Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تهدئة

الجيش السوري يمدد التهدئة

زمن برس، فلسطين: أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم السبت، أن الجيش السوري قرر تمديد نظام التهدئة في البلاد لمدة 72 ساعة، اعتباراً من الساعة الواحدة يوم التاسع يوليو (تموز) الجاري حتى الساعة 23.95 يوم 12 من نفس الشهر.

 

يشار إلى أن الجيش السوري أعلن تهدئة لمدة 72 ساعة، في اليوم الأول من عيد الفطر، وشهدت أيام العيد تصعيداً كبيراً على أغلب الجبهات بين القوات الحكومية المدعومة بالطيران الروسي ومسلحي المعارضة، حيث سقط خلال الهدنة مئات القتلى والجرحى في حلب وادلب وحماة وريف دمشق واللاذقية.

روسيا: بدء تهدئة لمدة يومين في حلب بسوريا

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الدفاع الروسية إن "نظاما للتهدئة" سيطبق لمدة يومين في مدينة حلب السورية بمبادرة من موسكو ابتداء من اليوم الخميس.

وكانت السيطرة الكاملة على حلب أحد الأهداف الكبرى للرئيس السوري بشار الأسد.

وتنقسم السيطرة على المدينة منذ سنوات بين الحكومة وفصائل المعارضة المسلحة.

وقالت الوزارة في بيان إن وقف إطلاق النار ما زال ساريا في داريا بريف دمشق وإنه صامد إلى حد كبير.

هنية: سنواصل حفر الأنفاق ومستعدون لأي مواجهة قادمة

زمن برس، فلسطين: أعلن نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية، اليوم الجمعة، أن الحركة تواصل حفر الأنفاق في قطاع غزة، وأن مقاتلي كتائب عز الدين القسام مستعدون لأي مواجهة قادمة مع إسرائيل.

أقوال هنية جاءت خلال خطبة له في المسجد “العمري الكبير” بمدينة غزة، وأمام آلاف المشاركين في تشييع سبعة من عناصر كتائب القسام الجناح الذين استشهدوا بانهيار نفق مساء الثلاثاء في غزة.

صحيفة: حزب الله رفض اقتراحا المانيا بالتهدئة عقب اغتيال القنطار

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة اللواء اللبنانية عن قيام مبعوث ألماني بزيارة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي حاملا إليه رسالة تدعو إلى التهدئة عقب اغتيال سمير القنطار.

وأوضح المبعوث أن الرد الإسرائيلي على أية عملية للحزب سيكون قويا ومكلفا. وبحسب الصحيفة أخفق المسؤول الالماني في اقناع نصر الله بعدم الانتقام لمقتل القنطار.

4 مطالب وضعها أبو مازن لوقف المواجهات

زمن برس، فلسطين:  بدأ الإعلام الإسرائيلي بنشر تسريبات حول المطالب التي وضعها الرئيس محمود عباس لوقف موجة المواجهات مع الاحتلال، وذلك بعد أيام من من إنهاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري زيارته للأردن التي خطف منها اتفاق تهدئة بين المملكة وإسرائيل كمقدمة لإنهاء الهبة الشعبية في الأراضي الفلسطينية.

وكشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن أبو مازن طلب من كيري أن تقوم إسرائيل بتلبية أربع مطالب قبل أن يبادر من طرفه للتهدئة ووقف الهبة الشعبية .

مشعل: الاتصالات بشأن التهدئة تبدو إيجابية ولا اتفاق حتى الآن

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، إن الاتصالات الخاصة بجهود بعض الوسطاء للتهدئة في قطاع غزة، "تبدو إيجابية، لكن حتى الآن لم نصل إلى اتفاق".

وبيّن مشعل، خلال حوار صحفي مع صحيفة العربي الجديد، أن الحديث يدور حول المشاكل الخمس التي يعاني منها القطاع، وهي: الإعمار ورفع الحصار وفتح المعابر، ومشكلة الخمسين ألف موظف، والميناء والمطار، وأخيراً البُنى التحتية من مياه وكهرباء وطرق.

"الجهاد الإسلامي" يستبعد التوصل إلى تهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن حركة الجهاد الإسلامي تستبعد التوصل قريبا إلى اتفاق تهدئة طويل الأمد مع إسرائيل في قطاع غزة.

وقال الناطق بلسان الحركة داود شهاب إن الوسطاء بين إسرائيل وحماس لم يقدموا أي مسودات أو مقترحات إسرائيلية محددة بشأن التهدئة، واكتفوا خلال لقاءاتهم مع حماس بطرح أفكار ورؤى شفهية.

ونفى شهاب وجود موافقة إسرائيلية على إقامة ميناء بحري عائم قبالة شواطئ القطاع، موضحا أن كل ما يتم تداوله هو تهدئة مقابل رفع الحصار عن غزة..

قيادي بحزب الشعب يكشف تفاصيل بنود التهدئة مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حزب الشعب الفلسطيني وليد العوض: "إن حركة حماس بحثت مع عدد من الفصائل الفلسطينية خلال الفترة الماضية، تفاصيل لقاءاتها مع أطراف أوروبية ودولية، بينها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، والتي تناولت الهدنة مع إسرائيل في غزة".

وأوضح العوض في تصريح لـوكالة “الأناضول”، أن أهم بنود التهدئة بين حماس وإسرائيل، تتمثل في” الموافقة الإسرائيلية على إقامة ميناء بحري عائم على بعد (3 كلم)، من شاطئ قطاع غزة يرتبط بشكل مباشر مع جزيرة قبرص التركية، ويخضع لرقابة إسرائيل، وحلف (الناتو).

كارتر وبلير التقوا حماس بالدوحة لبحث التهدئة

زمن برس، فلسطين: كشف قيادي بارز في حركة حماس عن لقاءات سرية جرت في العاصمة القطرية الدوحة مع مسؤولين أوروبيين، للتباحث في ملف التهدئة في قطاع غزة.

موقع إماراتي: "حماس" تقترب من توقيع اتفاق تهدئة طويل الأمد مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: نقل موقع 24 الإماراتي عن  مصادر في حركة "حماس" أن القيادي في الحركة ومسؤول ملف العلاقات الخارجية موسى أبو مرزوق غادر قطاع غزة يوم السبت الماضي عبر معبر رفح البري، ليجري مشاورات حول مسودة اتفاق لتهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل.

وبحسب المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها حسب الموقع، فإن حركة "حماس" تستعد في هذه الأيام لإنجاز اتفاق التهدئة طويل الأمد مع إسرائيل، تحت عنوان صفقة تبادل للأسرى مقابل جثامين بعض جنود الاحتلال الذين وقعوا في أسر كتائب القسام الذراع العسكري للحركة.

Pages

 

Subscribe to تهدئة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play