام الدوام غدًا في جامعة خضوري دون امتحانات

زمن برس، فلسطين: أعلنت إدارة جامعة فلسطين التقنية / خضوري عن انتظام الدوام يوم غد الخميس، دون امتحانات.

وأكدت الجامعة في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، على حق كافة الأطر الطلابية تنظيم فعالياتها وأنشطتها وفق تعليمات وأنظمة الجامعة ومن خلال القنوات الرسمية، على أن تتعامل إدارة الجامعة مع أي تجاوزات من الأطر والكتل الطلابية وفقا لتلك الأنظمة.

وأكدت الجامعة على أن تعليق الدوام يمس بأحد أهم اركان الأمن الأكاديمي في الجامعة، داعيةً كافة الأطر والكتل الطلابية للحفاظ على المسيرة التعليمية احترامًا لحق الطبة المقدس في التعليم.

انتظام الدوام في جامعة بيرزيت غدًا الثلاثاء

زمن برس، فلسطين: أعلنت جامعة بيرزيت، مساء اليوم الاثنين، انتظام الدوام في الجامعة يوم غدٍ الثلاثاء.

وكتبت الجامعة عبر صفحتها في "فيسبوك" للطلبة: غدًا دوام كالمعتاد بعد التوصل قبل قليل لاتفاق ينهي إضراب العاملين في الجامعات الفلسطينية".

توقيع اتفاق حول القضايا المطلبية للعاملين في "القدس المفتوحة"

زمن برس، فلسطين: وقعت إدارة جامعة "القدس المفتوحة" ونقابة العاملين في الجامعة، اليوم الاثنين، اتفاقية حول القضايا المطلبية للعاملين، وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.

ونصّت الاتفاقيّة على تنفيذ القضايا الأربع التي صادق عليها مجلس التعليم العالي سابقا ( في عهد وزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير)، بالإضافة إلى إقرار زيادة على الرواتب الأساسية بقيمة 15% وفق تسلسل زمني تم الاتفاق عليه بين الطرفين.

بخصوص الدوام في جامعة النجاح غدًا

زمن برس، فلسطين: أعلنت  إدارة جامعة النجاح الوطنية، مساء اليوم الأربعاء، أن دوام يوم غد الخميس يبدأ الساعة التاسعة صباحًا للإداريين والأكاديميين.

وأوضحت الجامعة أنه سيتم تعويض محاضرة الساعة الثامنة في فراغ الجامعة من نفس اليوم من الساعة 12-1.

ماذا بخصوص امتحانات يوم غدٍ الثلاثاء في جامعة بيرزيت؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت جامعة بيرزيت عبر صفحتها في "فيسبوك" مساء اليوم الاثنين،  عن تأجيل امتحانات يوم غدٍ الثلاثاء، إلى وقت لاحق بعد انتهاء برنامج الامتحانات الحالي.

وكانت نقابة العاملين في الجامعة أعلنت أن يوم غدٍ الثلاثاء، هو يوم إضراب.

وبينت الجامعة أنه وبعد انتهاء برنامج الامتحانات الحالي أي بعد 27/1/2016، سيتم تحديد مواعيد جديدة للامتحانات والإعلان عنها، على أن تبقى سائر الامتحانات في مواعيدها المعلنة.

حصيلة اليوم الأول من حملة "الوفاء لدماء الشهداء" بجامعة بيرزيت

زمن برس، فلسطين: أسفرت حملة "الوفاء لدماء الشهداء" بجامعة بيرزيت في يومها الأول عن جمع نحو 37 ألف شيقل تقريبًا، إسنادًا لعائلة الشهيد مهند الحلبي التي هدم الاحتلال منزلها قبل أيام.

وتحدّث طلبة من القائمين على الحملة لـ زمن برس أن الإقبال على الحملة في يومها الأول كان "جيّدًا وقويًا"، مشيرين إلى أن المبالغ التي تم التبرع بها هي: 27 ألف شيقل، 2165 دولار، 443 دينار أردني، بالإضافة إلى خاتم ذهب.

جامعة فلسطينية تحصل على المرتبة الثانية في ملتقى اتحاد الجامعات العربية

زمن برس، فلسطين: حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الثانية في مسابقة البحوث العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى الطلابي الإبداعي السابع عشر لاتحاد الجامعات العربية الذي ينظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية في جامعة نزوى في سلطنة عُمان، تحت عنوان"الإبداعات الطلابية ودورها في تنمية المجتمع المحلي".

وقد فاز الطالب سهيل بركان في المرتبة الثانية عن بحثه "رفع مستوى الإبداع لدى طلبة الجامعة ودوره في تنمية المجتمع المحلي"، والذي يشرف عليه محمد الأحمد عميد شؤون الطلبة.

جامعة بيرزيت تشارك أطفال السرطان أمنياتهم

زمن برس، فلسطين: قامت أسرة جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة وعميد شؤون الطلبة أ. محمد الأحمد وجمع غفير من طلبة الجامعة، بزيارة جمعية مركز الحياة لمكافحة السرطان في محافظة رام الله والبيرة، وذلك ضمن حملة "تمنى" لدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان. وذلك بحضور محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام.
ووزّع رئيس الجامعة والطلبة الهدايا على الأطفال المصابين بالسرطان، كما ونظمت الجامعة فعاليات ترفيهية لهم كالحكواتي والمهرج، وشارك طلبة بيرزيت الاطفال الغناء والرقص والرسم.

جامعة خضوري.. هل انتهت الأزمة؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عن انتظام دوام الهيئتين الإدارية والتدريسية في جامعة خضوري، اعتبارًا من صباح غدٍ الأربعاء، على أن تستأنف الدراسة كالمعتاد للطلبة جميعهم اعتبارا من صباح الخميس المقبل.

ولفتت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة احترام الأسس والقوانين الناظمة لعلاقة الأطراف ببعضها البعض، وحرصها على هيبة الجامعة وهيئتيها الإدارية والتدريسية وحثّها للجميع على تبنّي لغة الحوار بعيدا عن أيّة إساءة؛ أو اتهامات؛ مجددّة التزامها بخدمة الطلبة جميعًا.

Pages

 

Subscribe to جامعة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play