Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تطبيع العلاقات

دراسة: تطبيع إسرائيلي أردني رغم الجمود السياسي

زمن برس، فلسطين: قالت دراسة إسرائيلية إن العلاقات بين الأردن وإسرائيل تشهد تطبيعا متزايدا رغم حالة الجمود السياسي القائمة في المنطقة، مستشهدا بالاتفاقيات الاقتصادية الأخيرة التي وقعها الجانبان في مجالي المياه والغاز الطبيعي.

بوتين وأردوغان يتفقان على استئناف المشاريع الإستراتيجية

زمن برس، فلسطين: اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على تطبيع العلاقات بين بلديهما، والعودة بها إلى مستوى ما قبل الأزمة التي تفجرت إثر إسقاط سلاح الجو التركي مقاتلة روسية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال بوتين وأردوغان في مؤتمر صحفي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية إنه تم الاتفاق في مستهل المحادثات بينهما اليوم الثلاثاء على استئناف المشاريع الإستراتيجية بينهما، ومن بينها بناء محطة "أكويا" النووية في روسيا بواسطة شركات تركية، واستئناف مشروع خط الغاز الروسي نحو جنوب أوروبا عبر تركيا.

إسرائيل وتركيا تتوصلان إلى تطبيع العلاقات بينهما

زمن برس، فلسطين: توصلت تركيا وإسرائيل، اليوم الأحد، إلى اتفاق على تطبيع العلاقات بين البلدين، بحسب ما أعلن مسؤول إسرائيلي.

وقال المسؤول للوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه إنه تم التوصل إلى اتفاق، إلا أن تفاصيله ستعرض الاثنين خلال مؤتمر صحافي يعقد في روما.

ويدلي رئيس الوزراء التركي غدا بتصريحات حول المفاوضات مع إسرائيل بخصوص تطبيع العلاقات، وقالت وكالة الاناضول "رئيس الوزراء التركي يدلي غداً الاثنين الساعة 13:00 بتوقيت تركيا بتصريحات حول المرحلة التي وصلت إليها المفاوضات مع إسرائيل بخصوص تطبيع العلاقات".

حماس تتوقع بتقليص وجودها في تركيا عقب الاتفاق مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر في حركة “حماس″ لصحيفة ”رأي اليوم” أن تركيا تخلت عن موقفها السابق في اشتراط رفع الحصار عن قطاع غزة لحدوث أي تطبيع للعلاقات مع إسرائيل.

وتتوقع مصادر في حماس أن تتخذ السلطات التركية اجراءات مشددة، تلبية للشروط الإسرائيلية الجديدة للتطبيع ضد مسؤولي حركة “حماس″ في تركيا من حيث تقليص وجودهم وتحركاتهم في المرحلة المقبلة.

توصية ثقافية مصرية برفض التطبيع مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أوصى مؤتمر ثقافي حكومي شارك فيه وزير الثقافة المصري حلمي النمنم بـ"رفض تطبيع العلاقات مع إسرائيل"، وذلك في وقت يشهد فيه المجال العام في أرض الكنانة نقاشا حادا على خلفية العلاقات بين مصر وإسرائيل.

جاءت تلك التوصية أمس الجمعة في بيان للهيئة العامة لقصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة المصرية، في ختام فعاليات "المؤتمر الأدبي السادس عشر لإقليم وسط الصعيد الثقافي"، المقام تحت عنوان "المؤسسات الثقافية والحراك المجتمعي في وسط الصعيد" التي انطلقت الثلاثاء الماضي في محافظة سوهاج (جنوب).

إسرائيل تضع شرطا جديدا لإعادة العلاقات مع تركيا

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية أن وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون، طالب بأن يشمل أي اتفاق مصالحة مع تركيا ضمان الأخيرة إعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين اللذين اختفيا في الحرب على قطاع غزة عام 2014، وهو مطلب جديد لم تطرحه إسرائيل من قبل.

نتنياهو متفائل إزاء تطبيع العلاقات مع تركيا

زمن برس، فلسطين: أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أمله في تطبيع العلاقات مع تركيا.

وقال نتنياهو على هامش اجتماعات المنتدي الاقتصادي العالمي في "دافوس" نجري محادثات مع تركيا لاستعادة العلاقات.

وأضاف في تصريحات أوردتها صحيفة “يديعوت احرونوت”، اليوم السبت، “نجرى محادثات معهم (المسؤولين الاتراك) وهم يجرون محادثات معنا".

وتابع ” إذا نجحنا ، فان هذا سوف يكون أمرا جيدا بالنسبة للدولتين”.

 

Subscribe to تطبيع العلاقات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play