Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ايزنكوت

صحف عبرية: حتى نهاية الملكية

اللقاء بين الحكومات هو حدث يتم حسب البروتوكول. عدد من الوزراء الاساسيين اضافة إلى رئيس الحكومة يصلون في زيارة عمل إلى حكومة اخرى. كل وزير يلتقي مع نظيره ويوقعون على اتفاقات وتعاون وصفقات تم تحضيرها مسبقا. ويقومون بدعم مواضيع مشتركة. وهناك ايضا قاعة مشتركة للحكومتين، تعزيز العلاقات، تصريحات مشتركة. الهدف: دعم مركز وأساسي للتعاون والعلاقات بين الحكومتين. في العادة يتم في مناسبة كهذه تحقيق ما يتم تحقيقه في عدد كبير من زيارات العمل والمفاوضات.

ايزنكوت: 50-70 حامل للهوية الإسرائيلية ينتمون "لداعش"

زمن برس، فلسطين: صرح رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت بأن ما بين 50 و70 "عربيًا إسرائيليًا" انضموا حتى الان إلى تنظيم "داعش".

وقال آيزنكوت إن "دحر الارهاب ممكن وان اسرائيل اثبتت ذلك في الماضي عندما نجحت في وقف "الاعتداءات الانتحارية"" على حد تعبيره.

وأضاف بأن "الوضع الحالي معقد نظرا لكون الاعتداءات فردية وعدم وجود جهة معيّنة تقوم بتوجيهها".

وقال "إن من بين اسباب التصاعد الأمني تقلّص قوة القيادة الفلسطينية، اضافة الى الاوضاع الاقتصادية الصعبة".

آيزنكوت: الاتفاق النووي مع إيران ينطوي على مخاطر عديدة

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال غادي آيزنكوت من أن الاتفاق النووي مع إيران ينطوي على مخاطر عديدة إلى جانب فرص وأن الجيش يعيد تقييم الأوضاع فيما يخص بناء قوته.

ولم يقدم آيزنكوت في الكلمة التي ألقاها بعد ظهر اليوم الاثنين في مؤتمر لمعهد أبحاث الأمن القومي في تل أبيب أي تفاصيل عن طبيعة هذه المخاطر، ولكن المسؤولين الإسرائيليين قد أشاروا في الماضي إلى مدخل لزيادة التعاون مع الدول الخليجية السنية المعارضة للهيمنة الإيرانية عقب الاتفاق النووي، بحسب موقع "تايمز اوف اسرائيل".

قائد الجيش الإسرائيلي يُهدد نصر الله

زمن برس، فلسطين: قال رئيس أركان جيش الاحتلال، اللواء غادي ايزنكوت، اليوم الاثنين، إن أعداء إسرائيل يدركون التبعات الخطيرة إذا ما أقدموا على إلحاق الأذى بأمن إسرائيل، وذلك عقب التهديد الذي وجهه الأمين العام لحزب الله، وتعهّد فيه بالرد على اغتيال سمير القنطار.

ولمّح "ايزنكوت" خلال حفل لتكريم ضبّاط إسرائيليين، أن إسرائيل تقف خلف قتل اغتيال القنطار بقوله إن "جنودنا يواجهون الإرهاب خلف الحدود".

وحول اندلاع مواجهة على الحدود الشمالية، قال إيزنكوت إننا جاهزون للمواجهة، وقادرين على إلحاق الأذى بأعداء إسرائيل. وفق قوله.

 

Subscribe to ايزنكوت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play