Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اوغلو

تركيا: المؤتمر العام للحزب الحاكم يُعيّن يلدريم رئيسًا للحزب

زمن برس، فلسطين: أقر المؤتمر العام للحزب الحاكم في تركيا في اجتماع استثنائي عقد اليوم الأحد، تعيين وزير النقل بن علي يلدريم الموالي للرئيس رجب طيب إردوغان رئيسًا للحزب.

وسيحل يلدريم (60 عامًا) محل رئيس الوزراء المستقيل أحمد داوود أوغلو في رئاسة الحزب.

وكانت لجنة الإدارة المركزية بالحزب قد أعلنت الأسبوع الماضي أن يلدريم هو المرشح الوحيد لرئاسة الحزب.

وحصل يلدريم على تأييد 1405 مندوبين، في حين اعتبرت ستة أوراق اقتراع باطلة.

تركيا: إعلان الرئيس الجديد لحزب العدالة والتنمية

زمن برس، فلسطين: أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركية عمر تشيليك، خلال مؤتمر صحفي في أنقرة، أن اللجنة المركزية للحزب قررت ترشيح بينالي يلدرم (بن علي يلدرم) لرئاسة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وبناءً على هذا الترشيح، فإن بينالي يلدرم يقع على عاتقه تشكيل الحكومة التركية الجديدة، خلفًا لأحمد داوود أوغلو.

ويعتبر يلدرم أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية، وسبق أن شغل حقيبة وزير المواصلات والاتصالات في الحكومة التركيّة الأخيرة.

تركيا: العدالة والتنمية يحدد مرشّحه لرئاسة الحزب غدًا

زمن برس، فلسطين: تعتزم لجنة الإدارة المركزية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عقد اجتماع لتحديد المرشح لرئاسة الحزب ومن ثم رئاسة الحكومة صباح غد الخميس.

وتشير وسائل الإعلام المحلية إلى أن وزير النقل بينالي يلدريم هو الأوفر حظا لتولي المنصب خلفا لرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الذي تشير تقارير إلى أنه تم إقصاؤه بسبب خلافات مع الرئيس رجب طيب إردوغان.

أوغلو يتنحى عن رئاسة حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بتركيا

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أنه قرر عدم ترشيح نفسه مجددا لرئاسة حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، الذي سيعقد مؤتمرا استثنائيا في 22 مايو/ أيار المقبل لاختيار زعيم جديد، ما يُنهي بشكل فعلي فترة توليه منصب رئيس الوزراء.

وقال أوغلو في مؤتمر صحفي، الخميس، عن التقارير التي تداولتها وكالات الأنباء عن وجود توترات بينه وبين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان: "لا تتوقعوا مني كلمة واحدة بحق رئيس الجمهورية، شرفه شرفي، نحن أبناء القضية نفسها وعائلته عائلتي ولن أسمح لأحد بفتح باب الفتنة،" على حد تعبيره.

أوغلو: الدستور التركي الجديد سيُبقي النظام العلماني

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الاربعاء، أن الطابع العلماني للنظام سيبقى في الصيغة الجديدة للدستور التي يعدها حزبه الإسلامي المحافظ الحاكم، محاولاً قطع الطريق أمام الدعوات لإعادة النظر في احد المبادئ الأساسية لتركيا المعاصرة.

وقال داود اوغلو في خطاب ألقاه في انقرة "الدستور الجديد الذي نعده سيتضمن مبدأ العلمانية لضمان حرية العبادة للمواطنين ولكي تكون الدولة على مسافة واحدة من جميع الأديان".

أوغلو: تركيا ستتخذ إجراءات أمنية جديدة بعد تفجير أنقرة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء التركي داود أوغلو، اليوم السبت إن تركيا ستتخذ إجراءات أمنية جديدة في أنحاء البلاد وخاصة في العاصمة أنقرة في أعقاب تفجير سيارة ملغومة هناك الأسبوع الماضي خلف 28 قتيلا.

وأضاف داود أوغلو في إفادة للصحفيين بثها التلفزيون على الهواء مباشرة إن إعلان جماعة صقور حرية كردستان التركية المسؤولية عن الهجوم مجرد غطاء يستهدف درء التهمة عن وحدات حماية الشعب الكردية.

وحث أوغلو واشنطن على أن تعتبر أي هجوم على تركيا بمثابة هجوم على الولايات المتحدة.

تركيا توقف 4 أشخاص جُدد بعد هجوم اسطنبول

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن الشرطة أوقفت اليوم الأربعاء، أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في الهجوم الانتحاري الذي نفذ في اسطنبول ما أدى لمقتل عشرة سياح ألمان.

وقال داوود أوغلو أمام الصحافيين في اسطنبول لدى خروجه من اجتماع "قمنا اليوم بأربعة توقيفات جديدة". وقد تم توقيف أول مشتبه به مساء الثلاثاء في إطار هذه القضية، وفق ما أوردته وكالة (أ ف ب).

تركيا: فوز كبير للعدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية

زمن برس، فلسطين: أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في تركيا اليوم الأحد، تحقيق حزب "العدالة والتنمية" فوزاً كبيراً.

وبعد فرز 93.99% من الصناديق، وصلت نسبة الأصوات التي حصل عليها حزب "العدالة والتنمية" الذي يترأسه، أحمد داود أوغلو، إلى 49.49%.

فيما حصل حزب "الشعب الجمهوري"، برئاسة كمال قليجدار أوغلو، على نسبة 25.22%من الأصوات.

أردوغان يكلف أوغلو بتشكيل حكومة مؤقتة

زمن برس، فلسطين: كلّف الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو بتشكيل حكومة مؤقتة تتولى قيادة البلاد لإجراء انتخابات جديدة.

وكان إردوغان قد دعا رسميا في ساعة متأخرة من مساء الاثنين إلى إجراء انتخابات برلمانية جديدة في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع بعد إخفاق محادثات استمرت شهرين لتشكيل حكومة.

أوغلو: ليس هناك ما يستدعي التدخل في سوريا

زمن برس، فلسطين: نفى رئيس الحكومة التركي أحمد داود أوغلو، اليوم السبت، تقارير بأن أنقرة تحضر للتدخل العسكري في سوريا، مؤكدًا أن "ليس هناك ما يتطلب اليوم تدخلا تركيا"،

وقال معارضون من الحزب الجمهوري الأسبوع الحالي إن حزب العدالة والتنمية الحاكم قد يلجأ إلى العمليات العسكرية في سوريا لتحسين شعبيته قبل الانتخابات التشريعية في السابع من يونيو.

Pages

 

Subscribe to اوغلو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play