Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تعليق الإضراب

الأسير مسالمة يعلق إضرابه عن الطعام بعد التوصل لإتفاق

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم الأربعاء، أن الأسير وليد مسالمة (41 عاما) من دورا قضاء الخليل، الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ تاريخ 18/7/2016، ضد عزله الإنفرادي، علق إضرابه اليوم بعد التوصل الى صيغة لإنهاء عزله، وهو موجود حاليا في مستشفى سوروكا.

وأوضحت الهيئة أن تعليق الأسير مسالمة لإضرابه المفتوح عن الطعام تم بعد التوصل لإتفاق بين قادة الحركة الأسيرة في النقب وريمون وإدارة السجون الإسرائيلية، يقضي بإنهاء عزله الإنفرادي وإخراجه من الزنازين بعد 3 شهور.

الأسير مفارجة يعلق إضرابه بعد التوصل لاتفاق

زمن برس، فلسطين: نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، قوله إن الأسير أديب مفارجة المضرب عن الطعام منذ حوالي 60 يوما، علق إضرابه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة السجون، بإنهاء اعتقاله الاداري.

يذكر أن الأسير مفارجة (29 عاماً)، من قرية بيت لقيا في محافظة رام الله، معتقل إداريا منذ 10 كانون الأول 2014، ومدّد الاحتلال أمر اعتقاله الإداري لثلاث مرات.

القيق: قرار العليا الإسرائيلية بمثابة إعدام بغطاء طبي قانوني

زمن برس، فلسطين: نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب والتي كانت في زيارة للأسير محمد القيق بعد صدور قرار المحكمة العليا بتجميد اعتقاله الإداري، قوله إن يرفض قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد اعتقاله الإداري.

وأضاف أن القرار هو بمثابة التفاف على التضامن والإضراب، كما ترفض عائلته زيارته في مستشفيات الاحتلال، لأن مطلبه العلاج فقط في المستشفيات الفلسطينية بعد إنهاء اعتقاله بشكل تام ودون التفافات وبقرار واضح.

الأسير أبو جابر يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام

زمن برس، فلسطين: علّق الأسير الأردني عبد الله أبو جابر إضرابه المفتوح عن الطعام، ظهر اليوم الثلاثاء، بعد التوصل لاتفاق مع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية يقضي بالسماح لذويه بزيارته بشكل منتظم، والنظر الجدي في باقي مطالبه.

وأوضحت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، التي زارت الأسير اليوم، أن أبو جابر والذي يقبع في مستشفى بوريا حاليا، دخل إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ تاريخ 8/11/2015 مطالبا السماح لأهله بزيارته بشكل منتظم، والإفراج عنه إلى الأردن وقضاء بقية محكومتيه هناك، حيث تبقى له 5 سنوات من مجموع حكمه البالغ 20 عاما.

 

Subscribe to تعليق الإضراب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play