Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انفاق

آخر الخطط الإسرائيلية: جدار بعمق عشرات الأمتار حول غزة

زمن برس، فلسطين: قررت إسرائيل بناء خط دفاعي جديد على الحدود مع قطاع غزة، في محاولة نهائية لوضع حد لمشكلة الأنفاق الهجومية التي تحفرها حماس.

وبحسب الخطة التي كشفت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن المشروع الجديد يقضي ببناء جدار إسمنتي بعمق عشرات الأمتار تحت الأرض، وعدة أمتار أخرى فوق الأرض أيضًا.

وقدّرت "أجهزة الأمن" الإسرائيلية أن تكلفة بناء جدار تصل عشرات المليارات من الشواقل، إلّا أن الخطة الجديدة تقدر أن تكلفة بناء مثل هذا الجدار ستصل إلى 2.2 مليار شيكل.

الشاباك يدّعي اعتقال شاب يعمل في حفر أنفاق القسام

زمن برس، فلسطين: ادّعى جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنّه اعتقل مؤخرًا شابًا فلسطينيًا من قطاع غزة، وتبيّن بعد التحقيق معه أن يعمل في حفر الأنفاق في كتيبة بيت لاهيا التابعة لكتائب القسّام.

وأضاف الشاباك أنه تم اعتقال الشاب البالغ من العمر (17 عامًا) بعد أن اجتاز السياج الحدودي، زاعمًا أنّه قدّم معلومات عن أنشطته في صفوف حركة حماس بما في ذلك عن عملية تجنيده والدورات العسكرية التي انخرط فيها، وتفاصيل عن رفاقه الذين عملوا معه في الجناح العسكري لحماس، وعن الأنفاق الهجومية في شمال القطاع، وأساليب حفرها، ووسائل الاتصال داخلها.

الاحتلال يبحث عن أنفاق للمقاومة قرب نحال عوز

زمن برس، فلسطين: قالت وسائل إعلام عبرية، إن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بالنشر أن جيش الاحتلال يجري عمليات بحث عن أنفاق في منطقة نحال عوز.

وذكر الإعلام العبري مساء اليوم الأربعاء، أن حماس هاجمت اليوم الجرافات الإسرائيلية بقذائف الهاون، وذلك لأوّل مرّة منذ المواجهة الأخيرة.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال قصفت برجاً عسكرياً لكتائب القسام شرق حي الشجاعية، وذلك بعد أن استهدفت المقاومة جرافات للاحتلال توغلت في المنطقة بقذيفة هاون.

إصابات في انهيار نفق للمقاومة بغزة

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر لزمن برس، أن عددًا من كوادر كتائب القسام، أصيبوا مساء اليوم السبت، إثر انهيار نفق في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن من بين الجرحى حالة خطيرة جرّاء الانهيار. 

إنقاذ 3 عمال من بين 7 فُقدوا داخل نفق بين غزة ومصر

زمن برس، فلسطين: تمكّنت طواقم الانقاذ من إنقاذ ثلاثة عمال فلسطينيين من أصل سبعة فقدوا داخل نفق بين قطاع غزة ومصر جراء إغراقه من الجيش المصري بمياه البحر، اليوم الخميس.

وذكر مراسل "زمن برس" أن مجموعة مكوّنة من سبعة أشخاص، فيما لا تزال الأعمال جارية للبحث عن أربعة عمال آخرين. 

إسرائيل: مصر تغرق أنفاق غزة بناء على طلبنا

زمن برس, فلسطين: قال وزير الطاقة والبنى التحتية الإسرائيلي يوفال شتاينتس إن "مصر تقوم بإغراق الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون للتهريب بناء على طلب من إسرائيل".

وأشار شتاينتس وفق ما نقلته وكالة (اف ب) إلى أن "العلاقات المصرية الإسرائيلية هي الأفضل من أي وقت مضى".

كيف استشهد "رجال الأنفاق"؟

زمن برس، فلسطين: نعت كتائب القسام، عبر موقعها الإلكترونيّ ظهر اليوم الخميس، سبعة من مقاوميها الذين ارتقوا أثناء ترميم أحد الأنفاق، بعد تصدّعه وانهياره تدريجياً نتيجة الأحوال الجوية، فيما نجا أربعة مقاومين آخرين من ضمن أحد عشر هم عدد أفراد المجموعة.

القسام يعلن رسميًا اختفاء مجموعة من عناصره

زمن برس، فلسطين: أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم الأربعاء، فقدان الاتصال مع مجموعة من أفراد وحدة الأنفاق، بعد انهيار أحد أنفاق المقاومة إثر الأحوال الجوية الأخيرة.

وبيّنت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني أن البحث لا يزال جارياً عن المجموعة المفقودة، مضيفة أن هناك "بصيص أمل" حول مصيرهم.

مصر: أحبطنا محاولة تسلل عناصر من حماس من غزة إلى سيناء

زمن برس، فلسطين: زعم الجيش المصري أنه أحبط، اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل أربعة عشرة عنصرا من حركة حماس من قطاع غزة إلى سيناء عبر أحد الأنفاق الحدودية.

وأشارت الإذاعة العبرية العامة إلى أن غحباط التسلل العناصر تم من خلال غمر النفق بالمياه.

وحمل مصدر أمني مصري حركة حماس بسبب محاولات تسلل عناصرها إلى سيناء، وفق ما ذكرت الإذاعة العبرية.

العثور على العمال الذين فقدوا في أحد الأنفاق برفح

زمن برس، فلسطين: عثرت طواقم الدفاع المدني على العمال الذين فقدوا صباح اليوم الثلاثاء في أحد الأنفاق في غزة أحياء بعدما ضخ الجيش المصري الماء في النفق.

وكان قد فقد الاتصال مع 14عمال كانوا يعملون في أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية شرق معبر رفح.

وقال مراسلنا إن الجيش المصري قام بضخ المياه في نفق على الحدود مع مصر به على الأقل عشرة عمال.

 

 

Pages

 

Subscribe to انفاق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play