Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تل ابيب

مفاوضات مباشرة بين حماس وتل أبيب

زمن برس، فلسطين: كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الأحد، عن مفاوضات مباشرة تجريها حركة حماس مع إسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس بالإعلاميين المصريين أمس بمقر إقامته في قصر الضيافة بالقاهرة.

وأكد أبو مازن أن لديه أسماء المفاوضين والزمان والمكان الذي تتم فيه تلك المفاوضات، بالإضافة للقاءات غير مباشرة قادها رئيس وزراء بريطانيا السابق، توني بلير، في هذا الإطار.

الوسيط القطري في تل أبيب وقدم مقترحاً وافقت عليه حماس وتركيا

محمد مرار

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: كشفت أذاعة "جاليه يسرائيل" أن محمد الأمعدي الوسيط القطري بين إسرائيل وحماس يتواجد الآن في تل أبيب منذ عدة أيام، ونقل عدة رسائل بين الطرفيين كان آخرها نفي حماس مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية التي أطلقت من غزة وسقطت شمال النقب.

وتضمنت الرسالة أيضاً تعهد حماس باعتقال مطلقي الصاروخ الذين أكدت لاسرائيل أنهم من  المنظمات السلفية.

وبحسب الإذاعة العبرية فإن الأمعدي عقد عدة اجتماعات خلال الأيام الأخيرة باللواء يوآف مردخاي منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

حظر نشر وتمديد اعتقال منفذي عملية تل أبيب

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير اليوم الأربعاء، إن محكمة الاحتلال في عسقلان، مددت اعتقال الأسيرين خالد ومحمد مخامرة من بلدة يطا في محافظة الخليل، حتى تاريخ 30 حزيران الجاري.

وأوضح محامي نادي الأسير أن الأسيرين مخامرة أُحضرا إلى المحكمة وهما في وضع صحي جيد، وأن أمراً صدر يقضي بمنع نشر تفاصيل وحيثيات القضية.

 يذكر أن الاحتلال يتهم الأسيرين مخامرة بتنفيذ عملية إطلاق النار في تل أبيب بتاريخ الثامن من الشهر الجاري، أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين، وإصابة 20 آخرين.

طعن شاب عربيّ في تل أبيب

زمن برس، فلسطين: أصيب شاب (25 عامًا) من يافا، بجروح حرجة، إثر تعرّضه للطعن في القسم العلوي من جسده في تل أبيب، اليوم السبت.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها، إنها فتحت تحقيقاً في الحادث، لافتة إلى أن الشاب يسكن تل أبيب، وتعرض للطعن لدى خروجه من منزله، وأحيل على اثر ذلك للعلاج بمستشفى "ايخلوف".

وأضافت أنها تواصل أعمال البحث وراء الضالعين بالحادث وتجري التحريات والتحقيقات لمعرفة خلفية الحادث.

 

قيادات بالجيش السوري الحر شاركت في اجتماع بتل أبيب

زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة "غاليه يسرائيل"، اليوم الخميس، إن قياديًا كبيرًا في "الجيش الحر السوري المعارض"، يدعي الجنرال عبد الجبار العكيدي وعدة ضباط آخرين بينهم قادة أكراد، شاركوا نهاية الأسبوع الماضي في يوم دارسي عقده معهد الأمن القومي في "تل ابيب" بحث مستقبل تنظيم "داعش" و"حزب الله" في سوريا.

واقترح العكيدي، دعم مقاتليه من أجل منع "داعش" و"حزب الله" من تعزيز تواجدهما في محيط الجولان السوري المحتل، حتى يتم ضمان عدم مهاجمة إسرائيل انطلاقًا من القرى التي باتت تسيطر عليها "داعش" في محيط الجولان.

في تل أبيب.. نكّل به الجنود كونه "عربيّ مسلم"

زمن برس، فلسطين: قال صاحب مطعم في "تل أبيب" أن جنودًا من "حرس الحدود" الإسرائيلي نكّلوا بأحد عمّال المطعم، كونه "عربي مسلم".

وأضاف صاحب المطعم أن جنودًا من "حرس الحدود" لا يرتدون الزيّ العسكريّ طلبوا من أحد العمّال أن يسلّم بطاقة هويته، ولكّن العامل طلب منهم أن يعرّفوا بأنفسهم، فانهالوا عليه ضربًا.

وبفرض القانون الإسرائيلي على "رجال الأمن" الذين لا يرتدون ملابس عسكرية، إبراز بطاقتهم العسكرية قبل مطالبة أي شخص بإبراز هويته.

"هجوم تل أبيب" انطلاقة جديدة للانتفاضة.. المشهد بعيون إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: أعاد هجوم الطعن في تل ابيب، الى اذهان الاسرائيليين الايام الاولى، والاسابيع من انطلاق ما يُسمى في اسرائيل، "انتفاضة المنفردين"

سفير واشنطن في تل أبيب يوجه انتقادات شديدة لإسرائيل

زمن برس، فلسطين: وجه السفير الأمريكي في إسرائيل، دان شابيرو، انتقادات لاذعة لسياسة الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية وخاصة سياسة الاستيطان وقال اليوم الاثنين إن على إسرائيل أن تتوقف عن عمليات البناء في المستوطنات لأن الأمر، بحسب أقواله، أدى إلى تجمد العملية السياسية وإلى ازدياد الإرهاب وادعى أن "الإسرائيليين في الضفة الغربية يأخذون القانون بين يديهم".

الاحتلال يعتقل والد منفذ "هجوم تل أبيب"

زمن برس، فلسطين: اعتقلت شرطة الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء والد الشاب نشأت ملحم بعد أن حققت معه على مدار الأيام الماضية، فيما يواصل عناصر الشرطة وجهاز المخابرات العامة "الشاباك" وكذلك عناصر من جيش الاحتلال لليوم الخامس على التوالي مطاردة الشاب نشأت ملحم منفذ "هجوم تل أبيب" الذي قتل فيه ثلاثة اشخاص عصر يوم الجمعة.

بيبي جاء إلى تل أبيب من أجل التأجيج وزيادة الخوف وليس للتهدئة والمصالحة

نتنياهو هو نفسه

بقلم يوسي فيرتر

شارع ديزنغوف بعد الصدمة ليس غريبا على بنيامين نتنياهو. في 19 تشرين الاول 1994 في ساعات الصباح انفجر باص رقم 5 في الشارع المحبوب، على بعد نحو 100 متر عن البار في ذلك الشارع. قتل 20 شخصا وأصيب أكثر من 30 في احدى العمليات الاصعب التي حدثت في تل ابيب. 

وقبل أن يتم اخلاء الجثث من الباص المفجر وصل إلى المكان رئيس المعارضة نتنياهو ومعه مرافقوه وألقى خطابا اتهم فيه بشكل واضح رئيس الحكومة اسحق رابين بالمسؤولية عن العمليات، اضافة إلى ياسر عرفات رئيس السلطة الفلسطينية في حينه.

Pages

 

Subscribe to تل ابيب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play