Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النمسا

منتخب النمسا يواجه هولندا وديا قبل أيام من يورو 2016

زمن برس، فلسطين: أعلن الاتحاد النمساوي لكرة القدم اليوم الاثنين، عن تنظيم مباراة ودية تجمع المنتخبين النمساوي والهولندي في الرابع من حزيران المقبل في فيينا.

وتأتي المباراة قبل عشرة أيام من انطلاق مشوار منتخب النمسا في يورو 2016 بفرنسا.

ويخوض منتخب النمسا معسكر تدريبي بين يومي 22 و30 أيار المقبل قبل مواجهة منتخب مالطا في مباراة ودية أخرى يوم 31 أيار في كلاجنفورت.

شرطة النمسا: عواصم أوروبية تلقت تحذيرات من هجوم محتمل

زمن برس، فلسطين: قالت الشرطة النمساوية، اليوم السبت إن ما وصفته بجهاز مخابرات صديق حذر العديد من العواصم الأوروبية من وقوع هجوم محتمل بإطلاق نار أو تفجير في أوروبا قبل مطلع العام الجديد ما دفع قوات الشرطة في شتى أرجاء القارة الى تكثيف الاحتياطات الأمنية.
 
وقالت شرطة فيينا في بيان "ذكرت أسماء العديد من المهاجمين المحتملين وتم فحصها ولم يصل التحقيق الذي استند إلى عمليات الفحص إلى نتائج ملموسة."
 
يأتي التحذير بعد ستة أسابيع من هجوم باريس الذي أودى بحياة 130 شخصا وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه.

أردني هدد بفتح باب طائرة ألمانية فوق سماء النمسا فجرى اعتقاله

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام صربية أن راكبا على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، كانت في طريقها من فرانكفورت إلى بلجراد ، هدد بفتح باب الطائرة أثناء تحليقها على ارتفاع يصل إلى 11 الف متر في سماء النمسا.

وأوضحت هذه الوسائل استنادا إلى ركاب آخرين أن الراكب المحتمل إصابته بحالة من الاضطراب النفسي، أردني يحمل جواز سفر أمريكي وقد هدد بفتح باب الطائرة بينما كانت على ارتفاع 11 ألف متر بعد ظهر الأحد في النمسا؛ بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ميترلينير يلغي زيارته لإسرائيل بسبب لقاء رسمي في القدس

زمن برس، فلسطين: قرر نائب المستشار النمساوي راينهولد ميترلينير إلغاء زيارة لاسرائيل بسبب إصراره على عدم عقد لقاء رسمي في شرق القدس وعقده في الكنيست أو في تل أبيب.

وكان من المقرر بحسب الإذاعة العبرية العامة أن يوقع المسؤول النمساوي الذي يشغل منصب وزير العلوم مع نظيره الإسرائيلي اوفير اكونيس عدة اتفاقيات للتعاون الثنائي في مكتب وزارة العلوم الواقع شرق القدس.

قطر تشتري قصرًا فرنسيًا

زمن برس، فلسطين: باعت فرنسا إلى قطر قصر"كلام غالاس"، الذي يعتبر أحد أهم المباني التي تملكها فرنسا في النمسا، في ظل ارتفاع تكاليف صيانته.

ورفضت السفارة الفرنسية التعليق مباشرة على الصفقة، لكن الصحف تداولت في الماضي قيمة توازي 30 مليون يورو. وأثار مشروع بيع القصر الذي أثير قبل 15 عاماً ونفذ في العام 2014 الماضي، استياء الجالية الفرنسية ومحبي الثقافة الفرنسية في النمسا الذين اعتبروه تخلياً عن أحد رموز الوجود الفرنسي في البلاد.

ثمانينية تمزق مليون يورو قبل أن تموت في النمسا

زمن برس، فلسطين: أقدمت امرأة نمسوية في الخامسة والثمانين على تمزيق حوالى مليون يورو من الاوراق النقدية قبل ان تموت لكي تحرم منها ورثتها على ما فاد القضاء.

وعثر على الاوراق النقدية وهي من فئتي مئة وخمسمئة يورو تبلغ قيمتها الاجمالية 950 الف يورو، بعد وفاة المرأة المسنة في المأوى الذي نقلت اليه قبل خمسة ايام على وفاتها.

واتلفت المرأة الثمانينية ايضا دفاتر التوفير لحسابات مصرفية على ما ذكرت صحيفة "كورير" في معلومات اكدها القضاء في فاينر توشتاد.

العثور على 50 جثة للاجئين داخل شاحنة بالنمسا

زمن برس، فلسطين: أعلنت شرطة النمسا، الخميس، العثور على جثث عدد كبير من المهاجرين داخل شاحنة متوقفة على جانب طريق سريع في شرق النمسا.

وقال المتحدث باسم الشرطة هانس بيتر دوسكوزيل خلال مؤتمر صحافي مع وزيرة الداخلية يوانا ميكل-ليتنر، إن الشاحنة التي عثر فيها على ما بين 20 و50 جثة كانت متوقفة في موقع مخصص للوقوف بجانب الطريق السريع في ولاية برغنلاند الحدودية شرق البلاد.

ما حقيقة اختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؟

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة نمساوية اليوم الأحد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من مشكلات في الظهر وأن خبير عظام من فيينا سافر إلى موسكو لعلاجه.
 
ولم تذكر صحيفة "كورير" اسم الطبيب ولم تكشف عن مصدر معلوماتها التي تأتي وسط تكهنات بشأن المكان الذي يوجد فيه الرئيس الروسي.
 
ولم يظهر بوتين علنًا أو في بثّ تلفزيونيّ على الهواء مباشرة منذ أكثر من أسبوع، وقد أجّل اجتماعًا مقررًا مع زعيمي قازاخستان وروسيا البيضاء الأسبوع الماضي.
 

النمسا: فقدان الاتصال بعمال في ليبيا

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الخارجية النمساوية مساء اليوم الأحد، إنها فقدت الاتصال بـ9 أجانب يعملون لصالح شركة فاوس النمساوية للخدمات النفطية والذين اختطفهم تنظيم "داعش" في ليبيا.

وأوضح مسؤول نمساوي، ميشائيل لينهارت، أنه "لا يوجد حاليا علامة على حياة ولا دليل على وفاة العمال، ومن بينهم نمساويا وتشيكيا و7 مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي".

وألقى لينهارت في بيان، الأحد، باللائمة في الهجوم على المنتمين لتنظيم الدولة في سرت القريبة، والمعروف "أنهم كانوا وراء الإعدام الوحشي لمجموعة من المسيحيين المصريين في وقت سابق".

فيينا أفضل مدينة.. وبغداد الأسوأ

زمن برس، فلسطين: حصلت فيينا عاصمة النمسا الواقعة على نهر الدانوب بلقب أفضل المدن معيشة في العالم، بينما حصلت العاصمة العراقية بغداد على لقب أسوأ المدن معيشة.

وقالت شركة ميرسر الاستشارية بحسب سكاي نيوز، إن مدنا في ألمانيا وسويسرا أظهرت أيضا أداء جيدا في قائمتها السنوية للمدن الأفضل معيشة. وجاءت زوريخ وميونيخ ودوسلدورف وفرانكفورت ضمن أفضل 10 مدن في القائمة.

وتصدرت فيينا، التي يسكنها 1.7 مليون نمسة القائمة للعام السادس على التوالي مع تمتعها ببيئة ثقافية مفعمة بالحيوية إلى جانب شبكة شاملة للرعاية الصحية وأسعار مناسبة للسكن والمواصلات.

Pages

 

Subscribe to النمسا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play