Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ايطاليا

إيطاليا تساهم بمبلغ 3 ملايين يورو للحالات الطارئة بفلسطين

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية ودائرة التعاون الدولي اليوم الجمعة، عن أنها أقرّت تخصيص مساهمة مالية عبارة عن مبلغ ثلاثة ملايين يورو لدعم النشاطات الطارئة في فلسطين في إطار دعم وتعزيز الخدمات الأساسية الاجتماعية .

وقالت الوزارة في بيان لها إن هذا الدعم يأتي في إطار مواصلة الجهود التي تأتي استكمالا لما أنجزته منظمة التعاون الإيطالي في قطاع الطوارئ والذي سيتركّز في مناطق(ج)، والقدس الشرقية، وقطاع غزة.

ايطاليا: استرجاع رأس رخامي سُرق قبل 40 عامًا

زمن برس، فلسطين: استرجعت إيطاليا نحتًا رخاميًا لرأس أول إمبراطور في روما، بعد نحو 40 عامًا من سرقته وتهريبه للخارج.

ورأس أوجاستوس، هو واحد من أوائل المجسمات عن الرجل الذي ولد قبل أكثر من ألفي عام، ويعد أحدث قطعة أثرية تعود لإيطاليا بعد تهريبها.

إيطاليا توافق على زواج المثليين

زمن برس، فلسطين: وافق البرلمان الإيطالي على زواج المثليين مدنيًا ومنح بعض الحقوق للمثليين، بعد أن دعا رئيس الوزراء ماتيو رينتسي إلى تصويت بالثقة للمصادقة على مشروع القانون.

وإيطاليا هي أحدث بلد غربي كبير يعترف قانونيا بارتباط المثليين. وجرى تخفيف مسودة مشروع القانون الأصلية بسبب الانقسامات داخل الأغلبية الحاكمة في البرلمان.

وواجه مشروع القانون معارضة شديدة من جماعات كاثوليكية قالت إنه تجاوز الحدود بينما وصفه نشطاء في مجال حقوق المثليين بأنه ضعيف للغاية.

المدير الفني لانترميلان مهدد بالسجن

زمن برس، فلسطين: طالب ممثلو الادعاء في العاصمة الإيطالية روما بتوقيع عقوبة السجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام، على المدرب روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم ضمن التحقيقات الجارية في قضية إفلاس إحدى الشركات.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الأربعاء، أن مانشيني يخضع حاليا للتحقيقات في علاقته بإفلاس شركة "إمج كوستروزيوني" العقارية.

الشرطة الإيطالية تفكك عصابة تهريب كوكايين

زمن برس، فلسطين: قال ممثلو الادعاء العام لمكافحة المافيا اليوم الأربعاء، إن الشرطة الايطالية اعتقلت 29 من تجار المخدرات، بينهم أفراد من عائلة جريمة منظمة "معروفة وخطيرة" استوردت كميات كبيرة من الكوكايين من أمريكا الجنوبية.

وقال المدعي العام فيليبو بياتريس في بيان إن عصابة مافيا كامورا "رائدة تاريخيا على المستوى الدولي في مجال الاتجار بالمخدرات"، إحدى منظمتين بالقرب من نابولي، تم تفكيكها.

ودخل 22 شخصا السجن، في حين يخضع 7 آخرون للإقامة الجبرية، بينما يتابع خمسة أشخاص أوضاعهم مع الشرطة.

من هو أول ممثل عربي يدخل مجال الأفلام الاباحية

زمن برس، فلسطين: أعلن أحد المصريين والذي يدعي شريف أبو العينين، أو "شريف طلياني"، عن توجه إلى الأفلام الإباحية وبذلك يعد أول مصري يدخل عالم هذه الأفلام.

وقال شريف على موقعه الخاص على "فيسبوك" أن يعلن عن هذا الأمر بكل فخر، معبراً عن أحلامه في أن يكون من أشهر ممثلي البورنو في العالم، وبحسب شريف، فقد دخل هذا العالم بسبب أزمة عاطفية، عندما رفضت حبيبته المصرية الزواج منه، فقرر أن ينتقم منها على طريقته فسافر إلى إيطاليا ودخل عالم البورنو، وكتب لحبيبته المصرية عبر موقع "فيسبوك": "إنتي رفضتيني ودلوقتي! أجمل وأشهر فنانات العالم عايزاني".

مصر ترفض تسليم إيطاليا سجلات اتصالات هاتفية في قضية ريجيني

زمن برس، فلسطين: قال النائب العام المصري المساعد مصطفى سليمان اليوم السبت، إن خلافا نشب مع إيطاليا بشأن التحقيق في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني بسبب رفض مصر تسليم سجلات الاتصالات الهاتفية في الأماكن التي وجد فيها.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن تسليم تلك السجلات يخالف الدستور والقانون المصري ويمثل جريمة بحق من يقوم بفعله.

وتابع أن هذه الاتصالات تبلغ نحو مليون اتصال لبضعة آلاف لأشخاص لا علاقة لهم بالقضية التي قال إنها "حتى الآن في مرحلة التحقيق".

تدخل ايطاليا في ليبيا يحتاج لموافقة البرلمان

زمن برس، فلسطين: نبّه رئيس الوزراء الايطاني ماتيو رينزي، اليوم السبت، إلى أن حتمال قيام ايطاليا بتدخل عسكري في ليبيا، يحتاج إلى الحصول أولًا على موافقة البرلمان، مشيرًا إلى أن روما لن تقوم بأي تدخل بري.

وقال رئيس الوزراء في مذكرة إلى الحزب الديموقراطي (يسار وسط) الذي يرأسه، إن أي "تدخل ايطالي" ضد فروع تنظيم الدولة في ليبيا، يجب أن "يمر بالمراحل الضرورية البرلمانية والمؤسسية".

فرنسا تطالب "غوغل" بـ 1.6 مليار يورو

زمن برس، فلسطين: طالبت السلطات الفرنسية عملاق الانترنت "غوغل" بدفع 1,6 مليار يورو من الضرائب المتأخرة، بحسب ما قال مصدر مقرب من الملف، اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدر أنه "في ما يتعلق بفرنسا، تم فرض مبلغ 1,6 مليار يورو على الشركة". وقالت وزارة المالية الفرنسية لوكالة فرانس برس إن المبلغ الذي يجب على "غوغل" تسديده يخضع لـ"السرية المالية".

و"غوغل" واحدة من شركات عدة متعددة الجنسية تعرضت لانتقادات في أوروبا بسبب دفع ضرائب منخفضة للغاية عن طريق تحويل العائدات عبر الحدود.

محكمة إيطالية تلغي قانونًا يشدد إجراءات بناء المساجد

زمن برس، فلسطين: ألغت أعلى محكمة في ايطاليا، اليوم الأربعاء، قانونا كان مطبقا في منطقة لومبارديا وصف بأنه "مناهض للمساجد" لتخفف بذلك الإجراءات التي تحكم بناء أماكن العبادة في شمال البلاد.

ويقضي القانون الذي طرحه حزب "الرابطة الشمالية" المعادي للهجرة في بداية العام 2015، بتشديد القوانين المتعلقة بجميع أماكن العبادة، إلّا انه يعتقد انه يستهدف المسلمين في المنطقة الغنية.

وينص القانون على أن تطابق أماكن العبادة الجديدة "النمط المعماري السائد في منطقة لومبارديا" وان يتم التصويت على بنائها في استفتاء محلي.

Pages

 

Subscribe to ايطاليا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play