Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بيت عور

تمديد اعتقال الطفلة الجريحة نتالي شوخة 5 أيام

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير منذر أبو أحمد، اليوم الأحد، إن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" مددت اعتقال الطفلة الجريحة نتالي شوخة (15 عاماً) من بلدة رمون قضاء رام الله غيابياً لمدة خمسة أيام بذريعة استكمال التحقيق.

وأضاف المحامي ابو أحمد، أنه تم الحصول على قرار يقضي بالسماح لعائلتها بزيارتها في مستشفى "شعار تصيدق"  الإسرائيلي بعدما كانت العائلة ممنوعة من ذلك، كما تم استصدار قرار يقضي برفع أمر منع الطفلة من لقاء محاميها، علماً أنها محتجزة في قسم القلب والرئة في المستشفى المذكور.  

إصابة فتاة واعتقال أخرى بزعم محاولة طعن قرب بيت عور

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال النار على فتاة فلسطينية، فيما اعتقلت أخرى بالقرب من حاجز إسرائيلي قرب بيت عور التحتا غرب رام الله مساء اليوم الخميس بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن.

وزعمت مصادر عبرية أن فتاتين فلسطينيتين حاولتا طعن مجندة إسرائيلية قرب بيت عور التحتا، وأن قوات الاحتلال أطلقت النار على إحداهن وأصابتها بجراح خطيرة، فيما فرت الأخرى من المكان قبل أن يجري اعتقالها، حيث تم لاحقًا اعتقالها بالقرب من المكان.

وأضافت المصادر أنه لم تقع أي إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

قرار بهدم منزل عائلة الشهيد إبراهيم علان

زمن برس، فلسطين: سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أسرة الشهيد ابراهيم علان (22 عاما) قرارا بهدم المنزل الكائن في قرية بيت عور غرب مدينة رام الله.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية بيت عور التحتا، وداهمت منزل عائلة الشهيد علان، وسلمتها قرارا بهدم المنزل.

 

الاحتلال يغلق طريق بيت عور التحتا

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، طريق بيت عور التحتا غرب رام الله، بالسواتر الترابية.

ووفق الوكالة الرسمية فإن قوات الاحتلال أغلقت الطريق المذكورة بالسواتر الترابية، ما أعاق حركة المواطنين السالكين هذا الطريق، واضطرتهم إلى سلوك طرق أخرى بعيدة.

الجدير ذكره أن هذا الطريق يسلكه مواطني بيت عور التحتا، وبيت لقيا، وخربثا المصباح، وبيت سيرا، وصفا.

إقامة حاجز عسكري قرب مدرسة غرب رام الله

زمن برس، فلسطين: أقامت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، حاجزا عسكريا قرب "مدرسة الطيرة وبيت عور الفوقا الثانوية" المحاذية لشارع 443 الاحتلالي ومستوطنة "بيت حورون" غرب رام الله.

وقال مدير المدرسة سامر بدر لوكالة الأنباء الرسمية، إن مسؤول الارتباط العسكري الإسرائيلي، ترافقه قوات الاحتلال اقتحموا المدرسة مرتين أمس، بدعوى أن الطلبة رشقوا سيارات المستوطنين بالحجارة، وهو ما ثبت كذبه، بعد أن تم فحص جميع تسجيلات الكاميرات.

وأضاف مدير المدرسة أن جنود الاحتلال وجهوا ألفاظا نابية للمعلمين وهددوا بإغلاق المدرسة.

صور: إصابة سائق برصاص الاحتلال غرب رام الله

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال النار على سائق مركبة بحجة محاولته دهس جنود على شارع 443 قرب قرية بيت عور غرب رام الله.

وقالت مصادر عبرية إن السائق قد استشهد ولم تذكر أي جهة رسمية عن ذلك بعد، فيما لم تقع أي إصابات في صفوف الاحتلال.

تشييع جثمان الشهيد علان في بيت عور "التحتا"

زمن برس، فلسطين: شيع مئات المواطنين، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد إبراهيم أسامة علان (23 عامًا) في قرية بيت عور التحتا، غرب مدينة رام الله.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن موكب التشيع انطلق بعد أداء الصلاة على الجثمان في ملعب مدرسة بيت عور التحتا، باتجاه مقبرة القرية، حيث ووري الثرى هناك.

وردد المشيعون هتافات تدعو إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق أبناء شعبنا، كما طالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وتنفيذ التزاماته الخاصة بالقضية الفلسطينية.

الاحتلال يغلق مفرق بيت عور غرب رام الله

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مفرق بيت عور غرب مدينة رام الله، قرب شارع 443.

وذكرت الوكالة الرسمية أن قوات الاحتلال أغلقت المفرق واحتجزت المواطنين، ودققت في هوياتهم، بعد استشهاد مواطن في المنطقة، ومقتل مستوطن.

الاحتلال يقتحم مدرسة الطيرة وبيت عور ويهدد بإغلاقها

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الاربعاء، مدرسة الطيرة وبيت عور الفوقا، غرب رام الله، واحتجزت الطلبة ومنعت الدخول او الخروج من المدرسة  لمدة ساعتين.

وقال مدير المدرسة سامر بدر لوكالة الأنباء الرسمية إن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة بصورة همجية، بحجة إلقاء الحجارة على السيارات الاسرائيلية، حوالي الساعة الواحدة ظهرا، وفرضت حصارا مشددا على المدرسة ومنعت الدخول إليها او الخروج منها، لمدة ساعتين'.

الاحتلال يدّعي العثور على "سيارة مفخخة" غرب رام الله

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الخميس الشارع الرئيسي المؤدي إلى قرى بيت عور التحتا، وبيت عور الفوقا ومنعت خروج ودخول المواطنين بحجة عثورهم على سيارة "مفخخة".

وقال مصدر محلي إن قوات الاحتلال تنتشر في المنطقة، وتقوم بالتفتيش بحثًا عن مواطنين كانوا داخل السيارة التي ادعى الاحتلال أنه عثر بداخلها على متفجرات وأسلحة.

Pages

 

Subscribe to بيت عور
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play