Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انقرة

أمريكا وإسرائيل تصدران تحذيرات جديدة لرعاياهما في تركيا

زمن برس، فلسطين: أصدرت الولايات المتحدة وإسرائيل تحذيرات جديدة لرعاياهما في تركيا مستشهدتين بالتهديدات التي يمكن أن تستهدف إسطنبول ومنطقة ساحلية يشتهر تردد السائحين عليها.

وجاء في رسالة من السفارة الأمريكية اليوم السبت "تود البعثة الأمريكية في تركيا إبلاغ المواطنين الأمريكيين بأن هناك تهديدات جديرة بالثقة للمناطق السياحية وخاصة الميادين العامة وأحواض السفن في إسطنبول وأنطاليا".

وحثت ما يطلق عليها "رسالة طارئة" المواطنين على ممارسة "أقصى درجات الحذر" خلال وجودهم في المناطق السياحية.

27 قتيلًا في انفجار سيارة مفخخة وسط أنقرة

زمن برس، فلسطين: قتل 27 شخصًا على الأقل، وأصيب 75 آخرون في اعتداء بسيارة مفخخة وسط أنقرة، مساء اليوم الأحد، بحسب ما أفاد مكتب المحافظ.

وجاء في بيان رسمي أن "الانفجار تسببت به سيارة مليئة بالمتفجرات قرب ساحة كيزيلاي" التي تعتبر شريانا اقتصاديًا رئيسيًا ومركزًا للمواصلات، وتقع على مقربة من منطقة السفارات في العاصمة التركية.

 

 

أوغلو: تركيا ستتخذ إجراءات أمنية جديدة بعد تفجير أنقرة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء التركي داود أوغلو، اليوم السبت إن تركيا ستتخذ إجراءات أمنية جديدة في أنحاء البلاد وخاصة في العاصمة أنقرة في أعقاب تفجير سيارة ملغومة هناك الأسبوع الماضي خلف 28 قتيلا.

وأضاف داود أوغلو في إفادة للصحفيين بثها التلفزيون على الهواء مباشرة إن إعلان جماعة صقور حرية كردستان التركية المسؤولية عن الهجوم مجرد غطاء يستهدف درء التهمة عن وحدات حماية الشعب الكردية.

وحث أوغلو واشنطن على أن تعتبر أي هجوم على تركيا بمثابة هجوم على الولايات المتحدة.

مقتل 7 جنود أتراك في انفجار جنوب شرق البلاد

زمن برس، فلسطين: قتل 7 جنود أتراك في انفجار استهدف قافلة عسكرية جنوب شرق البلاد ظهر اليوم.

واتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو "وحدات حماية الشعب" الكردية وحزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء الهجوم.

وأكد أوكلوا أن الجيش التركي سيواضل ضرب مواقع المسلحين، في شمال سوريا والعراق.

من ناحيته نفى حزب العمال الكردستاني وقوفه وراء تغجيرات أنقرة مساء أمس، والتي أسفرت عن مقتل 28 شخصاً وإصابة أكثر من 60 آخرين.

28 قتيلًا بانفجار في العاصمة التركية أنقرة

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن 28 شخصًا قتلوا في التفجير الذي وقع مساء اليوم الأربعاء، قرب مبان عسكرية وسط العاصمة التركية أنقرة.

وصرح المتحدث، نائب رئيس الوزراء نعمان كورتولمو، للصحافيين ان "هذا الهجوم الارهابي الجبان اسفر عن مقتل 28 شخصا واصابة 61 مواطنا"، متعهدا ان تكشف الحكومة ملابسات التفجير.

ونقل الاعلام المحلي عن محافظ انقرة محمد كيليتشلار ان التفجير استهدف قافلة حافلات للجيش قرب ساحة كيزيلاي التي تضم وزارات عدة اضافة الى مقر رئاسة اركان الجيش والبرلمان التركي.

تركيا: حظرنا دخول 36 ألف مشتبه بالانضمام لداعش

زمن برس، فلسطين: قال وزير الداخلية التركي "أفكان آلا" أنهم حظروا دخول قرابة 36 ألف أجنبي من 124 دولة من دخول البلاد بشبهة إعتزامهم الإنضمام الى صفوف تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا أن ذلك" تم بفعل التبادل الإستخباراتي الفاعل مع الدول المعنية.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في فعالية أقيمت بالعاصمة أنقرة، بمناسبة يوم الإداريين، جدد فيه "آلا"، عزم بلاده على مواصلة محاربة الإرهاب، حتى القضاء عليه نهائيا، وفقاً لما أوردته وكالة "الأناضول".

روسيا تحمل "الناتو" مسؤولية إسقاط القاذفة "سو -24"

زمن برس، فلسطين: حملت روسيا "حلف الناتو" مسؤولية إسقاط مقاتلها من قبل سلاح الجو التركي.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى حلف الأطلسي، ألكسندر غروشكو، في تصريحات الثلاثاء، إن "حلف الناتو يتحمل مسؤولية إسقاط القاذفة الروسية"، وتابع بقوله إن "الحلف قام بتوفير غطاء سياسي لتركيا، في هذه المسألة، وهو ما يحمله المسؤولية."

أردوغان: تركيا ستتصرف "بصبر لا بعاطفة"

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين إن حكومته سوف تتصرف "بصبر لا بعاطفة" قبل اتخاذ أي إجراءات رداً على قرار روسيا فرض عقوبات على تركيا.
وقالت روسيا في وقت سابق اليوم الإثنين "إنها ستحظر بشكل أساسي واردات المنتجات الزراعية من تركيا، بعدما أسقط الجيش التركي طائرة حربية روسية الأسبوع الماضي، قالت أنقرة "إنها انتهكت المجال الجوي التركي أثناء قيامهما بمهام في سوريا".

أردوغان في كراج تاكسي بأنقرة

زمن برس، فلسطين: عرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على موقف لسيارات التاكسي في مدينة أنقرة،  أثناء توجهه إلى مسكنه، وذلك في زيارة مفاجئة.

سائقو الأجرة تملكتهم الحيرة والمفاجئة بقدوم أردوغان، فما كان منهم إلا أن قدموا لهم خبز "السيمت" الشعبي المشهور في تركيا إلى جانب كأس من الشاي.

وبحسب ما أوردته صحيفة "حرييت" التركيّة فقد اتصل أحد الزبائن لطلب سيارة أجرة، فما كان من أردوغان إلا أن رفع سماعة الهاتف وقال: تفضل معك رئيس الجمهورية!...أهلا بك في موقف سيارات الأجرة، وانتهت الزيارة بالتقاط صورة جماعية للسائقين مع رئيسهم.

"ساعة مغلقة" بين مشعل وأردوغان

زمن برس، فلسطين: التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، في العاصمة التركيّة، أنقرة.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، فإن اللقاء تم بشكل مغلق بين الطرفين، وجرى في القصر الرئاسي بأنقرة، ودام نحو ساعة.

وكان "خالد مشعل"، أشاد بالتجربة السياسية التركية، عقب مشاركته، السبت الماضي، في المؤتمر الدوري لحزب "العدالة والتنمية".

Pages

 

Subscribe to انقرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play