Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اليونيسكو

اليونيسكو تدرج البلدة القديمة بالقدس ضمن المواقع المعرضة للخطر

زمن برس، فلسطين: أعلنت منظمة التربية والثقافة والعلوم الدولية "يونيسكو" عن ادراج 55 موقع تراث عالميا على قائمة المواقع المعرضة للخطر، ومنها البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة وأسوارها.

كما تشمل هذه القائمة البلدة الأثرية سامراء في العراق ومدينة تومبوكتو بمالي والمدن القديمة في حلب ودمشق وصنعاء، وفقا لما ذكرت الإذاعة العبرية العامة.

وأفادت المنظمة أن اسباب ادراج هذه المواقع على القائمة هي الكوارث الطبيعية والتلوث وتكاثر عدد سكان المدن وزيادة عدد السياح فيها. 

نتنياهو: اليونيسكو فقدت شرعيتها

زمن برس، فلسطين: وجه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو انتقادات إلى منظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بسبب عقدها جلسة تصويت الخميس، تتعلق بـفلسطين، معتبرا أن الوكالة التابعة للامم المتحدة فقدت شرعيتها.

وتم اعتماد نصوص مشروعي قرارين قدمتهما دول عربية عدة، في جلسة لإحدى اللجان في اليونسكو، مع 24 صوتا مؤيدا وستة أصوات معارضة وامتناع 26 وغياب اثنين، وفقا لمختلف المشاركين في النقاش.

ويهدف مشروعا القرارين حول فلسطين الى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية" بحسب نسخة تلقتها وكالة فرانس برس.

إسرائيل تحتج على نية "اليونسكو" اعتبار "الأقصى" مكانا إسلاميا مقدسا

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، ان اسرائيل احتجت رسمياً على نية منظمة "اليونسكو" تبني مشروع قرار أردني- فلسطيني يصنف المسجد الأقصى في القدس، على أنه " مكان إسلامي مقدس للعبادة".

وقال مدير عام وزارة الخارجية "الإسرائيلية دوري غولد، "مرة أخرى، تدرس اليونسكو تبني مشروع قرار أحادي حول البلدة القديمة في القدس، يتجاهل بالكامل "الصلة التاريخية" للشعب اليهودي مع "عاصمتهم التاريخية".

الإذاعة العبرية: تراجع فلسطيني عن المطالبة باعتبار حائط البراق من المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة إن السلطة الفلسطينية تراجعت عن طلب اعتبار حائط البراق جزءاً من المسجد الأقصى. 

وقالت الإذاعة إن التراجع الفلسطيني جاء استجابة لضغوط عربية وإسلامية. 

وكانت السلطة الفلسطينية قد قدمت الطلب لليونيسكو من أجل التصويت عليه اليوم. 

وادعى مندوب إسرائيل في اليونيسكو ان التراجع الفلسطيني ناجم عن معارضة واسعة للدول الأعضاء، للمشروع.

الاغاثة الزراعية تعقد مؤتمر مؤتمراً وطنيا للبذور البلدية بالتعاون مع مركز اليونسكو

زمن برسن فلسطين: تحت رعاية  وزير الزراعة السيد شوقي العيسه، عقدت الاغاثة الزراعية مؤتمرا وطنيا اليوم في بيت لحم بعنوان ( البذور البلدية: اهميتها وتطويرها وطرق الحفاظ عليها) وذلك بالتعاون مع مركز اليونسكو للبيوتكنولوجيا وبتمويل من مؤسسةChristian Aid.

وقد شارك في المؤتمر الذي عُقد اليوم في مدينة بيت لحم نحو 130 ممثلا من المؤسسات العامله في مجال البذور البلدية ووزارة الزراعة وعدد من المزارعين الريادين في المحافظات الجنوبية.

مسرحية "أسكدنيا" تروي حال المرأة الفلسطينية المعنفة

زمن برس، فلسطين: انطلقت للنور على خشبة مسرح الحرية في جنين مسرحية "اسكدنيا" لتسلط الضوء على واقع العنف الذي يقع ضد المرأة الفلسطينية، من خلال قصص مستوحاة لنساء على أرض الواقع.

"اسكدنيا" من نتاج مشروع العنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث أكد مدير المشروع أحمد الطوباسي أن قضية العنف الخفية عادة ضد المرأة خوفا من العادات والتقاليد ونتاج سيطرة السلطة الذكورية في المجتمع، تستدعي النهوض بحال النساء والتأكيد على حقهن في الحصول على كافة حقوقهن بالتساوي مع الرجل.

مدرسة بنات جنين الثانوية تعقد ندوة صحية بمناسبة "يوم القلب العالمي"

زمن برس، فلسطين: أقامت مدرسة بنات جنين الثانوية ندوة تثقيفية صحية بمناسبة "يوم القلب العالمي" والذي يصادف 29 من أيلول بعنوان "جسم سليم في قلب سليم".

نظمت الندوة طالبات المدرسة العضوات في لجنة اليونيسكو بالتعاون مع مديرية صحة جنين، جاء هذا التعاون كثمرة عمل مشترك من أجل خلق ثقافة صحية لجسم سليم لدى الطالبات، والإشارة إلى مدى ضرورة العناية بالقلب كونه الجزء الأهم في جسم الإنسان.

 

Subscribe to اليونيسكو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play