Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النفط

ارتفاع أسعار النفط من أدني مستوياتها في شهر

زمن برس، فلسطين: ارتفعت أسعار النفط من أدني مستوياتها في شهر في التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء بعد أن أقرت أوبك إستراتيجية طويلة الأجل اعتبرت مؤشرا على أن المنظمة توصلت إلى توافق في الآراء بشأن إدارة الإنتاج.

لكن تحقيق المزيد من المكاسب سيكون محدودا على الأرجح في الوقت الذي يتأثر فيه السوق سلبا بمزيد من المؤشرات على ارتفاع إنتاج أوبك إلى مستوي قياسي وذلك في إشارة على أن تخمة المعروض التي كبحت الأسعار لم تتقلص بالوتيرة السريعة التي يريدها المراهنون على ارتفاع الأسعار.

السيطرة على تسرب نفطي في العقبة

زمن برس، فلسطين: أعلن مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، سليمان النجادات، أن كوادر الدفاع المدني الأردني في العقبة سيطرت على تسرب نفطي ومنعته من بلوغ البحر.

 

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن النجادات قوله إن التسرب بسيط وجاء في أحد أنابيب النفط الناقلة، من الباخرة إلى الخزانات الرئيسية والصهاريج على رصيف النفط، وامتد على الأرض ووصل منه جزء ضئيل إلى المياه.

 

يذكر أن أنباء وردت من العقبة بوجود تسرب في مادة الفيول أثناء تفريغ إحدى البواخر بميناء العقبة.

"سري للغاية": خطة أمريكية بريطانية لمنع سيطرة الاتحاد السوفييتي على نفط الشرق الأوسط

زمن برس، فلسطين: كشف النقاب عن وثائق كانت مصنفة “سرية للغاية” لعدة سنوات مضت مفادها أن بريطانيا وأمريكا أعدتا خطة لاستخدام الأسلحة النووية لمنع الاتحاد السوفييتي من السيطرة على نفط الشرق الأوسط.

وتعرض الوثائق التي نشرتها مجلة “بوليتيكو”، الخميس الماضي، ملامح الخطوات التي أعدتها بريطانيا والولايات المتحدة لمنع النفط الحيوي من الوصول إلى الاتحاد السوفييتي خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي.

لماذا تستمر روسيا والسعودية بضخ النفط في الأسواق؟

زمن برس، فلسطين: أشار محللون إلى أن منظمة الدول المصدّرة للنفط أو "أوبك" وغيرها من منتجي النفط يفكرون بالتوصل إلى اتفاق لقطع ضخ النفط الخام بالسوق للتمهيد لرفع أسعاره مجدداً.

إذ ارتفعت أسعار النفط الخام في مدينة نيويورك الامريكية، الجمعة، بنسبة 12 في المائة، لتسجّل أعلى نسبة لها في يوم واحد منذ عام 2009، وتعود بارتفاع حاد منذ انخفاض استمر لمدة 12 عاماً.

لكن في الوقت ذاته فإن الحصول على اتفاق بين الدول الأعضاء في "أوبك" من جهة، وبين المنظمة والمنتجين غير الأعضاء من جهة أخرى، يعد أمراً غير مرجح بين خبراء النفط حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

النفط يهبط قرب 33 دولارا للبرميل

زمن برس، فلسطين: هبطت أسعار النفط نحو 3 في المئة، اليوم الثلاثاء، بفعل المخاوف بشأن توقعات الطلب وزيادة المعروض من الخام، في الوقت الذي تلاشت فيه الآمال بالتوصل إلى اتفاق بين "أوبك" وروسيا بشأن خفض الإنتاج.

وهبط سعر خام برنت تسليم أبريل 1.01 دولار إلى 33.23 دولار للبرميل بحلول الساعة 11"20 بتوقيت غرينتش، بعد أن هبط 1.75 دولار أو ما يعادل 4.9 في المئة عند التسوية في الجلسة السابقة.

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة استحقاق شهر 89 سنتا إلى 30.73 دولار للبرميل، بعد أن هبط دولارين أو ما يعادل 5.9 في المئة في الجلسة السابقة.

تحليل: لماذا لم ترتفع أسعار النفط رغم التوتر بين السعودية وإيران؟

زمن برس، فلسطين:  قالت سانام فاكيل، المحللة بمركز تشاتهام، إن التوقعات تشير إلى بقاء أسعار النفط على ما هي عليه رغم التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد بين إيران والمملكة العربية السعودية.

وقالت حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية إن "أسعار النفط لم ترتفع لأن الإشباع في السوق لا يزال موجودا ومعدلات العرض لا تزال مرتفعة إلى جانب توقعات دخول إيران إلى سوق النفط خلال الأسابيع المقبلة بعد إتمام الاتفاقية النووية، والتوقعات تشير إلى بقاء الأسعار منخفضة نظرا لمعدل العرض الكبير المتوقع بعد ذلك."

لماذا يستحم الاذربيجانيون بالنفط بدل المياه؟

زمن برس، فلسطين:  يغتسل سكّان آذربيجان بالنفط، معتقدين ان ذلك له منافع كثيرة على البشرة أهمّها علاج الأمراض الجلديّة، والروماتيزم وإلتهاب المفاصل إضافةً إلى أنّه يساعد في الاسترخاء والهدوء.

ويجب أن تكون درجة حرارة النفط داخل حوض الاستحمام 40 درجة مئويّة على أن لا تتجاوز مدّة الاستحمام الـ 10 دقائق تفادياً لتنشيط الخلايا السرطانيّة حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

روسيا تخطط لأسعار نفط دون الـ30 دولارًا في 2016

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير المالية الروسي انتون سيليوانوف، إن بلاده تخطط وتستعد لتراجع أسعار النفط إلى دون الـ30 دولارا للبرميل في العام 2016 مع استمرار تشبع الأسواق ودخول مزودين جدد مثل إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية على لسان الوزير قوله: "كل الأمور تشير إلى أن أسعار النفط المتدنية ستستمر على الأغلب في العام 2016 ومن الممكن أن تكون هناك فترات (أسعار النفط فيها) سيكون سعر برميل النفط فيها 30 دولارا."

أردوغان: اتهامات موسكو "افتراءات"

زمن برس، فلسطين: في إطار الحرب الكلامية المتصاعدة بين موسكو وأنقرة، حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان روسيا من نشر "افتراءات" بعدما اتهمته موسكو صراحة بالضلوع مع عائلته في أنشطة تهريب النفط من سوريا مع تنظيم داعش.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في العاصمة القطرية الدوحة وبثه التلفزيون التركي: "لا يحق لأحد نشر افتراءات عن تركيا بالقول إن تركيا تشتري النفط من داعش" متوعدا "إذا استمرت هذه الاتهامات فسوف نتخذ بأنفسنا إجراءات".

صحيفة: إسرائيل تسرق الغاز من لبنان

زمن برس، فلسطين: عادت قضية سرقة إسرائيل للغاز اللبناني إلى الواجهة مجدداً؛ ففيما يستمر لبنان في الاستهتار بحقوقه، معطياً الأولوية لصراعاته الداخلية، خطت إسرائيل خطوة جديدة في سياق سعيها إلى استثمار الحقول الملاصقة للحدود اللبنانية.

Pages

 

Subscribe to النفط
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play