Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بلاتر

بلاتر ينفي تربحه من الفيفا في آخر 5 سنوات

زمن برس، فلسطين: نفى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، والموقوف حاليا، أن يكون قد حقق ثروة خلال الخمس سنوات الأخيرة في رئاسة الفيفا.

وقال بلاتر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ):"كل شيء نظيف وعادل مثلما قال ريتشارد كولن المحامي الخاص بي".

وجاءت تصريحاته عقب تحقيق داخلي جرى بالفيفا والذي ذكر أن بلاتر ومسئولين سابقين آخرين حققوا ثروات لأنفسهم تفوق 79 مليون فرانك سويسري (80 مليون دولار) خلال الخمس سنوات الأخيرة.

بوتين يدعو بلاتر لحضور مونديال 2018

زمن برس، فلسطين: يعتزم السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حضور فعاليات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا كضيف شرف رغم العقوبة المفروضة عليه بالإيقاف لست سنوات عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة.

وعوقب بلاتر (80 عامًا)، بالإيقاف ست سنوات من قبل لجنة القيم بالفيفا بسبب تقديم مبلغ مليوني فرنك سويسري إلى الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) والذي تعرض لعقوبة مماثلة وذلك بعدما فشل الاثنان في تقديم أسباب منطقية لتقديم هذا المبلغ.

بلاتر سيقاتل ضدّ إيقافه من الفيفا 8 سنوات

زمن برس، فلسطين: قال جوزيف بلاتر الرئيس الموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الاثنين، إنه سيتقدم باستئناف ضد قرار لجنة القيم بإيقافه لمدة ثماني سنوات.

وأضاف بلاتر في مؤتمر صحفي "سأقاتل من أجل نفسي وسأقاتل من أجل الفيفا".

وأكد الرجل السويسري أنه سيتقدم باستئناف لدى الفيفا وسيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية في لوزان، كما سيلجأ أيضا إلى المحاكم السويسرية إذا احتاج إلى ذلك.

 

الفيفا ستفصل في قضيتي بلاتر وبلاتيني الشهر المقبل

زمن برس، فلسطين: قال الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، اليوم الاثنين، إن الغرفة القضائية التابعة للجنة القيم المستقلة فتحت إجراءات مع سيب بلاتر رئيس الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة بعد مطالبة محققين في اللجنة بتوقيع عقوبات على الاثنين.

وأضاف الفيفا أن الغرفة القضائية تنوي الخروج بقرار خلال شهر ديسمبر كانون الأول المقبل.

وتم إيقاف بلاتر وبلاتيني لمدة 90 يوما في أكتوبر تشرين الأول الماضي بعد أن طالتهما فضيحة فساد كبرى مع مواجهة الرياضة لتحقيقات جنائية في سويسرا والولايات المتحدة.

مُطالبات بعقوبات بحقّ بلاتر وبلاتيني

زمن برس، فلسطين: طالبت غرفة التحقيق في "لجنة الأخلاق" التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم السبت، بإنزال عقوبات بحق رئيسها المستقيل السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني.
وأعلنت اللجنة أنها أكملت تحقيقها في ملفي بلاتر وبلاتيني الموقوفَيْن موقتاً لـ90 يومًا بتهم فساد مع "افتراض البراءة" لهما، ولم توضح العقوبات المطلوبة ضد الرجلين في تقريرها النهائي المقدم لغرفة الحكم.
وقرر الاتحاد وقف كل من بلاتر وبلاتيني حتى الخامس من كانون الثاني يناير المقبل، وذلك بسبب "دفعة غير شرعية" تعود لعام 2011، وتصل قيمتها إلى مليوني دولار.

لجنة الأخلاق ترفض استئنافي بلاتر وبلاتيني

زمن برس، فلسطين: رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الطعن الذي تقدم به كل من رئيس الفيفا السويسري سيب بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني ضد قرار إيقافهما.

وقال الاتحاد الأربعاء إن لجنة الاستئناف رفضت طعن بلاتر وبلاتيني ضد قرار لجنة القيم بإيقافهما بشكل مؤقت لمدة 90 يوما، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

نقل رئيس الفيفا الموقوف بلاتر إلى المستشفى

زمن برس، فلسطين:  قال كلاوس شتولكر مستشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الموقوف جوزيف سيب بلاتر، الأربعاء، إن بلاتر تم نقله إلى مستشفى في سويسرا إثر تعرضه لوعكة صحية.

وأضاف شتولكر لـسي أن أن بالعربية أنه تحدث مع بلاتر وأن حالته مستقرة، متوقعا أن يغادر المستشفى، الاثنين المقبل.

وتابع شتولكر أن بلاتر "مستعد تماما لمواجهة اتهامات لجنة الأخلاقيات بالفيفا، واللجنة لا يمكنها اتخاذ إجراء ضد رئيس الاتحاد المنتخب، ومن يمكنه ذلك هي اتحادات كرة القدم التي انتخبته".

إيقاف نائب بلاتر السابق جاك وارنر محلياً ودولياً مدى الحياة

زمن برس، فلسطين:  كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الثلاثاء، عن صدور قرار من "الغرفة القضائية"، بإيقاف نائب رئيس الاتحاد السابق، جاك وارنر، عن المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم محلياً ودولياً، مدى الحياة.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد الدولي الثلاثاء، حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، أن قرار "الغرفة القضائية"، التابعة لـ"لجنة الأخلاقيات" بالفيفا، برئاسة هانز يواكيم إيكرت، جاء استناداً إلى تقرير "غرفة التحقيقات"، التابعة لنفس اللجنة.

نيجيري يفكر في الترشح لرئاسة الفيفا

زمن برس، فلسطين: أعلن رجل الأعمال النيجيري أورجي أوزور كالو نيته الترشح إلى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقال الناطق باسم كالو والمقيم في واشنطن، سام أمستردام، إن الرجل النيجيري الذي يعمل في مجال النفط والسياحة ضمن نشاطات أخرى في غرب افريقيا يفكر بعناية بخصوص قرار الترشح لخلافة بلاتر".

ويشغل بلاتر منصب رئيس "فيفا" منذ العام 1998 وأعلن في حزيران الماضي أنه سيترك منصبه، بعدما اهتزت صورة المؤسسة في تحقيقات فساد كبرى.

رئيس جديد للفيفا في 26 فبراير

زمن برس، فلسطين: قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين، إنه سينتخب رئيسًا جديدًا له بدلًا من السويسري جوزيف بلاتر في جمعية عمومية غير عادية يوم 26 فبراير شباط القادم في زوريخ.

وأكد الاتحاد أن "جمعية عمومية غير عادية" بمشاركة 209 أعضاء ستعقد من أجل اختيار الرئيس الجديد للفيفا بدلا من بلاتر الذي يشغل المنصب منذ 1998.

Pages

 

Subscribe to بلاتر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play