Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


برلمان

البرلمان الكندي يقر قانون "القتل الرحيم"

زمن برس، فلسطين: أقر البرلمان الكندي قانونًا يسمح بموت المرضى الميؤوس من شفائهم بمساعدة طبية، متجاهلاً منتقدين كانوا يريدون أن يشمل القانون الأشخاص المصابين بأمراض تنكسية.

وبعد جدال سياسي استمر أسابيع؛ صوّت مجلس الشيوخ الكندي بالموافقة على قانون يجعل كندا واحدة من بين بضع دول يمكن للأطباء أن يساعدوا فيها بشكل قانوني، المرضى على الموت.

وشكا بعض أعضاء مجلس الشيوخ من أن مجال هذا القانون الذي أجازه في البداية مجلس العموم أضيق مما يجب وأنه كان يجب عدم اقتصاره على المرضى الذين أوشكوا على الموت.

الأردن: الانتخابات البرلمانيّة في أيلول المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الخميس، الـ20 من ايلول المقبل موعدًا لإجراء الانتخابات النيابية في البلاد.

ودعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يوم أمس الأربعاء، السلطات لإجراء انتخابات نيابية بموجب القانون والدستور.

وكانت الحكومة الاردنية الجديدة برئاسة هاني الملقي ادت اليمين الدستورية الاسبوع الماضي أمام الملك، ومهمتها الرئيسية التحضير لانتخابات نيابية بعد ان حل الملك البرلمان وفقا للدستور تمهيدا لها.

وبحسب الدستور تجرى الانتخابات النيابية خلال أربعة أشهر من تاريخ حل مجلس النواب.

ألمانيا: مشروع قانون لحماية الداعرات

زمن برس، فلسطين: أقر مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء، مشروع قانون لحماية الداعرات من الاستغلال وذلك بعد نقاشات استغرقت شهورًا.

وذكرت دوائر حكومية أن مشروع القانون ينص على إلزام مشغلي بيوت الدعارة بالتقدم لدى السلطات المختصة لحصول على تصريح بفتح بيوت دعارة أو القيام بأنشطة الاتجار في الجنس.

تدخل ايطاليا في ليبيا يحتاج لموافقة البرلمان

زمن برس، فلسطين: نبّه رئيس الوزراء الايطاني ماتيو رينزي، اليوم السبت، إلى أن حتمال قيام ايطاليا بتدخل عسكري في ليبيا، يحتاج إلى الحصول أولًا على موافقة البرلمان، مشيرًا إلى أن روما لن تقوم بأي تدخل بري.

وقال رئيس الوزراء في مذكرة إلى الحزب الديموقراطي (يسار وسط) الذي يرأسه، إن أي "تدخل ايطالي" ضد فروع تنظيم الدولة في ليبيا، يجب أن "يمر بالمراحل الضرورية البرلمانية والمؤسسية".

إسقاط عضوية عكاشة من البرلمان المصري

زمن برس، فلسطين: أسقط مجلس النواب المصري اليوم الأربعاء، العضوية عن النائب توفيق عكاشة لاستقباله السفير الإسرائيلي بمنزله وتناوله موضوعات تتعلق بالأمن القومي، بحسب التلفزيون الرسمي.

وأقر مجلس النواب المصري إسقاط العضوية عن الإعلامي توفيق عكاشة العضو بالبرلمان ومالك ورئيس قناة (الفراعين) الفضائية، وذلك على خلفية لقائه مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة وتناولهما موضوعات تتعلق بالأمن القومي المصري.

وأجرى مجلس النواب اليوم التصويت على إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، حيث وافق نحو 437 عضوا على القرار.

الأسد يحدد موعد الانتخابات البرلمانية السورية

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، مرسومًا رئاسيًا حدد بموجبه  يوم الـ13 من شهر نيسان المقبل، موعدًا لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني، بحسب وكالة الانباء السورية (سانا).

وهذه الانتخابات هي الثانية لمجلس الشعب بعد اندلاع الأزمة في سورية في عام 2011، وأجريت أول انتخابات للمجلس بعد الأزمة عام 2012.

إردوغان يقاضي معارضًا وصفه بالديكتاتور

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر رئاسية تركية وحزب الشعب الجمهوري إن محامي الرئيس رجب طيب إردوغان رفعوا اليوم الاثنين، دعوى ضد زعيم أكبر الأحزاب المعارضة لوصفه إياه بالديكتاتور.

ويعرف عن إردوغان الشخصية السياسية الأكثر شعبية في تركيا عدم تحمله للانتقاد واستعداده لاتخاذ خطوات قضائية حيال أي مزاعم ضده.

وفي الأسبوع الماضي حث إردوغان ممثلي الادعاء على التحقيق مع عشرات الأكاديميين لتوقيعهم على إعلان ينتقد الاعمال العسكرية في جنوب شرق البلاد الذي يسكنه غالبية كردية.

"علي عبد العال" رئيسًا للبرلمان المصري الجديد

زمن برس، فلسطين: انتخب أعضاء البرلمان المصري الجديد علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب الذي انتخب بعد ثلاث سنوات من حل البرلمان السابق.

وفاز عبد العال (67 عاما) وهو أستاذ في القانون الدستوري والإداري بجامعة عين شمس بعد حصوله على 401 صوت. وكان ينافسه خمسة مرشحين آخرين.

وعبد العال عضو في ائتلاف دعم مصر المؤيد للرئيس عبد الفتاح السيسي. وتقول تقارير صحفية إن الائتلاف يضم نحو 370 نائبا بالبرلمان المؤلف من 596 عضوا.

الرأي العام الاردني ينتفض تضامنا مع وافد مصري عنف من قبل نائب بالبرلمان

زمن برس، فلسطين: اشتعلت وسائط التواصل الاجتماعي  سياسيا مجددا في الأردن وهذه المرة احتجاجا على سلوك عضو في البرلمان واقرباء له تصرفوا جميعا ”ببلطجه” في أحد مطاعم مدينة العقبة جنوبي البلاد في حادثة أضافت الكثير لسجل النواب السلبي شعبيا.

 القصة تتعلق بخلاف  بسيط مع وافد مصري يعمل عاملا في المطعم وهو مطعم وجبات سريعة مشهور.

برلمان تونس يمنح الثقة لحكومة الحبيب الصيد

زمن برس، فلسطين: وافق البرلمان التونسي اليوم الخميس على حكومة ائتلاف تضم حركة نداء تونس العلمانية ومنافسها الرئيسي حركة النهضة الاسلامية في خطوة مهمة من خطوات الديمقراطية في مهد انتفاضات الربيع العربي.

والمصادقة على حكومة ائتلافية جديدة خطوة رئيسية لدعم الاستقرار في تونس التي عبرت إلى ديمقراطية كاملة بعد أربع سنوات من الانتفاضة مع صياغة دستور جديد وإجراء انتخابات حرة العام الماضي.

ومن مجموع 217 نائبا في البرلمان صدق 166 عضوا على الحكومة الجديدة بينما لم يمنح 30 نائبا الثقة للحكومة.

Pages

 

Subscribe to برلمان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play