Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تعويضات

محكمة أميركية تطالب ايران بدفع ملياري دولار

زمن برس، فلسطين: قررت المحكمة العليا الأميركية، اليوم الأربعاء، أنه على إيران أن تدفع تعويضات بقيمة ملياري دولار من أموال مجمدة في الولايات المتحدة، يطالب بها أكثر من ألف من ضحايا أميركيين لاعتداءات خططت لها طهران بحسب أسر هؤلاء الضحايا.

ويطالب الناجون من الهجمات وممثلو أميركيين قتلوا، بدفع هذه الأموال المجمدة حالياً في نيويورك والتي توازي سندات استثمرها البنك المركزي الإيراني.

تركيا: لا علاقات مع إسرائيل قبل التعويضات ورفع الحصار عن غزة

زمن برس، فلسطين: قال نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا عمر جليك، أنه لن يكون هناك أي تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، ما لم تعتذر الأخيرة عن اعتدائها على سفينة "مافي مرمرة"، وما لم ترفع حصارها عن قطاع غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده جليك أمس الأحد، أثناء انعقاد لجنة الإدارة المركزية لحزب العدالة والتنمية، بمقر الحزب بالعاصمة أنقرة.

وأوضح جليك أن "وسائل إعلام مختلفة تحدثت عن اتفاق تركي إسرائيلي تم توقيعه مؤخرا، لكن لايوجد أي اتفاق موقع بين البلدين حتى الآن، وإنما هناك مسودة يتباحث الطرفان حولها فقط".

تركيا تضع شروطا لعودة العلاقات مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أوضح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن العلاقات مع إسرائيل ستتحسن في حال إيفاء الأخيرة بالشرطين الباقيين لتطبيع العلاقات، أولها دفع التعوضيات ( المتعلقة بسفينة مرمرة الزرقاء)، والآخر رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.
وذكرت صحيفة القدس العربي أن أوغلو قال خلال حوار أجرته معه إحدى القنوات التلفزيونية التركية إن بلاده تصرح دائماً باستعدادها للتعاون مع إسرائيل بخصوص تحسين العلاقات. 
وأضاف إن إيفاء إسرائيل بتلك الشروط سيعيد العلاقات إلى طبيعتها، فالكرة في معلب إسرائيل بهذا الخصوص”.

محكمة تركية تغرّم إسرائيل بمبلغ 15 ألف دولار في قضية سفينة مرمرة

زمن برس، فلسطين: قضت المحكمة الابتدائية الثانية في ولاية نوشهير التركية، بتغريم إسرائيل مبلغ 40 ألف ليرة تركية (نحو 15 ألف دولار أمريكي) كتعويضات معنوية، و6 آلاف و103 ليرة (نحو 2200 دولار) كتعويضات مادية، في الدعوى التي تقدم بها مراسل الأناضول يوجال والي أوغلو، ضد إسرائيل، والذي كان على متن سفينة "مافي مرمرة" (مرمرة الزرقاء) أثناء هجوم القوات الإسرائيلية عليها.

بعد عشرين عامًا.. دفع تعويضًا ماليًا لفتاتين بدلتهما ممرضة

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة في جنوب فرنسا، اليوم الثلاثاء، بدفع تعويض 400 ألف يورو لفتاتين تم تبديلهما عند الميلاد قبل عشرين عاما.

واكتشفت أم إحدى الفتاتين أن الطفلة ليست ابنتها البيولوجية عندما أجريتا اختبارا للحمض النووي في عام 2004 بعد عشر سنوات من مولد الفتاة.

وعانت الفتاتان كلتاهما عند مولدهما من اليرقان ووضعتا داخل حضانة واحدة في عيادة في مدينة كان المطلة على البحر المتوسط.

وأبدلت إحدى الممرضات المولودتين عندما كانت تعيدهما إلى الوالدتين، وانتاب الشك المرأتين حينها لكن قيل لهما إنه لا يوجد خطأ في الأمر.

فرنسا تصادق على 60 مليون دولار تعويضات لضحايا الهولوكوست

زمن برس، فلسطين: أعلنت الولايات المتحدة وفرنسا، اليوم الجمعة، عن دفع تعويضات إلى مئات من الأميركيين ومواطنين من دول أخرى، كانت شركة السكك الحديدية الفرنسية (SNCF) قد رحلتهم أثناء الاحتلال النازي، وبموجب الاتفاق الجديد فإن الحكومة الفرنسية ستدفع 60 مليون دولار (40 مليون جنيه إسترليني).

وسيتم دفع التعويضات إلى الذين نقلوا إلى معسكرات الاعتقال النازية في قطارات تابعة للسكك الحديدية الفرنسية. وكان اعضاء في الكونغرس الأمريكي حاولوا سابقا منع شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة في فرنسا SNCF من الحصول على عقود نتيجة لدورها في الحرب العالمية الثانية.

 

Subscribe to تعويضات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play