Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انقاذ

فيديو: أردوغان ينقذ رجلا حاول الانتحار من جسر البسفور

زمن برس، فلسطين: أنقذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، رجلا حاول الانتحار وأقنعه بالعدول عن محاولته، حيث كان يهمّ بالقفز من جسر البوسفور إلى البحر، في مدينة إسطنبول.

وبحسب ما نقلت صحيفة القدس العربي عن مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، فإنّ محاولة الانتحار انتهت مع توقف موكب أردوغان قرب الشخص، الذي يعاني من أزمات نفسية نتيجة مشاكل عائلية.

وذكرت المصادر ذاتها أن الرجل تراجع عن الانتحار، بعد إخباره باهتمام الرئيس أردوغان شخصياً بمشكلته.

فيديو: صينيون يرفعون سيارة لإنقاذ سيدة تعرضت لحادث

زمن برس، فلسطين: تعرضت سيدة في الصين لحادث دهس في مدينة ليوتشو، وبقيت تحت عجلات السيارة حتى أنقذها المارة.

ويتكرر هذا المشهد كثيرا فى الصين، حيث يتعرض أحد المارة للدهس وهنا يلجأ الآخرون لرفع السيارة التى دهسته وانتشاله من تحت عجلاتها.

يذكر أن الصين تفقد سنويا 200 ألف شخص يموتون جميعا فى حوادث الطرق ومنهم 10 ألاف طفل تحت سن الـ15 عام، وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

أريحا: الدفاع المدني ينقذ أطفالا محتجزين بسبب السيول

زمن برس، فلسطين: تمكن الدفاع المدني، اليوم الخميس، من إنقاذ أكثر من 20طالبا وطالبة كانوا محتجزين بفعل السيول التي شكلتها الأمطار الغزيرة في بلدة الديوك شمال مدينة أريحا أثناء عودتهم من المدارس.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أن طواقم إنقاذ دفاع مدني أريحا هرعت إلى مكان تواجد الطلاب المحتجزين بفعل السيول التي أدت لإغلاق الشارع العام وعلى الفور قامت طواقم الانقاذ وقوات الامن الوطني بنقل الطلاب وتوصيلهم إلى منازلهم.

الشرطة : 211 إصابة في 171 حادث سيرالاسبوع الماضي‎

زمن برس، فلسطين: اصيب 211 مواطنا بجراح مختلفة  في 171 حادث سير وقعت الاسبوع الماضي بالضفة الغربية.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن إدارة شرطة المرور سجلت 171 حادث سير نتج عنها اصابة 211 شخص وصفت حالة 5 منهم بالخطيرة،  ووصفت اصابة  19 شخص بالمتوسطة ووصفت حالة 187 شخص بالبسيطة .

صور: إنقاذ 3 مسنات إثر حريق منزل غرب رام الله

زمن برس، فلسطين: أنقذت طواقم الدفاع المدني، صباح يوم السبت، ثلاث مسنات في مركز بيتونيا إثر إصابتهن بحالة اختناق بسبب اندلاع حريق بمنزل في بلدة عين عريك غرب رام الله.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن طواقم الإطفاء هرعت إلى مكان الحريق فور تلقيها البلاغ، وعملت على إخلاء المسنات من داخل المنزل بعد إصابتهن بالإختناق إثر إستنشاقهن الدخان المنبعث من الحريق وتسليمهن لمركبات إسعاف الهلال الأحمر، وعلى الفور باشرت طواقم الإطفاء بإخماد النيران والسيطرة عليها وعزل وتبريد محتويات المنزل للحد من إنتشار النيران.

الشرطة تنقذ 4 أطفال من خطر الاختناق داخل مركبة في قلقيلية‎

زمن برس، فلسطين: أنقذت الشرطة، اليوم الأحد، أربعة أطفال من خطر الاختناق بالخطأ داخل مركبة كانت متوقفة في إحدى شوارع مدينة قلقيلية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه وخلال تفقد عناصر الشرطة من مركز شرطة المدينة والمرور في شرطة قلقيلية، لحركة المواطنين وحركة السير في شارع البلدية وسط مدينة قلقيلية، لاحظوا مركبة متوقفة بجانب الشارع وبداخلها أربعة أطفال صغار السن، ويبدوا عليهم الإرهاق والتعب وعدم القدرة على التنفس بسبب إغلاق المركبة بشكل محكم وارتفاع درجات الحرارة من قبل السائق وهو والدهم عن طريق الخطأ .

رسالة نصية تنقذ فتاتين من عصابة الاتجار بالبشر

زمن برس، فلسطين: كشفت النيابة العامة في دبي أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات عن تفاصيل تعرض فتاتين إحداهما قاصر لم تتجاوز 15 عاماً، إلى الاتجار بالبشر من قبل عصابة مكونة من 3 آسيويين.

وقالت النيابة العامة إن “الفتاتين استطاعتا أن تنقذا نفسيهما من العصابة بعد أن أرسلتا رسالة نصية إلى الشرطة مفادها وقوع جريمة قتل في الشقة المحتجزات بها، حيث حضر أفراد الشرطة إلى الشقة وتبين تعرض الفتاتين إلى الاحتجاز بوجه غير قانوني، والاجبار على العمل في الرذيلة من قبل العصابة”.

منع إنقاذ ابنته من الغرق خشيةً على "شرفها" !

زمن برس، فلسطين: في حادثة غريبة، منع رجل آسيوي رجال الإنقاذ في دبي من انتشال ابنته التي كانت تغرق في البحر "خوفا على شرفها"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال ضابط الشرطة إن الرجل تصرف على هذا النحو لإنقاذ شرف ابنته ولأنه "يفضل موتها غرقا على أن يمسها رجل غريب" على حد قوله.

ولاحقاً قامت الشرطة بإلقاء القبض على والد الفتاة المتوفاة، وقال الضابط المسؤول في شرطة دبي أحمد بورقيبة لصحيفة "إميريتس 24-7" إن الوالد أخذ عائلته إلى الشاطئ حيث نزل أبناؤه إلى المياه.

قطة تنقذ جنودا مصريين من الاغتيال

زمن برس، فلسطين: أنقذت قطة مجموعة من الجنود المصريين من الاغتيال والموت بالسم، بعد أن قدم لهم شخص وجبة سمك مسمومة.

وتلقى مدير مباحث الجيزة اللواء محمود فاروق ، بلاغاً يفيد قيام أحد المواطنين الذي كان يستقل سيارة مرسيدس سوداء بإعطاء وجبة سمك لجندي من قوة الحراسة المعينة على أحد البنوك بمنطقة الدقي بالجيزة، وطلب منه أن يتناولها هو وزملاؤه لأنها هدية منه لهم باعتبارهم يسهرون ويتعبون من أجل راحة وأمن المواطنين، وعندما رفض الجندي أصر المواطن وطلب منه قبول الهدية.

إصابة 25 مواطن في 163 حادث حريق الأسبوع الماضي

زمن برس، فلسطين: أصيب 25 مواطن في 163 حادث منها 95 حادث حريق و68 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة مما تعاملت معه طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في مختلف المحافظات.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر اليوم ، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وأعشاب وأشجار وغير ذلك نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي .

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين .

 

Subscribe to انقاذ
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play