Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بني غانتس

لأول مرّة .. جولة بالفيديو والصور في المقر السري لجيش الاحتلال

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية صوراً من المقر السرّي لجيس الاحتلال في باطن الأرض الواقع أسفل بناية هيئة الأركان في تل أبيب، وبحسب الموقع فإن المقر مكون من عدة طوابق.

وتم تشييد هذا المقر قبيل حرب 1967 بهدف تمكين الجيش الإسرائيلي من إدارة المعارك والأزمات من مكان آمن، ولكن وزير جيش الاحتلال "اسحاق رابين" الذي أشرف على استخدامه، لم يستخدم هذا المقر خلال حرب رمضان عام 1973 مكتفياً بالتجول في الميدان في على الجبهتين السورية والمصرية.

بالفيديو: غانتس في مرمى نيران القسام

زمن برس، فلسطين: نشرت كتائب القسام أمس فيلم "خلف الخطوط" والذي يوضح تفاصيل عملية "أبو مطيبق" التي نفذتها الكتائب خلف خطوط الاحتلال خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وتضمن الفيلم مشهداً يظهر زيارة رئيس أركان جيش الاحتلال السابق بني غانتس لموقع أبو مطيبق، إضافة إلى عدد آخر من ضباط الاحتلال.
ويتضح من خلال ذلك المشهد الذي التقطه المقاومون باجهزة الرصد الخاصة بهم، أن غانتس ومن معهم كانو ضمن مرمى نيرانهم.

ويشار إلى أن هذا الفيلم تضمن مشاهد حقيقة تبث لأول مرة عن العملية.

 

قبعة بني غانتس الحمراء

بقلم جدعون ليفي

اصبح لدينا الان معلم وطني جديد: بيني غانتس. هو ساحر، متواضع، مستقيم، عقلاني، معتدل، ثري حتى انه ساحر. ليس متغطرسا مثل ايهود باراك، ليس مناورا مثل غابي اشكنازي، ليس قاسيا مثل شاؤول موفاز، ليس بليدا مثل دان حلوتس وليس سمينا مثل موشيه يعلون. معلم بقبعة حمراء وضفيرتين.

في خضم طقوس العربدة الوطنية لاستبدال رؤساء الاركان، والتي ما زالت تشمل، بما لا يُصدق، توزيع صورة رئيس الاركان الجديد في كل بيت إسرائيلي برعاية جريدة وشركة تأمين، كي يتم تعليقها في كل كراج، تنافس الجميع على تعداد حسنات رئيس الاركان الخارج.

سلسلة تغييرات في جيش الاحتلال

زمن برس، فلسطين: صادق وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشيه يعالون على سلسلة تعيينات جديدة في هيئة الاركان العامة لجيش الاحتلال بادر اليها رئيس الأركان الجديد الجنرال غادي ايزنكوت الذس جاء خلفا للجنرال "بني غانتس".

وسيعين الميجر جنرال ايال زمير في منصب قائد المنطقة الجنوبية خلفا للميجر جنرال سامي ترجمان.

ويعين البريغادير عميكام نوركين رئيسا لهيئة التخطيط العسكرية والميجر جنرال تمير هيمان قائدا للفيلق الشمالي وكذلك قائدا للكليات العسكرية.

وتقرر تمديد ولاية كل من قائد سلاح الجو وقائد سلاح البحرية بعام واحد.

 

اليوم..المصادقة على تعيين آيزنكوت خلفاً لغانتس

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يصادث مجلس الوزراء الإسرائيلي اليوم على تعيين غادي ايزنكوت في منصب رئيس أركان جيش الاحتلال خلفاً للجنرال بني غانتس.

وقد صادقت ما تسمى بـ لجنة تيركل، المكلفة بالنظر في تعيينات المسؤولين الكبار في إسرائيل، على هذا التعيين يوم الاربعاء الماضي .

ومن المقرر" أن تقام غدا مراسم التسليم والتسلم في منصب نائب رئيس اركان جيش الاحتلال ، بحيث يتبوأ هذا المنصب الميجر جنرال يائر غولان خلفا لايزنكوت" كما أفادت الإذاعة العبرية. 

رئيس أركان جيش الاحتلال: محمد الضيف يتجول في مكان ما

فلسطين، زمن برس: بعد حوالي شهرين من محاولة اغتيال محمد ضيف التي استشهدت فيها زوجته وابنه، اختار رئيس أركان جيش الاحتلال بني غانتس الرد بشكل مموه على تساؤل للصحيفة "هل محمد الضيف الدفاع في غزة على قيد الحياة"؟

جاء ذلك خلال لقاء حصري لصحيفة مكور ريشون العبرية، وكانت  الإجابة: أنه موجود معنا في مكان ما.

ورفض غانتس تقديم تفاصيل أخرى، وعندما كرر الصحيفة السؤال رفض تقديم توضيحات.

ومضى غانتس قائلا " إني اعتقد أن الضيف معنا، يتجول في مكان ما، وأنا أتوقع أنه موجود في مكان ما"

أربعة جنرالات يخوضون حرباً لخلافة غانتس برئاسة أركان جيش الاحتلال

محمد مرار
 
(خاص) زمن برس، فلسطين: من المقرر أن ينهى بني غانتس ولايته رئيساً لأركان جيش الاحتلال، بعد خمسة شهور، وهذا ما أدى إلى تصعيد الحرب بين الجنرلات المتطلعين لشغل منصب رئيس الأركان.
 وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون لم يحدد هو خليفة غانتس، وتدور رحى الحرب عبر وسائل الاعلام، بالاضافة الى محاولة الجنرلات التأثير على قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتياهو عبر مقربيه.

ينجح الجيش في غزة ويهاجمونه في القدس

يوآف ليمور

رغم أن ساحة القتال الاساس انتقلت أمس بشكل رسمي وكامل الى الساحة السياسية، فان المعركة في غزة لم تنتهه بعد ويحتمل أن نرى غير قليل من الدراما الى أن يتحقق الهدوء – من مزيد من التصفيات وحتى محاولات حماس تنفيذ عملية كبيرة تعطيها انجازا هاما قبل لحظة من صافرة النهاية.

تصريح من جلاد: من حق سكان غزة العيش كالبشر!

زمن برس، فلسطين: قال رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس، ان من حق سكان قطاع غزة ان يعيشوا كبقية بني البشر !

وادعى ان اسرائيل تساعد على اعادة اعمار القطاع.

وقتلت إسرائيل خلال عدوانها "الجرف الصامد" الذي استمر 28 يوما، 1800 مواطن واصابة 8500 جريح على الأقل، فيما قتل نحو 63 جنديا إسرائيليا.

 

Subscribe to بني غانتس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play