Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اليونان

إسرائيل ستبرم مع اليونان وقبرص "حلف إقليمي"

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن إسرائيل وقبرص واليونان ينوون إقامة حلف إقليمي يتضمن تشكيل قوة إقليمية للتعامل مع حالات الطوارئ كإطفاء الحرائق والتعامل مع الزلازل والفيضانات، والقيام بعمليات الإنقاذ.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عقد قمة جديدة الخميس قبل الماضي في إسرائيل، مع نظيره اليوناني ألكسيس تشيبراس، والرئيس القبرصي نيكوس أنيستيسياديس، استكمالا للقمة السابقة العام الماضي في العاصمة القبرصية نيقوسيا.

مصر تشرك فلسطين في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر مصرية رفيعة المستوى، إن القاهرة أشركت فلسطين، خلال مرحلة المفاوضات والتنسيق المسبق مع إسرائيل، لتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع دول شرق البحر المتوسط.

وأوضحت هذه المصادر، أن فلسطين ستدخل في عملية ترسيم الحدود عبر قطاع غزة، الذي يدخل ضمن الحدود البحرية الفاصلة بين مصر وإسرائيل، مؤكدة أن دخول مياه قطاع غزة في اتفاقية ترسيم الحدود، جاء بعد مرحلة من المفاوضات والتفاهمات تجاوزت 6 أشهر، قام بها المسؤولون المصريون مع مسؤولين فلسطينيين من جهة، وإسرائيليين من جهة أخرى.

استطلاع: اليونانيون يؤيدون البقاء في أوروبا

زمن برس، فلسطين: اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه السبت، ان غالبية اليونانيين يؤيدون بقاء بلادهم في الاتحاد الاوروبي ولا يرغبون في اجراء استفتاء على غرار بريطانيا.

وردا على سؤال هل يؤيدون اجراء استفتاء، اجاب 54 بالمئة من المستطلعين "كلا"، و38 بالمئة "نعم"، فيما امتنع 8 بالمئة عن التصويت، بحسب ما اظهر الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة "الكو" وشمل ألف شحص بين 27 و30 حزيران، ونشرته صحيفة "بارابوليتيكا".

البحث عن الطائرة المصرية المفقودة يدخل يومه الثاني

زمن برس، فلسطين: يستمر جهد دولي لاكتشاف آثار للرحلة الجوية المصرية (إم إس 804) في شرقي البحر المتوسط الجمعة، مع وصول مزيد من الخبراء للنظر في ما حدث للطائرة.

وتنفذ سفن وطائرات من فرنسا واليونان ومصر عمليات بحث وتمشيط في المنطقة التي يعتقد أن الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 قد سقطت فيها بينما كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة /على بعد نحو 280 كيلومترا من السواحل المصرية حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

البرازيل تتسلم شعلة أولمبياد 2016 من اليونان

زمن برس، فلسطين: تسلمت البرازيل الشعلة الأولمبية لدورة ريو دي جانيرو الصيفية 2016 من اليونان خلال مراسم أقيمت في الاستاد الذي استضاف أول دورة ألعاب أولمبية في العصر الحديث في 1896 في العاصمة اليونانية أثينا اليوم الأربعاء.

وكانت الشعلة أوقدت من أشعة الشمس في جبال أولمبيا مهد الألعاب الأولمبية القديمة يوم الخميس الماضي وبعد رحلة في اليونان استمرت ستة أيام سلمت إلى المنظمين البرازيليين اليوم.

غرق 18 مهاجرا بعد غرق قارب قبالة ساحل تركيا

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إن 18 شخصا على الأقل كانوا يحاولون الوصول إلى اليونان غرقوا بعد غرق قاربهم قبالة ساحل تركيا اليوم الأحد.

وأضافت الوكالة أن خفر السواحل التركي الذي استخدم زوارق سريعة وطائرة هليكوبتر أنقذ 15 شخصا وانتشل 18 جثة في بحر إيجة قرب بلدة ديديم. ومازالت الجهود مستمرة للعثور على مزيد من الضحايا الذين لم تحدد السلطات هوياتهم.

ويتوجه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إلى بروكسل غدا الاثنين لحضور قمة طارئة مع قادة الإتحاد الأوروبي لبحث أزمة الهجرة غير المشروعة لدول الاتحاد.

هكذا تجسست إسرائيل على جلسات الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة معاريف العبرية عبر موقعها الإلكتروني بأن شكوكاً ساورت الأوروبيين قبل شهر تقريباً بشأن تجسس إسرائيل على اجتماع لسفراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل والذي تم فيه مناقشة مسألة صياغة قرار بشأن الموقف من المستوطنات في الضفة الغربية والقدس.

مصرع 16 امرأة و11 طفلا بغرق زورقين في اليونان

زمن برس، فلسطين: ارتفع عدد ضحايا غرق زورقين قبالة السواحل اليونانية، الجمعة، إلى 34 قتيلا على الأقل، غالبيتهم من النساء والأطفال، في أسوأ حادثة تتعلق بلاجئي القوارب منذ شهور.

وقال خفر السواحل اليوناني، إن بين غرقى الزورقين في الحادثة التي وقعت قبالة جزيرة فارماكوينسي اليونانية، 16 امرأة و11 طفلا و7 رجال، بينما تم إنقاذ 26 شخصا.

وكان زورقان يقلان عشرات اللاجئين غرقا قبالة سواحل اليونان، مما أدى إلى وفاة العشرات وإنقاذ عشرات آخرين، فيما لا تزال عمليات البحث جارية عن مزيد من الناجين.

عريقات: إجبار فلسطينيين على النزول من طائرة يونانية سلوك شاذ

زمن برس، فلسطين: أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأربعاء عن الاستياء الشديد من المعاملة التمييزية التي تلقاها مسافرين فلسطينيين على متن طائرة غادرت أثينا إلى تل أبيب، الأحد الماضي، حيث لم تنطلق الرحلة إلى حين تم إنزال الركاب الفلسطينيين بتحريض من الإسرائيليين.

وأشار عريقات في تصريح صحفي اليوم، إلى أن هذا السلوك الشاذ يذكر بأسوأ حقب الفصل العنصري في جنوب أفريقيا التي لا تختلف عن السياسات التي تنتهجها حكومة الاحتلال والتي قامت بتغذيتها في أوساط شعبها تحت ذريعة ما يسمى بـ"الأمن".

البرلمان اليوناني يعترف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: صوت البرلمان اليوناني اليوم الثلاثاء، بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

وجاء التصويت بحضور الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، وكبار الدبلوماسيين والمسؤولين اليونانيين.

وشكر الرئيس محمود عباس البرلمان اليوناني على تصويته اليوم بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، ووصفه بالتصويت التاريخي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس في قاعة البرلمان اليوناني عقب التصويت بحضور رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، وكبار الدبلوماسيين والمسؤولين اليونانيين، وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية. 

 

Pages

 

Subscribe to اليونان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play