Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جامعات

الجامعة المريكية تلغي برنانمج الطب المشترك مع "XAVIER"

زمن برس، فلسطين: أفادت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي، أن الجامعة العربية الأمريكية التزمت بالإلغاء الفوري لاتفاقية البرنامج التحضيري في الطب البشري الموقعة بينها وبين جامعة "XAVIER" الواقعة في جزر الكاريبي الهولندية.

 

و ترتب على ذلك إلغاء تسجيل جميع الطلبة في هذا البرنامج ونقل سجلهم إلى البرنامج التحضيري،  في الطب البشري مع الجامعة الأردنية حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعتين.

 

لأول مرة .. كلية غزة تدرس المنهاج البريطاني للصف الأول

زمن برس، فلسطين:  تبدأ كلية غزة العام الدراسي القادم بتدريس الصف الأول الابتدائي بالمنهج البريطاني بطريقة التعليم المحوسب، لأول مرة في قطاع غزة، إضافة إلى تدريس تلاميذ الروضة في مستوى تمهيدي وبستان وكذلك طلبة التوجيهي .

 

وبين  رئيس مجلس إدارة كلية غزة المهندس مروان وديع ترزي أن "الكلية التي تأسست عام 1947، وعاصرت الانتداب البريطاني والإدارة المصرية والاحتلال، ستستعيد مجدها السابق وفق نظام تعليمي مميز والمضي بتطويرها حتى تصبح كلية جامعية".

 

منحة كوكاكولا العالمية... بداية مشوار نجاح خمسة من طلبة مؤسسة انجاز فلسطين

 زمن برس، فلسطين، ساري بركات:  أبدى الطلبة الجامعيون خريجو مؤسسة إنجاز والحاصلين على منحة "كوكاكولا" العالمية إلى جامعة (بلكنت) التركية، تطلعهم نحو العودة إلى فلسطين، حيث كان عام واحد قضوه في "بلكنت" كفيلاً في فتح آفاق المستقبل والتغيير للأفضل أمامهم، وتحفيزهم على توظيف تجربتهم للمشاركة في بناء وطنهم كما يؤكدون.

 

التربية تعلن عن منح دراسية في المغرب وكازاخستان

​زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، عن توفر عدد من المنح الدراسية في المغرب وكازاخستان بمجال البكالوريوس للعام الدراسي 2017-2016.

 

 ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالمنافسة على هذه المنح زيارة الرابط التالي   http://www.mohe.pna.ps/scholarships في موقعها الإلكتروني للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المنح، وشروطها، والتخصصات المتوفرة، مؤكدةً أنها لن تقبل أي طلب غير مستكمل ومطابق للشروط.

 

إسناد الطلبة تطلق برنامجًا في بيت لقيا غرب رام لله

زمن برس، فلسطين: أطلقت الفلسطينية لإسناد الطلبة، البرنامج التدريبي "النجاح في عالم متغير"، بالتعاون مع نادي اتحاد بيت لقيا.

وحضرت المهندس أريج رزق ممثلًا عن المجلس البلدي، والتي أكدت على أهمية اللقاء، الذي شارك فيه نحو 40 شابًا وفتاة، من خريجي الجامعات الفلسطينية من البلدة.

وتطرّق اللقاء إلى مفهوم النجاح، وأنواع النجاح، والتركيز على النجاح الحيوي الذي يمكننا من خلاله تغيير المجتمع.

"إسناد الطلبة" والاتصالات يطلقون برنامج من طالب إلى طالب

زمن برس، فلسطين: نظمت الفلسطينية لإسناد الطلبة (إسناد) ومؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية يوماً تعريفيا عن مبادرة "من طالب إلى طالب" وكيفية تنفيذ المبادرة.

وتقوم فكرة المبادرة على أن يقوم كل طالب جامعي حاصل على منحة دراسية بالتطوع بتعليم أربعة من طلاب المدارس الذين يعانون ضعفًا في التحصيل الدراسي.

ونظُم اللقاء التعريفي في مقر شركة جوال، واللقاء الثاني في مقر شركة الاتصالات الفلسطينية.

"الفلسطينية لإسناد الطلبة" تطلق صندوق "إسناد" للمنح الدراسية

زمن برس، فلسطين: أطلقت "الفلسطينية لإسناد الطلبة" صندوق إسناد للمنح الدراسية بالتعاون مع عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة وعدد من الشخصيات المرموقة والمغتربين الفلسطينيين.

ويهدف الصندوق لمساعدة ما يزيد عن خمسين طالب جامعي  يعانون من وضع مادي سيء، ويأتي كنقطة ارتكاز لدعم صمود العملية التعليمية، وما تتعرض له من هزات متلاحقة أدت إلى تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس الفلسطينية.

أزمة الجامعة الإسلامية... إلى أين؟!

غزة - سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: مع اليوم الأول لإغلاق أبواب الجامعة الإسلامية في قطاع غزة تنفيذًا للإضراب المفتوح الذي أقرّه مجلس الأمناء، بات الخطر يتهدد المستقبل التعليمي لنحو 20 ألف طالب وطالبة.

وتعتبر الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الجامعة الإسلامية أحد أهم أسباب الإغلاق، الأمر الذي من شأنه أيضًا أن يؤدي إلى إمكانية أن يخسر المئات من العاملين الأكاديميين والإداريين في الجامعة مصدر رزقهم.

جامعة فلسطينية تحصل على المرتبة الثانية في ملتقى اتحاد الجامعات العربية

زمن برس، فلسطين: حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الثانية في مسابقة البحوث العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى الطلابي الإبداعي السابع عشر لاتحاد الجامعات العربية الذي ينظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية في جامعة نزوى في سلطنة عُمان، تحت عنوان"الإبداعات الطلابية ودورها في تنمية المجتمع المحلي".

وقد فاز الطالب سهيل بركان في المرتبة الثانية عن بحثه "رفع مستوى الإبداع لدى طلبة الجامعة ودوره في تنمية المجتمع المحلي"، والذي يشرف عليه محمد الأحمد عميد شؤون الطلبة.

شبيبة فتح للتعليم العالي: راجعوا قرار تحصيل القروض الدراسية

زمن برس، فلسطين: أصدرت حركة "الشبيبة" الذراع الطلابي لحركة فتح، بيانًا طالبت فيه الحكومة الفلسطينية إعادة النظر في قرار خصم قيمة قروض الطلبة من الكفلاء والطلبة.

وأشار البيان إلى أن لهذا القرار أثارٌ سلبية تتجاوز الحدود الاقتصادية، وتنذر بتهديد النسيج المجتمعي، وبخاصة بين الكفلاء والطلبة الخريجين من غير القادرين على السداد.

Pages

 

Subscribe to جامعات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play